سمنة الأرداف تُعدّ سمنة الأرداف من المشاكل الشائعة التي يُعاني منها عدد كبير من الناس، خصوصاً الأشخاص الذين يُعانون من زيادة في وزن أجسامهم بشكل عام، ويُطلق على هذه المشكلة اسم السيلوليت، وتنتج هذه المشكلة عن تخزين كميات كبيرة من الدهون في الأرداف فتصبح ضخمة وغير متناسقة مع شكل الجسم، كما أن هذه الدهون تشوه جمال الجلد، إذ يظهر جلد الأرداف وكأنها أشبه بقشرة البرتقالة، ومن أهمّ أسباب هذه المشكلة الوراثة وقلة الحركة والجلوس الطويل والنوم بعد الأكل مباشرة والحمل المتكرر وخلل الهرمونات وتناول بعض الأطعمة، وفي هذا المقال سيتم ذكر الأخطاء الشائعة حول تخزين الدهون بالأرداف. الأخطاء الشائعة حول تخزين الدهون بالأرداف يوجد العديد من الاعتقادات والأخطاء الشائعة حول تخزين الدهون بالأرداف، وتأتي هذه الأخطاء نتيجة الجهل بهذه المشكلة التي تنتج عن الكثير من الأسباب، كما أن العديد من الأشخاص المصابين بهذه المشكلة يعلق في أذهانهم تصورات الآخرين عن تخزين الدهون بالأرداف، ولهذا يبنون الكثير من الأفكار الخاطئة خول هذا الموضوع، أما أهم الأخطاء الشائعة حول تخزين الدهون بالأرداف فهي كما يأتي: تخزين الدهون بالأرداف مشكلة تخص النساء البدينات: هذه من أهم الأفكار الخاطئة لأن السبب في هذه المشكلة لا يُعزى غلى كمية الدهون المتراكمة وإنما في تركيبة هذه الدهون التي تسبب ترهلات عديدة في الجلد، وقد تُصيب النحيلات أيضاً. تخزين الدهون بالأرداف مشكلة تخص الإناث فقط: على الرغم من أن الإناث يُصبن بهذه الحالة أكثر من الذكور إلا أنها 10% من الذكور يُصابون بها أيضاً. تحدث هذه المشكلة مع التقدم بالعمر: على الرغم من أن عدم توازن الهرمونات يلعب دوراً مهماً في الإصابة بهذه المشكلة وأن نقص الأستروجين يقلل نسبة إنتاج الكولاجين، مما يسبب تخزين الدهون في الأرداف، إلا أنه يمكن الإصابة بها في سن الشباب. يمكن التخلص من هذه المشكلة بعمليات شفط الدهون: يمكن أن تسبب عملية شفط الدهون تفاقم المشكلة. يمكن التخلص من الدهون المتراكمة بالأرداف بكريمات شد الجسم: لا تستطيع هذه الكريمات معالجة المشكلة بشكل جذري، وإنما قد تخفف منها فقط. أطعمة تسبب تخزين الدهون بالأرداف يمكن التخلص من هذه المشكلة بممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي مثل البرتقال وشرب الكثير من الماء والحرص على التخلص من الفضلات والسموم وتناول الشاي الأخضر والقرفة والميرمية والبابونج، وبالمقابل يوجد بعض أصناف الأطعمة التي تسبّب تخزين الدهون بالأرداف والإصابة بالسيليوليت، لذلك يُوصي خبراء التغذية كلّ من يعاني من الإصابة بهذه المشكلة تقليل تناول الأطعمة الآتية: الخبز المصنوع من الدقيق المكرر ومشتقاته مثل: الباستا والبيتزا. البطاطس المقلية والوجبات السريعة. الأجبان بمختلف أنواعها. المشروبات الغازية. الشوكولاتة. فيديو عن الأخطاء الشائعة حول تخزين الدهون في الأرداف 

