البحث عن مواضيع

المقدمة الأطعمة التي تسبب ظهور الكرش كثيرة، و يمكن أن تكون سبب الانتفاخ في البطن، و زيادة دهون محيط الخصر، كما أن هناك العديد من الأطعمة المليئة بالدهون والسكريات، التي تؤدي إلى تخزين الدهون الزائدة في البطن و بالتالي ظهور الكرش. الأطعمة التي تسبب ظهور الكرش بدائل السكر بدائل السكر الموجودة في الأطعمة الخالية من السكر، مثل العلكة الخالية من السكر، و الحلويات، والوجبات الخفيفة مثل الكعك الخالي من السكر، هذه الأطعمة لا يتم هضمها بشكل جزئي من قبل الجسم، مما يؤدي إلى آثار جانبية في الجهاز الهضمي، مثل الكرش والغازات والإسهال، لذلك حاول تجنب بدائل السكر، وإذا كنت غير متأكد من ما إذا كان الطعام يحتوي على بدائل السكر أم لا، يمكن قراءة  قائمة المكونات على غلاف الأطعمة. المشروبات الغازية إن استهلاك كميات كبيرة من المشروبات الغازية يمكن أن يشعرك بالإنتفاخ في بطنك، فهذه المشروبات تحتوي على كربونات تعمل على نقل الغاز إلى المعدة والأمعاء، مما يسبب انتفاخ في البطن وتوسيعه، كما أن هذه المشروبات تحتوي على مستوى عالي من السكر والذي يثير على الفور مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع حاد في الأنسولين، وهذا الأمر يرسل إشارة لجسمك لبدء تخزين السكر الزائد والدهون في البطن. المثلجات (الآيس كريم) الآيس كريم يسبب الإنتفاخ في البطن، فهي غنية بالسكر، وزيادة نسبة السكر في الدم يسبب زيادة في مستويات الأنسولين التي تؤدي إلى تخزين الدهون في البطن، بالإضافة إلى ذلك فإن الآيس كريم يحتوي على اللاكتوز الذي يسبب صعوية في الهضم، مما يؤدي إلى زيادة الإنتفاخ والغازات، وبالتالي ظهور الكرش. النقانق النقانق تؤدي إلى ظهور الكرش، فهذه اللحوم الدهنية تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والتي تسبب الالتهابات، و انسداد الشرايين، وزيادة الدهون في البطن،  بالإضافة إلى ذلك فإن النقانق تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والسعرات الحرارية، التي تسبب زيادة في دهون البطن وبالتالي ظهور الكرش. المعكرونة البيضاء تناول الكثير من المعكرونة يسبب تراكم كبير للدهون في البطن ومحيط الخصر، فهي تسبب زيادة في مستويات الأنسولين في الجسم، و زيادة في تخزين الدهون، بالإضافة إلى ذلك، فالمعكرونة البيضاء تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف، والتي يمكن أن تترك لك الشعور بعدم الشبع، مما يؤدي إلى تناول المزيد من هذه المعكرونة.

الأطعمة التي تسبب ظهور الكرش

الأطعمة التي تسبب ظهور الكرش
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

المقدمة

الأطعمة التي تسبب ظهور الكرش كثيرة، و يمكن أن تكون سبب الانتفاخ في البطن، و زيادة دهون محيط الخصر، كما أن هناك العديد من الأطعمة المليئة بالدهون والسكريات، التي تؤدي إلى تخزين الدهون الزائدة في البطن و بالتالي ظهور الكرش.

20150711_174501_1621

الأطعمة التي تسبب ظهور الكرش

بدائل السكر

بدائل السكر الموجودة في الأطعمة الخالية من السكر، مثل العلكة الخالية من السكر، و الحلويات، والوجبات الخفيفة مثل الكعك الخالي من السكر، هذه الأطعمة لا يتم هضمها بشكل جزئي من قبل الجسم، مما يؤدي إلى آثار جانبية في الجهاز الهضمي، مثل الكرش والغازات والإسهال، لذلك حاول تجنب بدائل السكر، وإذا كنت غير متأكد من ما إذا كان الطعام يحتوي على بدائل السكر أم لا، يمكن قراءة  قائمة المكونات على غلاف الأطعمة.

المشروبات الغازية

إن استهلاك كميات كبيرة من المشروبات الغازية يمكن أن يشعرك بالإنتفاخ في بطنك، فهذه المشروبات تحتوي على كربونات تعمل على نقل الغاز إلى المعدة والأمعاء، مما يسبب انتفاخ في البطن وتوسيعه، كما أن هذه المشروبات تحتوي على مستوى عالي من السكر والذي يثير على الفور مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع حاد في الأنسولين، وهذا الأمر يرسل إشارة لجسمك لبدء تخزين السكر الزائد والدهون في البطن.

المثلجات (الآيس كريم)

الآيس كريم يسبب الإنتفاخ في البطن، فهي غنية بالسكر، وزيادة نسبة السكر في الدم يسبب زيادة في مستويات الأنسولين التي تؤدي إلى تخزين الدهون في البطن، بالإضافة إلى ذلك فإن الآيس كريم يحتوي على اللاكتوز الذي يسبب صعوية في الهضم، مما يؤدي إلى زيادة الإنتفاخ والغازات، وبالتالي ظهور الكرش.

النقانق

النقانق تؤدي إلى ظهور الكرش، فهذه اللحوم الدهنية تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والتي تسبب الالتهابات، و انسداد الشرايين، وزيادة الدهون في البطن،  بالإضافة إلى ذلك فإن النقانق تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والسعرات الحرارية، التي تسبب زيادة في دهون البطن وبالتالي ظهور الكرش.

المعكرونة البيضاء

تناول الكثير من المعكرونة يسبب تراكم كبير للدهون في البطن ومحيط الخصر، فهي تسبب زيادة في مستويات الأنسولين في الجسم، و زيادة في تخزين الدهون، بالإضافة إلى ذلك، فالمعكرونة البيضاء تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف، والتي يمكن أن تترك لك الشعور بعدم الشبع، مما يؤدي إلى تناول المزيد من هذه المعكرونة.