البحث عن مواضيع

البروبيتك و هو عبارة عن بكتيريا مجهرية نافعة للجسم, توجد بشكل طبيعي في منتجات الألبان, و قد تعارفت عليها الأوساط الصحية, بأنها بكتريا نافعة حين يتعلق الأمر بالجهاز الهضمي في جسم الإنسان, و لكن هل للبروبيتك فوائد صحية في مجالات أخرى؟ أضافت دراسة حديثة أن البروبيتك ليس فعالا في صحة الجهاز الهضمي فحسب, بل أن له دورا في المحافظة على صحة القلب و الشرايين, و ذلك بسبب تأثيره المباشر في تخفيض نسبة الكورلسترول الضار في الدم. اشترك في الدراسة حوال 127 شخصا, وزعوا في مجموعتين, أحداهما أخذت البروبيتك بجرعات كافية مرتين خلال اليوم الواحد, و الأخرى أعطيت دواء وهمي, و لمدة تسعة أسابيع, و في نهاية الدراسة, وجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت البروبيتك قد انخفضت نسبة الكولسترول الضار لديهم بنسبة 11,6% مقارنة مع المجموعة التي تناولت الدواء الوهمي, في حال لم تتأثر نسبة الكولسترول المفيد في الدم, و من المعروف أن المحافظة على نسبة منخفضة من الكولسترول الضار في الدم هي أحد أساسيات الصحة القلبية. و الجدير بالذكر هنا أن البروبيتك هو محور أساسي من محاور البحث العلمي في المجلات الصحية, و قد تكشف دراسات أخرى بعض الفوائد الإضافية للبروبيتك, لذلك ومن أجل صحتك احرص على تناول حصة جيدة من الألبان خلال اليوم. البروبيتك يخفض نسبة الكولسترول الضار في الدمالبروبيتك و هو عبارة عن بكتيريا مجهرية نافعة للجسم, توجد بشكل طبيعي في منتجات الألبان, و قد تعارفت عليها الأوساط الصحية, بأنها بكتريا نافعة حين يتعلق الأمر بالجهاز الهضمي في جسم الإنسان, و لكن هل للبروبيتك فوائد صحية في مجالات أخرى؟أضافت دراسة حديثة أن البروبيتك ليس فعالا في صحة الجهاز الهضمي فحسب, بل أن له دورا في المحافظة على صحة القلب و الشرايين, و ذلك بسبب تأثيره المباشر في تخفيض نسبة الكورلسترول الضار في الدم.اشترك في الدراسة حوال 127 شخصا, وزعوا في مجموعتين, أحداهما أخذت البروبيتك بجرعات كافية مرتين خلال اليوم الواحد, و الأخرى أعطيت دواء وهمي, و لمدة تسعة أسابيع, و في نهاية الدراسة, وجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت البروبيتك قد انخفضت نسبة الكولسترول الضار لديهم بنسبة 11,6% مقارنة مع المجموعة التي تناولت الدواء الوهمي, في حال لم تتأثر نسبة الكولسترول المفيد في الدم, و من المعروف أن المحافظة على نسبة منخفضة من الكولسترول الضار في الدم هي أحد أساسيات الصحة القلبية. و الجدير بالذكر هنا أن البروبيتك هو محور أساسي من محاور البحث العلمي في المجلات الصحية, و قد تكشف دراسات أخرى بعض الفوائد الإضافية للبروبيتك, لذلك ومن أجل صحتك احرص على تناول حصة جيدة من الألبان خلال اليوم. استهلاك الشوكولاته يخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية لدى الرجال هل هناك فعلا كولسترول جيد لصحة القلب؟ الشوكولا الداكنة تخفض نسبة السكر و الكولسترول السيء في الدم

البروبيتك يخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم

البروبيتك يخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم
بواسطة: - آخر تحديث: 21 فبراير، 2017
البروبيتك و هو عبارة عن بكتيريا مجهرية نافعة للجسم, توجد بشكل طبيعي في منتجات الألبان, و قد تعارفت عليها الأوساط الصحية, بأنها بكتريا نافعة حين يتعلق الأمر بالجهاز الهضمي في جسم الإنسان, و لكن هل للبروبيتك فوائد صحية في مجالات أخرى؟

أضافت دراسة حديثة أن البروبيتك ليس فعالا في صحة الجهاز الهضمي فحسب, بل أن له دورا في المحافظة على صحة القلب و الشرايين, و ذلك بسبب تأثيره المباشر في تخفيض نسبة الكورلسترول الضار في الدم.
اشترك في الدراسة حوال 127 شخصا, وزعوا في مجموعتين, أحداهما أخذت البروبيتك بجرعات كافية مرتين خلال اليوم الواحد, و الأخرى أعطيت دواء وهمي, و لمدة تسعة أسابيع, و في نهاية الدراسة, وجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت البروبيتك قد انخفضت نسبة الكولسترول الضار لديهم بنسبة 11,6% مقارنة مع المجموعة التي تناولت الدواء الوهمي, في حال لم تتأثر نسبة الكولسترول المفيد في الدم, و من المعروف أن المحافظة على نسبة منخفضة من الكولسترول الضار في الدم هي أحد أساسيات الصحة القلبية.
و الجدير بالذكر هنا أن البروبيتك هو محور أساسي من محاور البحث العلمي في المجلات الصحية, و قد تكشف دراسات أخرى بعض الفوائد الإضافية للبروبيتك, لذلك ومن أجل صحتك احرص على تناول حصة جيدة من الألبان خلال اليوم.

البروبيتك يخفض نسبة الكولسترول الضار في الدمالبروبيتك و هو عبارة عن بكتيريا مجهرية نافعة للجسم, توجد بشكل طبيعي في منتجات الألبان, و قد تعارفت عليها الأوساط الصحية, بأنها بكتريا نافعة حين يتعلق الأمر بالجهاز الهضمي في جسم الإنسان, و لكن هل للبروبيتك فوائد صحية في مجالات أخرى؟أضافت دراسة حديثة أن البروبيتك ليس فعالا في صحة الجهاز الهضمي فحسب, بل أن له دورا في المحافظة على صحة القلب و الشرايين, و ذلك بسبب تأثيره المباشر في تخفيض نسبة الكورلسترول الضار في الدم.اشترك في الدراسة حوال 127 شخصا, وزعوا في مجموعتين, أحداهما أخذت البروبيتك بجرعات كافية مرتين خلال اليوم الواحد, و الأخرى أعطيت دواء وهمي, و لمدة تسعة أسابيع, و في نهاية الدراسة, وجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت البروبيتك قد انخفضت نسبة الكولسترول الضار لديهم بنسبة 11,6% مقارنة مع المجموعة التي تناولت الدواء الوهمي, في حال لم تتأثر نسبة الكولسترول المفيد في الدم, و من المعروف أن المحافظة على نسبة منخفضة من الكولسترول الضار في الدم هي أحد أساسيات الصحة القلبية.

و الجدير بالذكر هنا أن البروبيتك هو محور أساسي من محاور البحث العلمي في المجلات الصحية, و قد تكشف دراسات أخرى بعض الفوائد الإضافية للبروبيتك, لذلك ومن أجل صحتك احرص على تناول حصة جيدة من الألبان خلال اليوم.

استهلاك الشوكولاته يخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية لدى الرجال

هل هناك فعلا كولسترول جيد لصحة القلب؟

الشوكولا الداكنة تخفض نسبة السكر و الكولسترول السيء في الدم