البحث عن مواضيع

الإنترنت العميق من المصطلحات التي لا يعرفها الكثير، فنحن نعرف شبكة الانترنت و نظن أنه باستطاعتنا الوصول لأي محتوى على الانترنت بسهولة، لكن حتى محركات البحث لا تستطيع الوصول إلا الى 16% من محتوى الإنترنت، وعند بحثك عن أمر ما في محركات البحث لا يظهر لك إلا 0.03% من محتوى البحث الذي تريده، يمكنك تصور الأمر بتشبيه الإنترنت بجبل جليدي، و أن ما يظهر لك من محتوى الإنترنت هو رأس الجبل الجليدي، أما باقي الجبل فلا يظهر لك فهو تحت سطح البحر، و هذه هي فكرة الإنترنت العميق. شبكة الإنترنت العميق تتكون شبكة الإنترنت من طبقات، هذه الطبقات تتراوح من السطحية التي تظهر لك في محركات البحث العادية، إلى الوسطى التي لا تظهر لك و لا يوجد بها ما يخالف القانون، إلى العميقة التي تحتاج الى محركات بحث خاصة للحصول عليها، لما تحتويه من معلومات مثيرة للشبهات الجنائية. استخدامات شبكة الإنترنت العميق يستخدم الخارجين عن القانون شبكة الإنترنت العميق في ما بينهم، ذلك لبيع و تجارة الممنوعات كالأسلحة و المخدرات و تجارة البشر و الآثار و العملات المزورة، يستخدمونها أيضا في التواصل فيما بينهم لصعوبة تعقبهم من الجهات الحكومية. مقدار حجم شبكة الانترنت العميق يوجد حتى الآن أكثر من 580 مليون موقع مسجل على شبكة الإنترنت السطحية، عدا عن الصفحات الفرعية لها، أما حجم شبكة الإنترنت العميق يمثل 500 ضعف شبكة الإنترنت السطحية، لكن الصعب الوصول إلى محتوى الإنترنت العميق إلا من قبل المختصين و المحترفين بهذه الشبكة. نطاقات شبكة الإنترنت العميق شبكة الإنترنت السطحية تستخدم بروتوكول(http)، وتستخدم امتدادات مثل (com. أو net.)، لكي تصل للمحتوى الذي تريده، أما نطاقات شبكة الإنترنت العميق فتختلف، فهي شبكة سرية بين عدة جهات يثقون ببعضهم، فلا يستطيع شخص جديد الدخول لهذه النطاقات من خلال مواقع البحث المتعارف عليها مثل google أو yahoo فهي تحتاج إلى محرك بحث خاص. التعامل النقدي في الإنترنت العميق لا يمكنك استخدام بطاقات الائتمان التقليدية للشراء أو البيع من الإنترنت العميق، وذلك لإمكانية تتبع عملية الشراء من قبل الجهات الحكومية، ولهذا السبب ابتكروا عملة خاصة بهم تدعى بيت كوينز (Bit coins ) لتسهيل التبادل التجاري المحظور، وهي عملة مشفرة يتم تبادلها بين شخصين "البائع و المشتري فقط" دون وجود طرف ثالث أو وسيط بينهم مثل البنوك، وتبلغ قيمة ال بيت كوينز 400 دولار أمريكي، ومن المرجح ارتفاعها مستقبلا، ففي بعض الدول مثل ألمانيا يعترف بهذه العملة كعملة قانونية، و بإمكانك تصريفها إلى دولار أو أي عملة أخرى من خلال صراف لهذه العملة. كيفية الوصول إلى الإنترنت العميق يجب عليك تنزيل متصفح TOR، فالمتصفحات التقليدية مثل Chrome & Explorer  لا تدعم استخدام الإنترنت العميق، و عبر هذا المتصفح هنالك العديد من محركات البحث الخاصة يمكنك من خلالها البحث عن الأمور التي تريدها بكل سرية، حيث أن هذا المتصفح لا يكشف هوية مستخدميه. اقرأ ايضا: ما هي تقنية 4k ما هو ال vpn وكيف يعمل برنامج كاسبر سكاي ميزاته وعيوبه

الإنترنت العميق (deep web ) 

