بروكسيل هي عاصمة بلجيكا وهي أكبر منطقة حضرية في بلجيكا، ويعود بناء ونمو هذه المدينة للقرن العاشر الميلادي ليصبح عدد سكانها لنحو المليون نسمة، وتقسم إلى 7 مناطق إدارية، تعد بروكسل مركز مهم اقتصادياً في اوروبا ويوجد فيها مصنع لشركة السيارات فولكس فاغن، وفيها عدد من المناطق السياحية والجامعات الكبيرة. أهم المواقع السياحية في بروكسيل الميدان الكبير : هو من أهم المواقع السياحية في بروكسيل وهي ساحة البلدة القديمة ويحيط بها العديد من الأبنية التاريخية الشاهقة، قديما كان يستخدم هذا المكان لإعدام السجناء ومن أهم المباني الذي يحتويها الميدان (مبنى البلديه) الذي تم بناؤه عام 1455م ومئذنته طولها 97 متر. قاعة البلدة Town Hall : عبارة عن مبنى قوطي ويعود إلى أواخر العصور الوسطى، وصُنِّف هذا المبنى كمعلم ونصب تاريخي هام في عام 1936م، اشترك في بناؤه 1400 مهندس وتم تصميمه بشكل جميل فبداخله برج ومنحوتات وأبراج مزينة باللوحات والمفروشات. حديقة هيسل ومجسم الاتوميوم : 1- تقع هذه الحديقة غرب بروكسل ويقصدها السياح للإستجمام والترفيه، وهي حديقة بها عدة ملاعب للرياضة الترفيه، وفي عام 1985م حدثت مأساة لكرة القدم أثناء مبارة في كاس الأبطال الأوروبي حيث تعرض عدد كبير من المتفرجين للقتل، وبعد هذه الحادثة تم اعادة بناء الملعب بتصميمات حديثة وتم تغيير اسم الملعب الى (استاد الملك بودوان). 2- اما الأتوميوم فيعتبر من أبرز معالم الحديقه وهو عبارة عن مجسم بطول 102 متر ويمثل نموذج للذرة وهو مصنوع من الكروم والفولاذ وقد صممه اندرية واتركين في عام 1958م. متحف الأطفال : يعتبر من أفضل المواقع السياحية في بروكسل بالنسبة للأطفال، فهو من المتاحف الفكرية والعلمية التي تفتح المجال للاطفال بأن يكتشفو أنفسهم عبر استخدام ألعاب التسلق والقفر والتفكير، وهذه الألعاب تؤهل الأطفال إلى المستقبل وتتيح لهم اكتشاف المواهب في مراحل متقدمة ومبكرة من العمر وتنبه أُسر الأطفال لمهارات وقدرات أبنائهم للعمل على تنميتها وتحقيق أهداف الأطفال. متحف الكاكاو والشوكولاتة  : لا نستغرب عندما نسمع عن متحف للشوكولاتة في بلجيكا، لانها من أولى الدول عالميا في صناعة الشوكولاتة وقد تقتصر مشكلة هذا المتحف بصغر حجمه كونه بني في أحد المنازل القديمة وتتكون من عدد قليل من الطوابق، لكنها تحتوي على جميع ما يدور حول الشوكولاته وتبين للزائر مراحل صناعة الشوكولاتة من البداية وحتى النهاية. المركز الإسلامي والثقافي ببلجيكا : للإسلام حصة في بلاد الغرب حاليا وفي بلجيكا أنشأ المركز الإسلامي وتحديدا في بروكسل في عام 1936م بمبنى صغير مستأجر في أحد أحيائها بتعاون بين سفارات الدول الاسلامية ببلجيكا حيث تقام فيه الصلاوات الخمس والأعياد، والمحاضرات والدورات والفتاوى الشرعية، والعديد من الأنشطة التعليمية والثقافية. وهناك العديد من المواقع السياحية مثل:- 1- بحيرة فارفار. 2- منتزه بروكسل. 3- والعديد من المتاحف منها هيرجي، ماغريت، المتحف الملكي لأفريقيا الوسطى، والمتحف الملكي للقوات العسكرية والتاريخ الحربي. المراجع:  1    2

الاماكن السياحية في بروكسيل

الاماكن السياحية في بروكسيل

بواسطة: - آخر تحديث: 16 مارس، 2017

تصفح أيضاً

بروكسيل هي عاصمة بلجيكا وهي أكبر منطقة حضرية في بلجيكا، ويعود بناء ونمو هذه المدينة للقرن العاشر الميلادي ليصبح عدد سكانها لنحو المليون نسمة، وتقسم إلى 7 مناطق إدارية، تعد بروكسل مركز مهم اقتصادياً في اوروبا ويوجد فيها مصنع لشركة السيارات فولكس فاغن، وفيها عدد من المناطق السياحية والجامعات الكبيرة.

