يعتبر الأطعمة الغنية بفيتامين e من أفضل الأغذية لكونها تحتوي على هذا الفيتامين الذي يعد من أهم الفيتامينات التي تساعد في المحافظة على صحة وسلامة الجسم وحيوية ونضارة البشرة، كما أنه يرطب البشرة ويمنع ظهور التجاعيد والبثور فيها؛ ففيتامين E يعتبر مجموعة من ثمانية مركبات كلها تذوب في الدهون الموجودة في الجسم ولها العديد من الخصائص الفعالة والمضادة للأكسدة؛ فاللحصول على كميات وافرة من فيتامين E للمحافظة على الجسم وحمايته يجب إدراج معينة من الأطعمة في الغذاء أو الوجبات الصحية يومياً، وخلال هذا المقال سنتعرف على هذه الأطعمة بالتفصيل. الأطعمة الغنية بفيتامين e بذور نبات دوار الشمس: تناول كمية بسيطة يومياً من بذور دوار الشمس تمد جسم الإنسان بحوالي سبعة ملغ من فيتامين E، مع مئة وخمسة وستون سعر حراري، وزيت نبات دوار الشمس أيضاً مفيد جداً للجسم وغني بفيتامين E. اللوز الأخضر والمجفف: اللوز من الأطعمة الغنية بالفيتامين E، والمحافظة على صحة الجسم والبشرة وحمايتها من التأثيرات الخارجية، فيوجد فيه نسبة كبيرة من فيتامين E وأيضاً الزنك الذي يساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه، وترطيب البشرة أيضاً، فزيت اللوز يعتبر أيضاً من الزيوت المهمة والأساسية وتحتوي أيضاً على نسبة جيدة من فيتامين E. الخضار الورقية: تعتبر من أهم المصادر التي تحتوي على فيتامين E، وغنية أيضاً بالمغذيات والمعادن المفيدة للجسم ومضادات الأكسدة أيضاً، فالسبانخ مثلا يحتوي على عشرة بالمئة من احتياجات الفرد اليومية من فيتامين E، والخس والجرجير والبقدونس، والملفوف، والكزبرة الخضراء وغيرها. ثمار الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو من الفواكه اللذيذة والشهية والغنية بفيتامين E؛ فمئة غرام من الأفوكادو تحتوي على خمسة ملغ من فيتامين E، وأيضاً تحتوي على فيتامين C، وفيتامين K، ومعادن وألياف طبيعية. ثمار البحر والمأكولات البحرية: تعتبر الأسماك بكل أنواعها وثمار البحر من المصادر الغنية بفيتامين E، فمئة جرام من الجمبري تحتوي على أحدى عشر بالمئة من الاحتياجات اليومية للفرد من فيتامين E،وأيضاً الأسماك وخاصة سمك السالمون والدينس يحتويان على كمية وافرة من هذا الفيتامين. خضار البروكلي: يحتوي البروكلي على ألياف ومعادن طبيعية والعديد من الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم ومنها فيتامين E. البطاطا الحلوة: يعتبر هذا الصنف من الأصناف الغذائية التي يجب أن يتناولها الفرد بشكل يومي، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن المغذية والنحاس واليود والمنغنيز، ومقدار كوب من البطاطا الحلوة يحتوي على خمسة عشر بالمئة من احتياج الفرد اليومي من فيتامين E. الأعشاب الورقية الجافة: هذه الأعشاب غنية وبشكل قوي بالألياف والفيتامينات المساعدة للجسم والمحافظة على نظارة البشرة وحمايتها، مثل الزعتر والكزبرة المجففة، والنعنع المجفف، والريحان، فهي تمد الجسم أيضاً بفيتامين E، إذا تم تناولها بشكل يومي وباستمرار. المراجع:   1               2