الأخطاء الشائعة حول تخزين الدهون بالأرداف

الأخطاء الشائعة حول تخزين الدهون بالأرداف

بواسطة: - آخر تحديث: 19 يونيو، 2018

سمنة الأرداف

تُعدّ سمنة الأرداف من المشاكل الشائعة التي يُعاني منها عدد كبير من الناس، خصوصاً الأشخاص الذين يُعانون من زيادة في وزن أجسامهم بشكل عام، ويُطلق على هذه المشكلة اسم السيلوليت، وتنتج هذه المشكلة عن تخزين كميات كبيرة من الدهون في الأرداف فتصبح ضخمة وغير متناسقة مع شكل الجسم، كما أن هذه الدهون تشوه جمال الجلد، إذ يظهر جلد الأرداف وكأنها أشبه بقشرة البرتقالة، ومن أهمّ أسباب هذه المشكلة الوراثة وقلة الحركة والجلوس الطويل والنوم بعد الأكل مباشرة والحمل المتكرر وخلل الهرمونات وتناول بعض الأطعمة، وفي هذا المقال سيتم ذكر الأخطاء الشائعة حول تخزين الدهون بالأرداف.

الأخطاء الشائعة حول تخزين الدهون بالأرداف

يوجد العديد من الاعتقادات والأخطاء الشائعة حول تخزين الدهون بالأرداف، وتأتي هذه الأخطاء نتيجة الجهل بهذه المشكلة التي تنتج عن الكثير من الأسباب، كما أن العديد من الأشخاص المصابين بهذه المشكلة يعلق في أذهانهم تصورات الآخرين عن تخزين الدهون بالأرداف، ولهذا يبنون الكثير من الأفكار الخاطئة خول هذا الموضوع، أما أهم الأخطاء الشائعة حول تخزين الدهون بالأرداف فهي كما يأتي:

  • تخزين الدهون بالأرداف مشكلة تخص النساء البدينات: هذه من أهم الأفكار الخاطئة لأن السبب في هذه المشكلة لا يُعزى غلى كمية الدهون المتراكمة وإنما في تركيبة هذه الدهون التي تسبب ترهلات عديدة في الجلد، وقد تُصيب النحيلات أيضاً.
  • تخزين الدهون بالأرداف مشكلة تخص الإناث فقط: على الرغم من أن الإناث يُصبن بهذه الحالة أكثر من الذكور إلا أنها 10% من الذكور يُصابون بها أيضاً.
  • تحدث هذه المشكلة مع التقدم بالعمر: على الرغم من أن عدم توازن الهرمونات يلعب دوراً مهماً في الإصابة بهذه المشكلة وأن نقص الأستروجين يقلل نسبة إنتاج الكولاجين، مما يسبب تخزين الدهون في الأرداف، إلا أنه يمكن الإصابة بها في سن الشباب.
  • يمكن التخلص من هذه المشكلة بعمليات شفط الدهون: يمكن أن تسبب عملية شفط الدهون تفاقم المشكلة.
  • يمكن التخلص من الدهون المتراكمة بالأرداف بكريمات شد الجسم: لا تستطيع هذه الكريمات معالجة المشكلة بشكل جذري، وإنما قد تخفف منها فقط.

أطعمة تسبب تخزين الدهون بالأرداف

يمكن التخلص من هذه المشكلة بممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي مثل البرتقال وشرب الكثير من الماء والحرص على التخلص من الفضلات والسموم وتناول الشاي الأخضر والقرفة والميرمية والبابونج، وبالمقابل يوجد بعض أصناف الأطعمة التي تسبّب تخزين الدهون بالأرداف والإصابة بالسيليوليت، لذلك يُوصي خبراء التغذية كلّ من يعاني من الإصابة بهذه المشكلة تقليل تناول الأطعمة الآتية:

  • الخبز المصنوع من الدقيق المكرر ومشتقاته مثل: الباستا والبيتزا.
  • البطاطس المقلية والوجبات السريعة.
  • الأجبان بمختلف أنواعها.
  • المشروبات الغازية.
  • الشوكولاتة.

فيديو عن الأخطاء الشائعة حول تخزين الدهون في الأرداف