يتجنب الكثير من الأشخاص ظهور علامات الشيخوخة بالعديد من الممارسات المختلفة, حيث يمتنع العديد عن الضحك خوفا من مظاهر الشيخوخة و التجاعيد إلا أن ذلك الاعتقاد امر خاطئ. و أجرى باحثون في جامعة Loma linda دراسة جديدة قامو من خلالها بتقسيم الأشخاص المتقدمين في العمر إلى مجموعتين, حيث تم عرض فيديو فكاهي على المجموعة الأولى, في حين لم يعرض على المجموعة الثانية شيئا, و من ثم خضعت المجموعتين إلى اختبار تحديد مستوى القدرة المعرفية. و اظهرت نتائج الدراسة ان الأشخاص المسنين الذين شاهدو الفيديو الفكاهي انخفض لديهم هرمون الكورتيزول المتسبب بحدوث أضرار للخلايا العصبية المسؤولة عن الذاكرة مقارنة مع المجموعة الثانية التي لم شاهد الفيديو. و كذلك بينت النتائج دور الضحك في إفراز هرمون السعادة, الأمر الذي يحسن من وظائف جهاز المناعة لدى الإنسان, مما يحافظ على الصحة البدنية للشخص.

اضحك تضحك لك الدنيا

اضحك تضحك لك الدنيا

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يتجنب الكثير من الأشخاص ظهور علامات الشيخوخة بالعديد من الممارسات المختلفة, حيث يمتنع العديد عن الضحك خوفا من مظاهر الشيخوخة و التجاعيد إلا أن ذلك الاعتقاد امر خاطئ.

و أجرى باحثون في جامعة Loma linda دراسة جديدة قامو من خلالها بتقسيم الأشخاص المتقدمين في العمر إلى مجموعتين, حيث تم عرض فيديو فكاهي على المجموعة الأولى, في حين لم يعرض على المجموعة الثانية شيئا, و من ثم خضعت المجموعتين إلى اختبار تحديد مستوى القدرة المعرفية.

و اظهرت نتائج الدراسة ان الأشخاص المسنين الذين شاهدو الفيديو الفكاهي انخفض لديهم هرمون الكورتيزول المتسبب بحدوث أضرار للخلايا العصبية المسؤولة عن الذاكرة مقارنة مع المجموعة الثانية التي لم شاهد الفيديو.

و كذلك بينت النتائج دور الضحك في إفراز هرمون السعادة, الأمر الذي يحسن من وظائف جهاز المناعة لدى الإنسان, مما يحافظ على الصحة البدنية للشخص.