البحث عن مواضيع

مواضيع منوعة

فيتامين (ح) و يعرف أيضا بفيتامين (ب7) أو البيوتين, يعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات المركبة الذائبة في الماء, و هو يقدم الحيوية و القوة المطلوبة للجسم, حيث أن يدخل في عمليات الايض داخل الخلايا و يساعد في تفكيك الأحماض الأمينية و الكربوهيدرات, و له فضل في صحة الشعر و الأظافر, و يتواجد هذا الفيتامين بالأطعمة الطبيعية مثل البيض و اللوز و الأكباد و السردين و الجوز, إن تناول جرع كبيرة من هذا الفيتامين لم يظهر أي أعراض سمية إلا أنه هناك بعض الأعراض الجانبية التي قد تنتج عند تلقي جرعات كبيرة من البيوتين, و في ما يلي أبرز هذه الأعراض. التهاب الغشاء الجانبي للرئة تعتبر هذه الحالة من الحالات النادرة التي قد تنتج عن تناول جرع عالية من فيتامين (ح), و يعتبر التهاب الغشاء الجانبي للرئة من الحالات الخطيرة التي تهدد حياة المرء, حيث يدخل الهواء و الدم إلى التجويف الجانبي للرئة مما يؤدي للالتهاب الرئوي, و يعتقد أن مسبب هذا الالتهاب هو تناول جرعات عالية من البوتين برفقة فيتامين (ب5). الحساسية عند تناول كميات كبيرة من البيوتين, يتم إفراز هذه الزيادة بشكل طبيعي في البول, و بالتالي لا يوجد أي أعراض جانبية معروفة لهذا الفيتامين, و في حال تعرض المرء لأي عرض يفضل استشارة الطبيب, و الجدير بالذكر أن البيوتين أحد فيتامينات (ب) و بالتالي لا يتوجب على المرء الذي يعاني من حساسية للكوبالت أو الكوبالامين أن يتناول البيوتين, و من الأعراض الجانبية التي يمكن أن تظهر نتيجة الحساسية للبيوتين, هي ضيق في الحلق و الصدر و في حالات الحساسية المفرطة, قد ينتج بعض الأعراض الخطيرة و التي قد تؤدي للاختناق. جلوكوز الدم كون أن البيوتين يعتبر مسئول عن تشكل الأحماض الدهنية و الجلوكوز, فأن تناول جرعات كبيرة من البيوتين قدي يؤدي إلى ارتفاع نسب الجلوكوز, و بالتالي في حال كان المرء يعاني من مرض السكر عليه أن يستشير الطبيب بخصوص جرع البيوتين التي يمكنه أن يتناولها. لماذا يتم استخدام جرع كبيرة من البيوتين؟ يوجد بعض الحالات الصحية التي يتم الاستعانة بجرع عالية من البيوتين للتعامل معها و علاجها, و من أبرز هذه الحالات هي أمراض النسائية المرتبطة بالرحم, و كما يتم استخدام جرع البيوتين العالية لعلاج بعض حالات مرض السكري كونه يعمل على جعل الجسم أكثر حساسية للأنسولين. أفضل 7 فيتامينات لصحة المرأة فوائد فيتامينات (ب) فيتامينات تساعد على نمو الشعر فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون ينصح بأخذها

الأعراض الجانبية لتناول فيتامين (ح)

consulta-recomendable-acompane-condiciones-adecuadas_CLAIMA20130509_0175_14
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

فيتامين (ح) و يعرف أيضا بفيتامين (ب7) أو البيوتين, يعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات المركبة الذائبة في الماء, و هو يقدم الحيوية و القوة المطلوبة للجسم, حيث أن يدخل في عمليات الايض داخل الخلايا و يساعد في تفكيك الأحماض الأمينية و الكربوهيدرات, و له فضل في صحة الشعر و الأظافر, و يتواجد هذا الفيتامين بالأطعمة الطبيعية مثل البيض و اللوز و الأكباد و السردين و الجوز, إن تناول جرع كبيرة من هذا الفيتامين لم يظهر أي أعراض سمية إلا أنه هناك بعض الأعراض الجانبية التي قد تنتج عند تلقي جرعات كبيرة من البيوتين, و في ما يلي أبرز هذه الأعراض.

التهاب الغشاء الجانبي للرئة

تعتبر هذه الحالة من الحالات النادرة التي قد تنتج عن تناول جرع عالية من فيتامين (ح), و يعتبر التهاب الغشاء الجانبي للرئة من الحالات الخطيرة التي تهدد حياة المرء, حيث يدخل الهواء و الدم إلى التجويف الجانبي للرئة مما يؤدي للالتهاب الرئوي, و يعتقد أن مسبب هذا الالتهاب هو تناول جرعات عالية من البوتين برفقة فيتامين (ب5).

الحساسية

عند تناول كميات كبيرة من البيوتين, يتم إفراز هذه الزيادة بشكل طبيعي في البول, و بالتالي لا يوجد أي أعراض جانبية معروفة لهذا الفيتامين, و في حال تعرض المرء لأي عرض يفضل استشارة الطبيب, و الجدير بالذكر أن البيوتين أحد فيتامينات (ب) و بالتالي لا يتوجب على المرء الذي يعاني من حساسية للكوبالت أو الكوبالامين أن يتناول البيوتين, و من الأعراض الجانبية التي يمكن أن تظهر نتيجة الحساسية للبيوتين, هي ضيق في الحلق و الصدر و في حالات الحساسية المفرطة, قد ينتج بعض الأعراض الخطيرة و التي قد تؤدي للاختناق.

جلوكوز الدم

كون أن البيوتين يعتبر مسئول عن تشكل الأحماض الدهنية و الجلوكوز, فأن تناول جرعات كبيرة من البيوتين قدي يؤدي إلى ارتفاع نسب الجلوكوز, و بالتالي في حال كان المرء يعاني من مرض السكر عليه أن يستشير الطبيب بخصوص جرع البيوتين التي يمكنه أن يتناولها.

لماذا يتم استخدام جرع كبيرة من البيوتين؟

يوجد بعض الحالات الصحية التي يتم الاستعانة بجرع عالية من البيوتين للتعامل معها و علاجها, و من أبرز هذه الحالات هي أمراض النسائية المرتبطة بالرحم, و كما يتم استخدام جرع البيوتين العالية لعلاج بعض حالات مرض السكري كونه يعمل على جعل الجسم أكثر حساسية للأنسولين.

أفضل 7 فيتامينات لصحة المرأة

فوائد فيتامينات (ب)

فيتامينات تساعد على نمو الشعر

فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون ينصح بأخذها

مواضيع قد تهمك