الأطعمة الغنية بفيتامين e

الأطعمة الغنية بفيتامين e

بواسطة: - آخر تحديث: 29 مارس، 2017

تصفح أيضاً

يعتبر الأطعمة الغنية بفيتامين e من أفضل الأغذية لكونها تحتوي على هذا الفيتامين الذي يعد من أهم الفيتامينات التي تساعد في المحافظة على صحة وسلامة الجسم وحيوية ونضارة البشرة، كما أنه يرطب البشرة ويمنع ظهور التجاعيد والبثور فيها؛ ففيتامين E يعتبر مجموعة من ثمانية مركبات كلها تذوب في الدهون الموجودة في الجسم ولها العديد من الخصائص الفعالة والمضادة للأكسدة؛ فاللحصول على كميات وافرة من فيتامين E للمحافظة على الجسم وحمايته يجب إدراج معينة من الأطعمة في الغذاء أو الوجبات الصحية يومياً، وخلال هذا المقال سنتعرف على هذه الأطعمة بالتفصيل.

الأطعمة الغنية بفيتامين e

  • بذور نبات دوار الشمس:
    تناول كمية بسيطة يومياً من بذور دوار الشمس تمد جسم الإنسان بحوالي سبعة ملغ من فيتامين E، مع مئة وخمسة وستون سعر حراري، وزيت نبات دوار الشمس أيضاً مفيد جداً للجسم وغني بفيتامين E.
  • اللوز الأخضر والمجفف:
    اللوز من الأطعمة الغنية بالفيتامين E، والمحافظة على صحة الجسم والبشرة وحمايتها من التأثيرات الخارجية، فيوجد فيه نسبة كبيرة من فيتامين E وأيضاً الزنك الذي يساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه، وترطيب البشرة أيضاً، فزيت اللوز يعتبر أيضاً من الزيوت المهمة والأساسية وتحتوي أيضاً على نسبة جيدة من فيتامين E.
  • الخضار الورقية:
    تعتبر من أهم المصادر التي تحتوي على فيتامين E، وغنية أيضاً بالمغذيات والمعادن المفيدة للجسم ومضادات الأكسدة أيضاً، فالسبانخ مثلا يحتوي على عشرة بالمئة من احتياجات الفرد اليومية من فيتامين E، والخس والجرجير والبقدونس، والملفوف، والكزبرة الخضراء وغيرها.
  • ثمار الأفوكادو:
    يعتبر الأفوكادو من الفواكه اللذيذة والشهية والغنية بفيتامين E؛ فمئة غرام من الأفوكادو تحتوي على خمسة ملغ من فيتامين E، وأيضاً تحتوي على فيتامين C، وفيتامين K، ومعادن وألياف طبيعية.
  • ثمار البحر والمأكولات البحرية:
    تعتبر الأسماك بكل أنواعها وثمار البحر من المصادر الغنية بفيتامين E، فمئة جرام من الجمبري تحتوي على أحدى عشر بالمئة من الاحتياجات اليومية للفرد من فيتامين E،وأيضاً الأسماك وخاصة سمك السالمون والدينس يحتويان على كمية وافرة من هذا الفيتامين.
  • خضار البروكلي:
    يحتوي البروكلي على ألياف ومعادن طبيعية والعديد من الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم ومنها فيتامين E.
  • البطاطا الحلوة:
    يعتبر هذا الصنف من الأصناف الغذائية التي يجب أن يتناولها الفرد بشكل يومي، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن المغذية والنحاس واليود والمنغنيز، ومقدار كوب من البطاطا الحلوة يحتوي على خمسة عشر بالمئة من احتياج الفرد اليومي من فيتامين E.
  • الأعشاب الورقية الجافة:
    هذه الأعشاب غنية وبشكل قوي بالألياف والفيتامينات المساعدة للجسم والمحافظة على نظارة البشرة وحمايتها، مثل الزعتر والكزبرة المجففة، والنعنع المجفف، والريحان، فهي تمد الجسم أيضاً بفيتامين E، إذا تم تناولها بشكل يومي وباستمرار.

المراجع:   1               2