البحث عن مواضيع

 تكحيل الطفل يعتقد الكثير من الآباء أن تكحيل الأطفال حديثي الولادة قد يحسن من نظر الأطفال, حيث يلجأ الكثير لاستخدام أنواع مختلفة من الكحل تحت مسمى أنها آمنه و ليست تقليدية, في الواقع إن الجهل وعدم البحث عن المعلومات السليمة حول تكحيل الطفل قد يؤدي إلى إلحاق الضرر الكبير في أعين حديثي الولادة حيث أن الكحل بمختلف أنواعه واشكاله ضار لعينين الأطفال ويجب الإمنتاع التام عن تكحيل الطفل, يحتوي الكحل على نسبة كبيرة من الرصاص الضار بعينين حديثي الولادة, كما أن وجود معلومات حول بعض أنواع الكحل بخلوة من الرصاص لا يعني بالضرورة أنه خالي من الرصاص وإن كان فإنه من المحتمل تلوث المكونات الأخرى للكحل أو تلوثه بالتعبئة والتغليف, الأمر الذي يحث الآباء على المتناع عن تكحيل أطفالهم.         أضرار تكحيل الطفل الحكة والحساسية تعتبر العيون بشكل عام حساسة جدا لأي شيء ممكن أن يدخل بها, لذلك فإنه عند تكحيل عين الطفل ستعتبره العين جسم غريب وستقوم بمهاجمته وبالتالي فإنه يتسبب بالحكة والحساسية وبالتالي فإنه يحتاج إلى علاج. التسمم إن احتواء الكحل على كميات كبيرة من الرصاص قد يزيد من نسبة الرصاص في جسم الطفل بسبب امتصاصه عن طريق العين مما يؤثر على الدماغ وأيضا في تكوين نخاع العظام, كما أن زيادة نسبة الرصاص في الجسم تؤدي إلى التسمم بالرصاص, والذي يؤدي إلى فقر الدم والتشنج وإنخفاض الذكاء عند الأطفال. التهابات العين إن تعرض عيون الطفل للكحل بشكل مستمر يؤدي إلى حدوث الالتهاب بسبب ان الكحل ينتقل الى المجرى الذي يربط  بين العين والأنف, كما أنه يمكن لإداة وضع الكحل أن تسبب الجروح والخدوش داخل العين وثم التهابها. فقدان البصر لا شك من وجود حالات فقدان للبصر بسبب تكحيل الأطفال حديثي الولادة ويعود السبب في ذلك عدم نقاء الكحل واحتوائه على العديد من الميكروبات السامه والشوائب الضارة, حيث أن هناك الكثير من الأباء الذين يستخدمون أنواع غير مضمونه وغير آمنه على الأطلاق. الأذى المباشر إن محاولة تثبيت الطفل في الأشهر الأولى من حياته تعد عملية صعبة جدا لذلك فإن محاولة وضع الكحل له قد تؤذيه بسبب حركته أو حركة عيونه, لذلك يجب التخلي عن فكرة تكحيل الطفل لجعلة في آمان.

اضرار تكحيل الطفل

اضرار تكحيل الطفل
بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2017

 تكحيل الطفل

يعتقد الكثير من الآباء أن تكحيل الأطفال حديثي الولادة قد يحسن من نظر الأطفال, حيث يلجأ الكثير لاستخدام أنواع مختلفة من الكحل تحت مسمى أنها آمنه و ليست تقليدية, في الواقع إن الجهل وعدم البحث عن المعلومات السليمة حول تكحيل الطفل قد يؤدي إلى إلحاق الضرر الكبير في أعين حديثي الولادة حيث أن الكحل بمختلف أنواعه واشكاله ضار لعينين الأطفال ويجب الإمنتاع التام عن تكحيل الطفل, يحتوي الكحل على نسبة كبيرة من الرصاص الضار بعينين حديثي الولادة, كما أن وجود معلومات حول بعض أنواع الكحل بخلوة من الرصاص لا يعني بالضرورة أنه خالي من الرصاص وإن كان فإنه من المحتمل تلوث المكونات الأخرى للكحل أو تلوثه بالتعبئة والتغليف, الأمر الذي يحث الآباء على المتناع عن تكحيل أطفالهم.

f36df7f6ff12d95d3dac86b17a655ac6558d17d1

 

 

 

 

أضرار تكحيل الطفل

الحكة والحساسية

تعتبر العيون بشكل عام حساسة جدا لأي شيء ممكن أن يدخل بها, لذلك فإنه عند تكحيل عين الطفل ستعتبره العين جسم غريب وستقوم بمهاجمته وبالتالي فإنه يتسبب بالحكة والحساسية وبالتالي فإنه يحتاج إلى علاج.

التسمم

إن احتواء الكحل على كميات كبيرة من الرصاص قد يزيد من نسبة الرصاص في جسم الطفل بسبب امتصاصه عن طريق العين مما يؤثر على الدماغ وأيضا في تكوين نخاع العظام, كما أن زيادة نسبة الرصاص في الجسم تؤدي إلى التسمم بالرصاص, والذي يؤدي إلى فقر الدم والتشنج وإنخفاض الذكاء عند الأطفال.

التهابات العين

إن تعرض عيون الطفل للكحل بشكل مستمر يؤدي إلى حدوث الالتهاب بسبب ان الكحل ينتقل الى المجرى الذي يربط  بين العين والأنف, كما أنه يمكن لإداة وضع الكحل أن تسبب الجروح والخدوش داخل العين وثم التهابها.

فقدان البصر

لا شك من وجود حالات فقدان للبصر بسبب تكحيل الأطفال حديثي الولادة ويعود السبب في ذلك عدم نقاء الكحل واحتوائه على العديد من الميكروبات السامه والشوائب الضارة, حيث أن هناك الكثير من الأباء الذين يستخدمون أنواع غير مضمونه وغير آمنه على الأطلاق.

الأذى المباشر

إن محاولة تثبيت الطفل في الأشهر الأولى من حياته تعد عملية صعبة جدا لذلك فإن محاولة وضع الكحل له قد تؤذيه بسبب حركته أو حركة عيونه, لذلك يجب التخلي عن فكرة تكحيل الطفل لجعلة في آمان.