الإنترنت العميق (deep web ) 
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

الإنترنت العميق من المصطلحات التي لا يعرفها الكثير، فنحن نعرف شبكة الانترنت و نظن أنه باستطاعتنا الوصول لأي محتوى على الانترنت بسهولة، لكن حتى محركات البحث لا تستطيع الوصول إلا الى 16% من محتوى الإنترنت، وعند بحثك عن أمر ما في محركات البحث لا يظهر لك إلا 0.03% من محتوى البحث الذي تريده، يمكنك تصور الأمر بتشبيه الإنترنت بجبل جليدي، و أن ما يظهر لك من محتوى الإنترنت هو رأس الجبل الجليدي، أما باقي الجبل فلا يظهر لك فهو تحت سطح البحر، و هذه هي فكرة الإنترنت العميق.

شبكة الإنترنت العميق

تتكون شبكة الإنترنت من طبقات، هذه الطبقات تتراوح من السطحية التي تظهر لك في محركات البحث العادية، إلى الوسطى التي لا تظهر لك و لا يوجد بها ما يخالف القانون، إلى العميقة التي تحتاج الى محركات بحث خاصة للحصول عليها، لما تحتويه من معلومات مثيرة للشبهات الجنائية.

استخدامات شبكة الإنترنت العميق

يستخدم الخارجين عن القانون شبكة الإنترنت العميق في ما بينهم، ذلك لبيع و تجارة الممنوعات كالأسلحة و المخدرات و تجارة البشر و الآثار و العملات المزورة، يستخدمونها أيضا في التواصل فيما بينهم لصعوبة تعقبهم من الجهات الحكومية.

مقدار حجم شبكة الانترنت العميق

يوجد حتى الآن أكثر من 580 مليون موقع مسجل على شبكة الإنترنت السطحية، عدا عن الصفحات الفرعية لها، أما حجم شبكة الإنترنت العميق يمثل 500 ضعف شبكة الإنترنت السطحية، لكن الصعب الوصول إلى محتوى الإنترنت العميق إلا من قبل المختصين و المحترفين بهذه الشبكة.

نطاقات شبكة الإنترنت العميق

شبكة الإنترنت السطحية تستخدم بروتوكول(http)، وتستخدم امتدادات مثل (com. أو net.)، لكي تصل للمحتوى الذي تريده، أما نطاقات شبكة الإنترنت العميق فتختلف، فهي شبكة سرية بين عدة جهات يثقون ببعضهم، فلا يستطيع شخص جديد الدخول لهذه النطاقات من خلال مواقع البحث المتعارف عليها مثل google أو yahoo فهي تحتاج إلى محرك بحث خاص.

التعامل النقدي في الإنترنت العميق

لا يمكنك استخدام بطاقات الائتمان التقليدية للشراء أو البيع من الإنترنت العميق، وذلك لإمكانية تتبع عملية الشراء من قبل الجهات الحكومية، ولهذا السبب ابتكروا عملة خاصة بهم تدعى بيت كوينز (Bit coins ) لتسهيل التبادل التجاري المحظور، وهي عملة مشفرة يتم تبادلها بين شخصين “البائع و المشتري فقط” دون وجود طرف ثالث أو وسيط بينهم مثل البنوك، وتبلغ قيمة ال بيت كوينز 400 دولار أمريكي، ومن المرجح ارتفاعها مستقبلا، ففي بعض الدول مثل ألمانيا يعترف بهذه العملة كعملة قانونية، و بإمكانك تصريفها إلى دولار أو أي عملة أخرى من خلال صراف لهذه العملة.

كيفية الوصول إلى الإنترنت العميق

يجب عليك تنزيل متصفح TOR، فالمتصفحات التقليدية مثل Chrome & Explorer  لا تدعم استخدام الإنترنت العميق، و عبر هذا المتصفح هنالك العديد من محركات البحث الخاصة يمكنك من خلالها البحث عن الأمور التي تريدها بكل سرية، حيث أن هذا المتصفح لا يكشف هوية مستخدميه.

اقرأ ايضا:
ما هي تقنية 4k
ما هو ال vpn وكيف يعمل
برنامج كاسبر سكاي ميزاته وعيوبه