البحث عن مواضيع

يصاب العديد من الأشخاص بالحساسية الناتجة عن تناول بعض الأغذية, حيث تختلف الأجسام في استجابتها للغذاء من شخص إلى آخر, في حين تتفاوت أنواع الحساسية وفقا     لنوع الغذاء الذي يتناوله الفرد و تشمل بعض الأعراض المصاحبة للحساسية  القيء, الغثيان, المغص, الحكة بالإضافة إلى بعض الأعراض الأخرى, و تتضمن أنواع الأطعمة التي تتسبب في اصابة الأشخاص بالحساسية ما يلي: البيض :- يعد البيض من أكثر الأطعمة التي تتسبب في حساسية الأشخاص و بخاصة الأطفال, حيث يصاب الطفل في مرحلة الطفولة بالحساسية نتيجة تناول البيض, الأمر الذي يستدعي تجنب تناوله على الرغم من غناه بالعناصر  و الفيتامينات الهامة للطفل. السمك :- تتنوع الأسماك البحرية التي تؤدي إلى تحسس الأفراد , حيث يعد سمك السلمون و التونة و المحار من أكثر الأنواع المسببة لهذه الحساسية. الفول السوداني :- يحتوي الفول السوداني على مواد مهيجة للجلد تؤدي إلى تحسس الأشخاص, و تتفاوت الأعراض المصاحبة لحساسية الفول السوداني بين ارتفاع ضغط الدم و صعوبة التنفس و القئء و الغثيان. المكسرات :- تتسبب بعض المكسرات مثل الكاجو, البندق, اللوز قي التحسس, حيث يصاحب هذا النوع من التحسس  آلام في المعدة و حكة في الجلد. الصويا :- يؤدي تناول فول الصويا و مشتقاته إلى الإصابة بالتحسس لدى بعض الأفراد, و تتمثل الطريقة في تجنب هذا النوع من التحسس بالابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الصويا.

اكتشف أنواع حساسية الطعام

images
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

يصاب العديد من الأشخاص بالحساسية الناتجة عن تناول بعض الأغذية, حيث تختلف الأجسام في استجابتها للغذاء من شخص إلى آخر, في حين تتفاوت أنواع الحساسية وفقا     لنوع الغذاء الذي يتناوله الفرد

و تشمل بعض الأعراض المصاحبة للحساسية  القيء, الغثيان, المغص, الحكة بالإضافة إلى بعض الأعراض الأخرى, و تتضمن أنواع الأطعمة التي تتسبب في اصابة الأشخاص بالحساسية ما يلي:

  • البيض :- يعد البيض من أكثر الأطعمة التي تتسبب في حساسية الأشخاص و بخاصة الأطفال, حيث يصاب الطفل في مرحلة الطفولة بالحساسية نتيجة تناول البيض, الأمر الذي يستدعي تجنب تناوله على الرغم من غناه بالعناصر  و الفيتامينات الهامة للطفل.
  • السمك :- تتنوع الأسماك البحرية التي تؤدي إلى تحسس الأفراد , حيث يعد سمك السلمون و التونة و المحار من أكثر الأنواع المسببة لهذه الحساسية.
  • الفول السوداني :- يحتوي الفول السوداني على مواد مهيجة للجلد تؤدي إلى تحسس الأشخاص, و تتفاوت الأعراض المصاحبة لحساسية الفول السوداني بين ارتفاع ضغط الدم و صعوبة التنفس و القئء و الغثيان.
  • المكسرات :- تتسبب بعض المكسرات مثل الكاجو, البندق, اللوز قي التحسس, حيث يصاحب هذا النوع من التحسس  آلام في المعدة و حكة في الجلد.
  • الصويا :- يؤدي تناول فول الصويا و مشتقاته إلى الإصابة بالتحسس لدى بعض الأفراد, و تتمثل الطريقة في تجنب هذا النوع من التحسس بالابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الصويا.