البحث عن مواضيع

تستخدم الكثير من السلع, و العناصر يوميا, و بشكل متكرر, لإنجاز الأعمال المختلفة, و التي تتطلب مجهودا كبيرا في أغلب الأحيان, بحيث يتم باستعمالها للتقليل من الوقت و الجهد المبذول, و من أهم العناصر التي يمكن استخدامها لإختصار الوقت ما يلي: مجفف الشعر يستخدم مجفف الشعر في مجالات متعددة و من أبرزها: ألبوم الصور يمكن استخدام مجفف الشعر في فصل صور الألبوم عن بعضها البعض, و ذلك بتعريض الجزء الخلفي من الصفحة لضربة من الهواء الدافئ, لتحرير الصورة من الغلاف. التخلص من الغبار يستخدم مجفف الشعر للتخلص من الغبار الموجود على الرفوف, و التي لا يمكن الوصول إليها, و ذلك بتسليط الهواء البارد على المناطق المغبرة. موجة حر شديدة للتخلص من تجاعيد الستائر البلاستيكية, أو مفارش المائدة,  ينصح بتعريضها لهواء المجفف الساخن, من أجل كي المناطق المجعدة, و ذلك بإبعاد المجفف مسافة جيدة لمنع ذوبان البلاستيك. في الحلوى يستخدم مجفف الشعر في تجميد طبقة الكريمة, أو الفروستينغ, الموضوعة فوق الحلوى, و ذلك بتعريضها لضربة من الهواء البارد, لتصليبها, و يمكن إعطاءها مظهرا لامعا, بتعريضها إلى ضربة صغيرة من الهواء الساخن. لعب الأطفال يمكن تذويب علامات أقلام التلوين, و خاصة الشمع, التي يقوم الأطفال بسكبها, على مختلف الأماكن, باستخدام الهواء الساخن من مجفف الشعر, و من ثم مسحها بالماء و الصابون. عناصر أخرى يتم استخدامها مثل: الليمون و الملح يستخدم لتلميع النحاس, و النحاس الأصفر, كالشمعدانات, و ذلك عن طريق فركها  بقطعة من الليمون, مغموسة بالملح, و من ثم مسحها بقطعة من القماش المبلول بالماء. فرش المكياج يمكن تنظيف لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب, بأقل التكاليف, و ذلك باستخدام فرش المكياج, التي تسهل من عملية تنظيفها. الثلج تستخدم مكعبات الثلج لتنظيم المجوهرات, و فصلها عن بعضها البعض, كفرز الخواتم, و الأقراط الصغيرة. نشا الذرة يستخدم النشا في تنظيف أدوات المطبخ, لقدرتها على امتصاص الزيت بشكل جيد, و ذلك عن طريق خلطه بالماء, لتكوين عجينة تساعد في التخلص من الشحوم, الموجودة على الأفران, كما يمكن رش القليل من النشا على الزيوت الموجودة على السجاد, و الإنتظار لمدة عشرين دقيقة, و كنسها بعد ذلك. بعض الإستخدامات الذكية للملح استخدامات قد لا تعرفها للزبدة بعض استخدامات الطباشير

استخدامات مفيدة لبعض العناصر اليومية

k-bigpic
بواسطة: - آخر تحديث: 8 سبتمبر، 2016

تستخدم الكثير من السلع, و العناصر يوميا, و بشكل متكرر, لإنجاز الأعمال المختلفة, و التي تتطلب مجهودا كبيرا في أغلب الأحيان, بحيث يتم باستعمالها للتقليل من الوقت و الجهد المبذول, و من أهم العناصر التي يمكن استخدامها لإختصار الوقت ما يلي:

مجفف الشعر

يستخدم مجفف الشعر في مجالات متعددة و من أبرزها:

ألبوم الصور

يمكن استخدام مجفف الشعر في فصل صور الألبوم عن بعضها البعض, و ذلك بتعريض الجزء الخلفي من الصفحة لضربة من الهواء الدافئ, لتحرير الصورة من الغلاف.

التخلص من الغبار

يستخدم مجفف الشعر للتخلص من الغبار الموجود على الرفوف, و التي لا يمكن الوصول إليها, و ذلك بتسليط الهواء البارد على المناطق المغبرة.

موجة حر شديدة

للتخلص من تجاعيد الستائر البلاستيكية, أو مفارش المائدة,  ينصح بتعريضها لهواء المجفف الساخن, من أجل كي المناطق المجعدة, و ذلك بإبعاد المجفف مسافة جيدة لمنع ذوبان البلاستيك.

في الحلوى

يستخدم مجفف الشعر في تجميد طبقة الكريمة, أو الفروستينغ, الموضوعة فوق الحلوى, و ذلك بتعريضها لضربة من الهواء البارد, لتصليبها, و يمكن إعطاءها مظهرا لامعا, بتعريضها إلى ضربة صغيرة من الهواء الساخن.

لعب الأطفال

يمكن تذويب علامات أقلام التلوين, و خاصة الشمع, التي يقوم الأطفال بسكبها, على مختلف الأماكن, باستخدام الهواء الساخن من مجفف الشعر, و من ثم مسحها بالماء و الصابون.

عناصر أخرى يتم استخدامها مثل:

الليمون و الملح

يستخدم لتلميع النحاس, و النحاس الأصفر, كالشمعدانات, و ذلك عن طريق فركها  بقطعة من الليمون, مغموسة بالملح, و من ثم مسحها بقطعة من القماش المبلول بالماء.

فرش المكياج

يمكن تنظيف لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب, بأقل التكاليف, و ذلك باستخدام فرش المكياج, التي تسهل من عملية تنظيفها.

الثلج

تستخدم مكعبات الثلج لتنظيم المجوهرات, و فصلها عن بعضها البعض, كفرز الخواتم, و الأقراط الصغيرة.

نشا الذرة

يستخدم النشا في تنظيف أدوات المطبخ, لقدرتها على امتصاص الزيت بشكل جيد, و ذلك عن طريق خلطه بالماء, لتكوين عجينة تساعد في التخلص من الشحوم, الموجودة على الأفران, كما يمكن رش القليل من النشا على الزيوت الموجودة على السجاد, و الإنتظار لمدة عشرين دقيقة, و كنسها بعد ذلك.

بعض الإستخدامات الذكية للملح

استخدامات قد لا تعرفها للزبدة

بعض استخدامات الطباشير