من الجيد جداً أن يسعى الإنسان للقيام بمشروع يدر عليه مبلغا من المال، لأن أي مشاريع صغيرة تكبر مع الوقت لتحقق أرباحاً كثيرة فيها الخير والمنفعة، ولنا في الكثير من تجارب الآخرين المثال الأكبر كمؤسس شركة فيدكس للنقل والشاحن الذي باتت فكرته من أكبر الشركات المعروفة عالميا وكذلك صاحب موقع علي بابا وغيرهم الكثير من الرواد في مجال المشاريع الصغيرة الرائدة. نقاط مهمة للمباشرة بأي مشاريع صغيرة دراسة حاجة السوق وهي ما يعرف بالجدوى الإقتصادية التي يتم من خلالها دراسة نجاح المشروع من عدمه وتكلفته وتسلسل أرباحه فالكثير من المشاريع قد تكون جيدة ولكن تكلفتها العالية لا تجعلها جديرة بالمتابعة. الفكرة الجديدة ليست دوماً هي الأفضل وهذه تعتمد على ذكاء الشخص فالأفكار الجديدة مهمة وذات شأن ولكن في ذات الوقت قد يكون مشروع مطعم في مكان بحاجة لمطعم أفضل من أي فكرة جديدة أخرى. التسويق وهو مفتاح من مفاتيح النجاح لذلك المشروع فعلى صاحب المشروع أن يكون قد درس مسبقا آلية تسويق منتجاته كي تصل الى أكبر شريحة من الزبائن ووفرت طرق الوسائل الإلكترونية الحالية أكبر الفرص من أجل ذلك أو يستطيع الشخص الإتفاق مع جهة معينة مختصة لأجل ذلك. الإبداع والإصرار من أهم مقومات النجاح حالما بدأ العمل على ذلك المشروع فالكثير من العقبات ستبرز بشكل متتالي في بداية الطريق وعلى الشخص أن يكون قويا كفاية ليتخطاها دون يأس. أفكار مشاريع صغيرة الإكسسوارات البيتية وهي واحدة من الأفكار الجيدة التي تلقى رواجاً وربحاً متعاظماً اذا أحسن الشخص العمل فيها وخاصة إن كانت الإكسسوارات المصنوعة تُصنع بإحترافية وبخيارات متعددة كالعقد والأقراط والأساور ومختلف الحلي. من الأفكار الجيدة الهدايا الغير تقليلديه فالكثيرون يرغبون بإرسال هدايا جميلة لأحبائهم وأقربائهم ويمكن العمل على هدايا بحسب الطلب وإدخال الكثير من الأفكار الجديدة لها كالبلالين والورود المجففة والخزفيات والدفاتر وغيرها مع ابتكار طرق تغليف جديدة ملفتة للإنتباه وجميلة. الأطمعة البيتية أصبحت تلقى رواجا اليوم وخاصة من قبل السيدات الموظفات اللاتي لا يجدن الوقت الكافي للعودة للبيت والبدء بالطهو وعمل موائد كبيرة فمشروع عمل مطبخ بيتي يقدم الأطعمة والحلويات الجيدة واللذيذة بسعر أقل من السوق سيجد الطريق إلى الزبائن كالتبولة والدوالي والمناسف والمعجنات المختلفة وقوالب الحلوى. التسويق الإلكتروني للمنتجات قد يعتبر واحداً من المشاريع المهمة فهي تمكنك من العمل من المنزل، وتحتاج فيه فقط لهاتف أو خط انترنت مع القدرة على التحدث مع الآخرين بطريقة مهذبة وحسنة. فيديو عن أفكار مشاريع صغيرة ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي الذي يطرح أفكار مشاريع صغيرة: 

افكار مشاريع صغيرة وغير مكلفة

افكار مشاريع صغيرة وغير مكلفة

بواسطة: - آخر تحديث: 5 يونيو، 2018

تصفح أيضاً

من الجيد جداً أن يسعى الإنسان للقيام بمشروع يدر عليه مبلغا من المال، لأن أي مشاريع صغيرة تكبر مع الوقت لتحقق أرباحاً كثيرة فيها الخير والمنفعة، ولنا في الكثير من تجارب الآخرين المثال الأكبر كمؤسس شركة فيدكس للنقل والشاحن الذي باتت فكرته من أكبر الشركات المعروفة عالميا وكذلك صاحب موقع علي بابا وغيرهم الكثير من الرواد في مجال المشاريع الصغيرة الرائدة.

نقاط مهمة للمباشرة بأي مشاريع صغيرة

  • دراسة حاجة السوق وهي ما يعرف بالجدوى الإقتصادية التي يتم من خلالها دراسة نجاح المشروع من عدمه وتكلفته وتسلسل أرباحه فالكثير من المشاريع قد تكون جيدة ولكن تكلفتها العالية لا تجعلها جديرة بالمتابعة.
  • الفكرة الجديدة ليست دوماً هي الأفضل وهذه تعتمد على ذكاء الشخص فالأفكار الجديدة مهمة وذات شأن ولكن في ذات الوقت قد يكون مشروع مطعم في مكان بحاجة لمطعم أفضل من أي فكرة جديدة أخرى.
  • التسويق وهو مفتاح من مفاتيح النجاح لذلك المشروع فعلى صاحب المشروع أن يكون قد درس مسبقا آلية تسويق منتجاته كي تصل الى أكبر شريحة من الزبائن ووفرت طرق الوسائل الإلكترونية الحالية أكبر الفرص من أجل ذلك أو يستطيع الشخص الإتفاق مع جهة معينة مختصة لأجل ذلك.
  • الإبداع والإصرار من أهم مقومات النجاح حالما بدأ العمل على ذلك المشروع فالكثير من العقبات ستبرز بشكل متتالي في بداية الطريق وعلى الشخص أن يكون قويا كفاية ليتخطاها دون يأس.

أفكار مشاريع صغيرة

  • الإكسسوارات البيتية وهي واحدة من الأفكار الجيدة التي تلقى رواجاً وربحاً متعاظماً اذا أحسن الشخص العمل فيها وخاصة إن كانت الإكسسوارات المصنوعة تُصنع بإحترافية وبخيارات متعددة كالعقد والأقراط والأساور ومختلف الحلي.
  • من الأفكار الجيدة الهدايا الغير تقليلديه فالكثيرون يرغبون بإرسال هدايا جميلة لأحبائهم وأقربائهم ويمكن العمل على هدايا بحسب الطلب وإدخال الكثير من الأفكار الجديدة لها كالبلالين والورود المجففة والخزفيات والدفاتر وغيرها مع ابتكار طرق تغليف جديدة ملفتة للإنتباه وجميلة.
  • الأطمعة البيتية أصبحت تلقى رواجا اليوم وخاصة من قبل السيدات الموظفات اللاتي لا يجدن الوقت الكافي للعودة للبيت والبدء بالطهو وعمل موائد كبيرة فمشروع عمل مطبخ بيتي يقدم الأطعمة والحلويات الجيدة واللذيذة بسعر أقل من السوق سيجد الطريق إلى الزبائن كالتبولة والدوالي والمناسف والمعجنات المختلفة وقوالب الحلوى.
  • التسويق الإلكتروني للمنتجات قد يعتبر واحداً من المشاريع المهمة فهي تمكنك من العمل من المنزل، وتحتاج فيه فقط لهاتف أو خط انترنت مع القدرة على التحدث مع الآخرين بطريقة مهذبة وحسنة.

فيديو عن أفكار مشاريع صغيرة

ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي الذي يطرح أفكار مشاريع صغيرة: