تكثر التساؤلات الموجهة للخبراء في كل يوم عندما يتعلق الامر باللياقة البدنية, حيث قد يتسائل البعض عن كيفية الاستفادة القصوى من التدريبات الخاصة التي يقومون بها , أو  عن كيفية فقدان الوزن في وقت قصير, و بينما تتعدد التساؤلات تبقى الاجابات  التي تنطبق على كل هذه الاسئلة و احدة تتمثل بتناول الطعام المناسب و في الوقت المناسب. و تعتبر أفضل وسيلة لانقاص الوزن بممارسة التمارين الرياضية بانتظام, بالاضافة إلى تناول الاطعمة الصحيحة في الاوقات الصحيحة, حيث أن تغذية الجسم قبل و بعد كل تمرين أمر ضروري لحرق السعرات الحرارية, و فقدان الوزن, و تقليل حجم عضلات الجسم. هذا و تتضمن الأطعمة التي يجب تناولها قبل ممارسة التمارين مايلي:- نصف كوب من الأرز البني مع نصف كوب من الفاصولياء السوداء. الموز مع 2 ملعقة طعام من زبدة اللوز. نص كوب من دقيق الشوفان مع كوب من التوت. الحبوب المتنوعة مع 3 ملاعق من الحمص. التفاح و الجوز. أما بالنسبة إلى الأطعمة التي يجب تناولها بعد التمارين:- وفقا لمجلة الجميعة الدولية للطب الرياضي فإن استهلاك البروتين و الحصول على كميات قليلة من الكربوهيدرات هو أفضل شي بعد ممارسة التمارين, و من هذه الأطعمة ما يلي:- نص كوب من سلطة الحمص المحمص, و زيت الزيتون و الخل. الخبز مع 2 ملعقة من زبدة الفول السوداني و رحيق الصبار. نصف كوب من الفاصوليا بالاضافة إلى نص كوب من الأرز البني. كوب من الكينوا مع كوب من التوت و البقان. كوب من الخضروات المطبوخة على البخار مع نص كوب من التوفو.

افضل الاطعمة التي ينصح بتناولها قبل و بعد ممارسة الرياضة

افضل الاطعمة التي ينصح بتناولها قبل و بعد ممارسة الرياضة

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

تكثر التساؤلات الموجهة للخبراء في كل يوم عندما يتعلق الامر باللياقة البدنية, حيث قد يتسائل البعض عن كيفية الاستفادة القصوى من التدريبات الخاصة التي يقومون بها , أو  عن كيفية فقدان الوزن في وقت قصير, و بينما تتعدد التساؤلات تبقى الاجابات  التي تنطبق على كل هذه الاسئلة و احدة تتمثل بتناول الطعام المناسب و في الوقت المناسب.

و تعتبر أفضل وسيلة لانقاص الوزن بممارسة التمارين الرياضية بانتظام, بالاضافة إلى تناول الاطعمة الصحيحة في الاوقات الصحيحة, حيث أن تغذية الجسم قبل و بعد كل تمرين أمر ضروري لحرق السعرات الحرارية, و فقدان الوزن, و تقليل حجم عضلات الجسم.

هذا و تتضمن الأطعمة التي يجب تناولها قبل ممارسة التمارين مايلي:-

  • نصف كوب من الأرز البني مع نصف كوب من الفاصولياء السوداء.
  • الموز مع 2 ملعقة طعام من زبدة اللوز.
  • نص كوب من دقيق الشوفان مع كوب من التوت.
  • الحبوب المتنوعة مع 3 ملاعق من الحمص.
  • التفاح و الجوز.

أما بالنسبة إلى الأطعمة التي يجب تناولها بعد التمارين:-

وفقا لمجلة الجميعة الدولية للطب الرياضي فإن استهلاك البروتين و الحصول على كميات قليلة من الكربوهيدرات هو أفضل شي بعد ممارسة التمارين, و من هذه الأطعمة ما يلي:-

  • نص كوب من سلطة الحمص المحمص, و زيت الزيتون و الخل.
  • الخبز مع 2 ملعقة من زبدة الفول السوداني و رحيق الصبار.
  • نصف كوب من الفاصوليا بالاضافة إلى نص كوب من الأرز البني.
  • كوب من الكينوا مع كوب من التوت و البقان.
  • كوب من الخضروات المطبوخة على البخار مع نص كوب من التوفو.