أهم المواقع السياحية في بروكسيل

  • الميدان الكبير :
    هو من أهم المواقع السياحية في بروكسيل وهي ساحة البلدة القديمة ويحيط بها العديد من الأبنية التاريخية الشاهقة، قديما كان يستخدم هذا المكان لإعدام السجناء ومن أهم المباني الذي يحتويها الميدان (مبنى البلديه) الذي تم بناؤه عام 1455م ومئذنته طولها 97 متر.
    الميدان الكبير
  • قاعة البلدة Town Hall :
    عبارة عن مبنى قوطي ويعود إلى أواخر العصور الوسطى، وصُنِّف هذا المبنى كمعلم ونصب تاريخي هام في عام 1936م، اشترك في بناؤه 1400 مهندس وتم تصميمه بشكل جميل فبداخله برج ومنحوتات وأبراج مزينة باللوحات والمفروشات.
    قاعة البلدة
  • حديقة هيسل ومجسم الاتوميوم :
    1- تقع هذه الحديقة غرب بروكسل ويقصدها السياح للإستجمام والترفيه، وهي حديقة بها عدة ملاعب للرياضة الترفيه، وفي عام 1985م حدثت مأساة لكرة القدم أثناء مبارة في كاس الأبطال الأوروبي حيث تعرض عدد كبير من المتفرجين للقتل، وبعد هذه الحادثة تم اعادة بناء الملعب بتصميمات حديثة وتم تغيير اسم الملعب الى (استاد الملك بودوان).
    حديقة هيسل
    2- اما الأتوميوم فيعتبر من أبرز معالم الحديقه وهو عبارة عن مجسم بطول 102 متر ويمثل نموذج للذرة وهو مصنوع من الكروم والفولاذ وقد صممه اندرية واتركين في عام 1958م.
    مجسم الاتوميوم
  • متحف الأطفال :
    يعتبر من أفضل المواقع السياحية في بروكسل بالنسبة للأطفال، فهو من المتاحف الفكرية والعلمية التي تفتح المجال للاطفال بأن يكتشفو أنفسهم عبر استخدام ألعاب التسلق والقفر والتفكير، وهذه الألعاب تؤهل الأطفال إلى المستقبل وتتيح لهم اكتشاف المواهب في مراحل متقدمة ومبكرة من العمر وتنبه أُسر الأطفال لمهارات وقدرات أبنائهم للعمل على تنميتها وتحقيق أهداف الأطفال.
    متحف الأطفال
  • متحف الكاكاو والشوكولاتة  :
    لا نستغرب عندما نسمع عن متحف للشوكولاتة في بلجيكا، لانها من أولى الدول عالميا في صناعة الشوكولاتة وقد تقتصر مشكلة هذا المتحف بصغر حجمه كونه بني في أحد المنازل القديمة وتتكون من عدد قليل من الطوابق، لكنها تحتوي على جميع ما يدور حول الشوكولاته وتبين للزائر مراحل صناعة الشوكولاتة من البداية وحتى النهاية.
    متحف الكاكاو والشوكولاتة
  • المركز الإسلامي والثقافي ببلجيكا :
    للإسلام حصة في بلاد الغرب حاليا وفي بلجيكا أنشأ المركز الإسلامي وتحديدا في بروكسل في عام 1936م بمبنى صغير مستأجر في أحد أحيائها بتعاون بين سفارات الدول الاسلامية ببلجيكا حيث تقام فيه الصلاوات الخمس والأعياد، والمحاضرات والدورات والفتاوى الشرعية، والعديد من الأنشطة التعليمية والثقافية.
    المركز الإسلامي والثقافي ببلجيكا

وهناك العديد من المواقع السياحية مثل:-
1- بحيرة فارفار.
2- منتزه بروكسل.
3- والعديد من المتاحف منها هيرجي، ماغريت، المتحف الملكي لأفريقيا الوسطى، والمتحف الملكي للقوات العسكرية والتاريخ الحربي.

المراجع:  1    2