طريقة تعلم الناس تختلف من شخص إلى آخر، اعتمادا على الانحيازات الفردية، والناس تحتفظ بمستويات مختلفة من المعرفة، مثلا الشخص الذين يستمع لمحاضرة لا يأخذ نفس القدر من المعلومات التي يأخذها الأشخاص الآخرون، لذلك تم تفسير ذلك بأن هناك أساليب وأنماط مختلفة للتعلم، وهذا سبب صعوبة تعليم الطلاب الذين يتعلمون بطرق مختلفة، وفيما يلي بعض أساليب التعلم والتي يمكنك من خلالها أن تكتشف أي نوع انت منهم. التعلم من خلال الحركة هناك متعلمون يتعلمون بالممارسة، ويعرفون النظريات، ويمكن أن يفهموا بعض الأمور، لكن في بعض الأحيان يجب ان يمارسوا شيئا حتى يساعدهم على الاحتفاظ بالمعلومة، وإذا كنت من هذا النوع، ولم تكن ناجح بشكل جيد في المدرسة، فهذا بسبب أنهم لم يعطوك الفرصة بأن تفعل ما تدرسه. التعلم الصوتي هذا النوع من المتعلم يعتمد على سمعه، كأن يستمع إلى المحاضر للتعلم، وغالبا يكون ناجح في المدرسة، ومستعد لأي امتحانات فجائية، ويستوعب أكبر قدر من المعلومات خلال المحاضرة من غيره، لأنه يفضل ان يستمع ليتعلم. التعلم البصري هؤلاء  المتعلمين يعتمدون على بصرهم للتعلم، لذا فهم يحتاجون إلى تصورات ومخططات لتعلمهم، ويفضلون قراءة النقاط خلال المحاضرة، كما يفضلون تدوين الملاحظات للدراسة. المتعلمون الذين يذاكرون كثيرا إذا كان الشخص يذاكر كثيرا، ويتعمق كثيرا بالدراسة، هذا يمكن أن يستخدم جميع أساليب التعلم، فهو يفضل الهدوء مع الكتاب، ويقرأ الموضوع بشكل جيد، بما في ذلك المواضيع التي لم يتم تدريسها في الصف، كما أنه يستمع جيدا للمحاضر، ويعمل على تدوين جميع الملاحظات، وأحيانا يقوم بتطبيقها عمليا.

اكتشف معنا أي نوع من المتعلمين انت

اكتشف معنا أي نوع من المتعلمين انت

بواسطة: - آخر تحديث: 5 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

طريقة تعلم الناس تختلف من شخص إلى آخر، اعتمادا على الانحيازات الفردية، والناس تحتفظ بمستويات مختلفة من المعرفة، مثلا الشخص الذين يستمع لمحاضرة لا يأخذ نفس القدر من المعلومات التي يأخذها الأشخاص الآخرون، لذلك تم تفسير ذلك بأن هناك أساليب وأنماط مختلفة للتعلم، وهذا سبب صعوبة تعليم الطلاب الذين يتعلمون بطرق مختلفة، وفيما يلي بعض أساليب التعلم والتي يمكنك من خلالها أن تكتشف أي نوع انت منهم.

التعلم من خلال الحركة

هناك متعلمون يتعلمون بالممارسة، ويعرفون النظريات، ويمكن أن يفهموا بعض الأمور، لكن في بعض الأحيان يجب ان يمارسوا شيئا حتى يساعدهم على الاحتفاظ بالمعلومة، وإذا كنت من هذا النوع، ولم تكن ناجح بشكل جيد في المدرسة، فهذا بسبب أنهم لم يعطوك الفرصة بأن تفعل ما تدرسه.

التعلم الصوتي

هذا النوع من المتعلم يعتمد على سمعه، كأن يستمع إلى المحاضر للتعلم، وغالبا يكون ناجح في المدرسة، ومستعد لأي امتحانات فجائية، ويستوعب أكبر قدر من المعلومات خلال المحاضرة من غيره، لأنه يفضل ان يستمع ليتعلم.

التعلم البصري

هؤلاء  المتعلمين يعتمدون على بصرهم للتعلم، لذا فهم يحتاجون إلى تصورات ومخططات لتعلمهم، ويفضلون قراءة النقاط خلال المحاضرة، كما يفضلون تدوين الملاحظات للدراسة.

المتعلمون الذين يذاكرون كثيرا

إذا كان الشخص يذاكر كثيرا، ويتعمق كثيرا بالدراسة، هذا يمكن أن يستخدم جميع أساليب التعلم، فهو يفضل الهدوء مع الكتاب، ويقرأ الموضوع بشكل جيد، بما في ذلك المواضيع التي لم يتم تدريسها في الصف، كما أنه يستمع جيدا للمحاضر، ويعمل على تدوين جميع الملاحظات، وأحيانا يقوم بتطبيقها عمليا.