البحث عن مواضيع

يتكون المنزل في الوضع الطبيعي من العديد من الغرف إضافة إلى المطبخ والحمامات وغرفة المعيشة، وكل منها يتم تصميمه وتصميم ديكوراته بطريقة تتناسب مع الغرض المصصمة لأجله، لذلك يجب الانتباه عند تصميم المنازل واختيار ديكوراتها بان تكون ملائمة للغرض الذي ستم استخدامها من أجله، إلا أنه وفي العديد من الحالات فإن الكثير من الأشخاص يرتكب بعض الأخطاء البسيطة التي تؤثر على مظهر غرفة المعيشة، وسنتحدث في هذا المقال حول أبرز الأخطاء الشائعة في ديكور غرفة المعيشة وكيفية تجنبها. الأخطاء الشائعة في ديكور غرفة المعيشة وكيفية تجنبها تعتبر الستائر الشفّافة غير مناسبة لغرفة المعيشة حيث أنها تسمح بدخول ضوء الشمس إلى الصالون، وقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بأثاث الصالون، لذلك فإنه ينصح باستخدام الستائر المبطّنة. يعتبر ورق الجدران ذو جمال فريد عند إضافته إلى غرفة المعيشة بدلاً من استخدام الدهان العادي. إن استخدام نفس الأثاث والكنب في الغرفة يجعل منها مملة، لذلك ينصح بشراء أثاث مختلف في الألوان والتصميم. إن الإضاءة غير الموزعة تجعل من بعض مناطق الغرفة معتمة، لذلك فإنه يجب توزيع الإضاءة بشكل مناسب. يجب الابتعاد عن القيام بإلصاق الأثاث بالحائط في حال وجود مساحة كافية في الغرفة. إن خلو الغرفة من الطاولة الجانبية يجعل الأشخاص في حيرة من ناحية وضع الأكواب والأشياء، لذلك يجب وضع طاولة جانبية مناسبة للغرفة. يجب الابتعاد عن وضع التليفزيون واللوحات الفنية على مستوى مرتفع، حيث أن ذلك يؤذي الرقبة. إن القيام بوضع سجادة صغيرة في غرفة المعيشة تتناسب مع الديكور والألوان يضفي جمالاً عليها. يجب عدم الاعتماد على الثريات في الإنارة فقط، وإنما الاستعانة بمصدر آخر مثل الإنارة الجانبية. إن القيام بوضع حوض صغيرة للنباتات في الغرفة يجعل منها أجمل، شرط أن تكون النباتات مناسبة للعيش داخل المنزل مع القليل من الإضاءة. يجب استخدام وتوزيع "الاكسسوارات" بما يتلائم مع الديكور السّائد في غرفة المعيشة. يجب الابتعاد عن القيام باستبدال اللوحات بالمرايا في حال عدم توفر عدد كافي من اللوحات. يجب الابتعاد عن المبالغة في عدد الأثريات والاكسسوارات والأثاث الموجود في غرفة المعيشة. عند اختيار الأثاث فإنه يجب التركيز على أنه عملي ويصلح للاستخدام اليومي، ويجب الابتعاد عن شراء الأثاث لمجرد كون شكله جذاباً. عند اختيار الاكسسوارات فإنها يجب أن تكون بألوان مختلفة عن ألوان الأثاث، وليست ذات درجات متقاربة. يجب الابتعاد عن الديكورات غير المتناسقة والمشوشة، حيث أنها يجب أن تكون مريحة للعين ولمن يجلس في الغرفة.

الأخطاء الشائعة في ديكور غرفة المعيشة وكيفية تجنبها

الأخطاء الشائعة في ديكور غرفة المعيشة وكيفية تجنبها
بواسطة: - آخر تحديث: 25 سبتمبر، 2017

يتكون المنزل في الوضع الطبيعي من العديد من الغرف إضافة إلى المطبخ والحمامات وغرفة المعيشة، وكل منها يتم تصميمه وتصميم ديكوراته بطريقة تتناسب مع الغرض المصصمة لأجله، لذلك يجب الانتباه عند تصميم المنازل واختيار ديكوراتها بان تكون ملائمة للغرض الذي ستم استخدامها من أجله، إلا أنه وفي العديد من الحالات فإن الكثير من الأشخاص يرتكب بعض الأخطاء البسيطة التي تؤثر على مظهر غرفة المعيشة، وسنتحدث في هذا المقال حول أبرز الأخطاء الشائعة في ديكور غرفة المعيشة وكيفية تجنبها.

الأخطاء الشائعة في ديكور غرفة المعيشة وكيفية تجنبها

  • تعتبر الستائر الشفّافة غير مناسبة لغرفة المعيشة حيث أنها تسمح بدخول ضوء الشمس إلى الصالون، وقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بأثاث الصالون، لذلك فإنه ينصح باستخدام الستائر المبطّنة.
  • يعتبر ورق الجدران ذو جمال فريد عند إضافته إلى غرفة المعيشة بدلاً من استخدام الدهان العادي.
  • إن استخدام نفس الأثاث والكنب في الغرفة يجعل منها مملة، لذلك ينصح بشراء أثاث مختلف في الألوان والتصميم.
  • إن الإضاءة غير الموزعة تجعل من بعض مناطق الغرفة معتمة، لذلك فإنه يجب توزيع الإضاءة بشكل مناسب.
  • يجب الابتعاد عن القيام بإلصاق الأثاث بالحائط في حال وجود مساحة كافية في الغرفة.
  • إن خلو الغرفة من الطاولة الجانبية يجعل الأشخاص في حيرة من ناحية وضع الأكواب والأشياء، لذلك يجب وضع طاولة جانبية مناسبة للغرفة.
  • يجب الابتعاد عن وضع التليفزيون واللوحات الفنية على مستوى مرتفع، حيث أن ذلك يؤذي الرقبة.
  • إن القيام بوضع سجادة صغيرة في غرفة المعيشة تتناسب مع الديكور والألوان يضفي جمالاً عليها.
  • يجب عدم الاعتماد على الثريات في الإنارة فقط، وإنما الاستعانة بمصدر آخر مثل الإنارة الجانبية.
  • إن القيام بوضع حوض صغيرة للنباتات في الغرفة يجعل منها أجمل، شرط أن تكون النباتات مناسبة للعيش داخل المنزل مع القليل من الإضاءة.
  • يجب استخدام وتوزيع “الاكسسوارات” بما يتلائم مع الديكور السّائد في غرفة المعيشة.
  • يجب الابتعاد عن القيام باستبدال اللوحات بالمرايا في حال عدم توفر عدد كافي من اللوحات.
  • يجب الابتعاد عن المبالغة في عدد الأثريات والاكسسوارات والأثاث الموجود في غرفة المعيشة.
  • عند اختيار الأثاث فإنه يجب التركيز على أنه عملي ويصلح للاستخدام اليومي، ويجب الابتعاد عن شراء الأثاث لمجرد كون شكله جذاباً.
  • عند اختيار الاكسسوارات فإنها يجب أن تكون بألوان مختلفة عن ألوان الأثاث، وليست ذات درجات متقاربة.
  • يجب الابتعاد عن الديكورات غير المتناسقة والمشوشة، حيث أنها يجب أن تكون مريحة للعين ولمن يجلس في الغرفة.