البحث عن مواضيع

استهلاك الشوكولاته مرتبط في خفض مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى الرجال. بعد الكثير من الدراسات التي حاولت إثبات ارتباط تناول الشوكولاته بصورة يومية مع درء خطر الكثير من الأمراض مثل الأمراض القلبية و الوعائية, و كذلك قدرتها على تحسين مهام الدماغ, تأتي دراسة جديدة لتربط تناول الشوكولاته اليومي بدرء خطر السكتة الدماغية لدى الرجال, حيث نشرت مؤخرا نتائج هذه الدراسة في مجلة علم الأعصاب, و يرجح القائمون على الدراسة بأن يكون تواجد مركبات الفلافونويد بصورة كثيفة في الشوكولاته هو المسؤول عن هذه الخاصية فيها, حيث عرف عنه في أبحاث و دراسات سابقة قدرته في حماية القلب و الأوعية الدموية. يقول الباحثون في هذه الدراسة أن مركبات الفلافونويد المتواجدة في الشوكولاته والتي تعد من مضادات الأكسدة النشطة, قادرة على محاربة تخثر الدم, و هي مضادة للإلتهابات, و تسيطر أيضا على ارتفاع ضغط الدم, كما أن هذه المركب مسؤول أيضا عن خفض تركيز الكولسترول الضار في الدم, مما يؤهله ليكون قادرا على خفض احتمالية الإصابة بالسكتات الدماغية. شملت هذه الدراسة 37103 رجلا من السويد بأعمار ما بين 49 و 75, قاموا بملأ استبيان عن أنواع محددة من الطعام و منها الشوكولاته, و بعد مرور 10 أعوام, وجد الباحثون أن1995 من المشاركين أصيبوا بالسكتات الدماغية, و أن تناول الشوكولاته درء خطر السكتات الدماغية بنسبة 17% عن الأشخاص الذين يتناولونها بصورة يومية مقارنة مع من لا يتناولونها نهائيا أو يتناولونها نادرا. و لم يعتمد الباحثون في هذه الدراسة على العينة التي اشتركت فيها فحسب, بل درست نتائج خمس دراسات أخرى لتصل إلى النفس النتيجة, و الجدير بالذكر هنا أن التجربة التي استهدفت الرجال فقط, لا تنفي تأثر النساء الإيجابي بالشوكولاته و بنفس الطريقة, كما أن هناك بعض الدراسات التي أظهرت أن الشوكولاته قادرة على خفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية لدى النساء أيضا. الشوكولا الداكنة تخفض نسبة السكر و الكولسترول السيء في الدم للشوكولا فوائد صحية هل هناك إدمان حقيقي على الشوكولاته؟ الكاكاو لمنع سرطان القولون الشوكولاتة الداكنة مفيدة مثل التمارين الرياضية الأطعمة التي تخفض نسبة الكولسترول

استهلاك الشوكولاته يخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية لدى الرجال

Chocolate
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

استهلاك الشوكولاته مرتبط في خفض مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى الرجال.

بعد الكثير من الدراسات التي حاولت إثبات ارتباط تناول الشوكولاته بصورة يومية مع درء خطر الكثير من الأمراض مثل الأمراض القلبية و الوعائية, و كذلك قدرتها على تحسين مهام الدماغ, تأتي دراسة جديدة لتربط تناول الشوكولاته اليومي بدرء خطر السكتة الدماغية لدى الرجال, حيث نشرت مؤخرا نتائج هذه الدراسة في مجلة علم الأعصاب, و يرجح القائمون على الدراسة بأن يكون تواجد مركبات الفلافونويد بصورة كثيفة في الشوكولاته هو المسؤول عن هذه الخاصية فيها, حيث عرف عنه في أبحاث و دراسات سابقة قدرته في حماية القلب و الأوعية الدموية.

يقول الباحثون في هذه الدراسة أن مركبات الفلافونويد المتواجدة في الشوكولاته والتي تعد من مضادات الأكسدة النشطة, قادرة على محاربة تخثر الدم, و هي مضادة للإلتهابات, و تسيطر أيضا على ارتفاع ضغط الدم, كما أن هذه المركب مسؤول أيضا عن خفض تركيز الكولسترول الضار في الدم, مما يؤهله ليكون قادرا على خفض احتمالية الإصابة بالسكتات الدماغية.

شملت هذه الدراسة 37103 رجلا من السويد بأعمار ما بين 49 و 75, قاموا بملأ استبيان عن أنواع محددة من الطعام و منها الشوكولاته, و بعد مرور 10 أعوام, وجد الباحثون أن1995 من المشاركين أصيبوا بالسكتات الدماغية, و أن تناول الشوكولاته درء خطر السكتات الدماغية بنسبة 17% عن الأشخاص الذين يتناولونها بصورة يومية مقارنة مع من لا يتناولونها نهائيا أو يتناولونها نادرا.

و لم يعتمد الباحثون في هذه الدراسة على العينة التي اشتركت فيها فحسب, بل درست نتائج خمس دراسات أخرى لتصل إلى النفس النتيجة, و الجدير بالذكر هنا أن التجربة التي استهدفت الرجال فقط, لا تنفي تأثر النساء الإيجابي بالشوكولاته و بنفس الطريقة, كما أن هناك بعض الدراسات التي أظهرت أن الشوكولاته قادرة على خفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية لدى النساء أيضا.

الشوكولا الداكنة تخفض نسبة السكر و الكولسترول السيء في الدم

للشوكولا فوائد صحية

هل هناك إدمان حقيقي على الشوكولاته؟

الكاكاو لمنع سرطان القولون

الشوكولاتة الداكنة مفيدة مثل التمارين الرياضية

الأطعمة التي تخفض نسبة الكولسترول

مواضيع من نفس التصنيف