البحث عن مواضيع

الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة, التي تساعد في الحد من الإصابة بأمراض القلب, وتعمل على إدارة السكر في الدم, وزيادة فقدان الوزن, وعلى الرغم من الفوائده الصحية الكثيرة, إلا أن شرب الكثير منه له آثار جابية على الصحة كذلك. فيما يلي بعض الآثار الجانبية التي تحدث إذا أفرطت في تناول الشاي الأخضر... الكافيين الزائد الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين, ويمكن ان تتسبب في آثار جانبية, مثل زيادة معدل ضربات القلب, واضطرابات المعدة, والأرق, والقلق, وإذا كنت تشرب الشاي الأخضر بانتظام, ومن ثم توقفت عن شربه فجأة, يمكن أن يتسبب في أعراض, مثل التهيج والنعاس والصداع. يمنع الجسم من امتصاص الحديد الشاي يحتوي على مواد المضادة للأكسدة تسمى الفلافونيد, والتي قد يكون لها تأثير وقائي على صحتك, ومع ذلك فإنها قد تقلل من امتصاص النوع الرئيسي من الحديد في الأغذية النباتية, حيث أن تناول الشاي الأخضر مع الوجبات, يعمل على تقليل امتصاص الحديد بنسبة 70 في المئة, ومن الأفضل أن تشربه بين الوجبات. الشاي الأخضر المحلى الشاي الأخضر لا يحتوي على أي سعرات حرارية, مما يجعله مفيدا لحرق الدهن وفقدان الوزن, لكن إذا كنت تستخدم معه كميات كبيرة من السكر أو العسل, فقد يؤدي إلى عدد من السعرات الحرارية غير الصحية,  ويمكن أن تستهلك سعرات حرارية أكثر من التي تحرقها, مما يؤدي إلى زيادة الدهون في الجسم. المضاعفات الطبية على الرغم من  أن الشاي الأخضر هو آمن للشرب, إلا أنه قد يزيد من أعراض بعض الحالات, مثل الذين يعانون من القلق قد يؤدي إلى جعل الشخص أكثر قلقا, كما أن الشاي الأخضر غير آمن إذا كان لديك فقر دم, أو مشاكل في القلب, ومن الأفضل التحدث مع الطبيب قبل شرب الشاي الأخضر, إذا كنت تعاني من أي أعراض مرضية. فوائد الشاي الأبيض الاختلاف بين القهوة والشاي أنواع من الشاي لتعديل المزاجات المختلفة

الأثار الجانبية لشرب الشاي الأخضر أكثر من اللازم

150059999_XS
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة, التي تساعد في الحد من الإصابة بأمراض القلب, وتعمل على إدارة السكر في الدم, وزيادة فقدان الوزن, وعلى الرغم من الفوائده الصحية الكثيرة, إلا أن شرب الكثير منه له آثار جابية على الصحة كذلك.

فيما يلي بعض الآثار الجانبية التي تحدث إذا أفرطت في تناول الشاي الأخضر…

الكافيين الزائد

الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين, ويمكن ان تتسبب في آثار جانبية, مثل زيادة معدل ضربات القلب, واضطرابات المعدة, والأرق, والقلق, وإذا كنت تشرب الشاي الأخضر بانتظام, ومن ثم توقفت عن شربه فجأة, يمكن أن يتسبب في أعراض, مثل التهيج والنعاس والصداع.

يمنع الجسم من امتصاص الحديد

الشاي يحتوي على مواد المضادة للأكسدة تسمى الفلافونيد, والتي قد يكون لها تأثير وقائي على صحتك, ومع ذلك فإنها قد تقلل من امتصاص النوع الرئيسي من الحديد في الأغذية النباتية, حيث أن تناول الشاي الأخضر مع الوجبات, يعمل على تقليل امتصاص الحديد بنسبة 70 في المئة, ومن الأفضل أن تشربه بين الوجبات.

الشاي الأخضر المحلى

الشاي الأخضر لا يحتوي على أي سعرات حرارية, مما يجعله مفيدا لحرق الدهن وفقدان الوزن, لكن إذا كنت تستخدم معه كميات كبيرة من السكر أو العسل, فقد يؤدي إلى عدد من السعرات الحرارية غير الصحية,  ويمكن أن تستهلك سعرات حرارية أكثر من التي تحرقها, مما يؤدي إلى زيادة الدهون في الجسم.

المضاعفات الطبية

على الرغم من  أن الشاي الأخضر هو آمن للشرب, إلا أنه قد يزيد من أعراض بعض الحالات, مثل الذين يعانون من القلق قد يؤدي إلى جعل الشخص أكثر قلقا, كما أن الشاي الأخضر غير آمن إذا كان لديك فقر دم, أو مشاكل في القلب, ومن الأفضل التحدث مع الطبيب قبل شرب الشاي الأخضر, إذا كنت تعاني من أي أعراض مرضية.

فوائد الشاي الأبيض

الاختلاف بين القهوة والشاي

أنواع من الشاي لتعديل المزاجات المختلفة

مواضيع من نفس التصنيف