البحث عن مواضيع

الزنجبيل يعد الزنجبيل أحد أهم الأعشاب الطبيعية المستخدمة، والتي نستفيد منها في حياتنا اليومية، وقد اُستخدمت قديماً في الطب البديل الصيني والهندي، وكما نعلم بأن الزنجبيل يحتوي على فوائد لا تعد ولا تحصى لصحة جسم الإنسان، وذلك لما يتمتع به من مزايا وتوفر المواد المضادة للأكسدة به، وقدرته على معالجة أمراض الجهاز التنفسي والتخفيف من أعراض الربو والتهابات التحسس والأزمات الصدرية، كما يستفاد بتناوله كمشروب ساخن وصحي، أو باستخدام الكريمات التي يتم صنعها منه، حيث تفيد في عملية حرق وإذابة دهون الجسم بطريقة سريعة، كما ويمكن استعماله في حلّ مشاكل الجلد والبشرة المختلفة، وسنقدم في المقال على استخدامات كريم الزنجبيل. استخدامات كريم الزنجبيل يعمل كريم الزنجبيل على معالجة التهابات الجلد والبشرة والتقليل منها، كما يفيد في مرونة ونضارة الجلد. يحارب مظاهر التقدم بالعمر، ويمنع علامات الشيخوخة المبكرة. يستخدم كمعالج لحب الشباب والبثور والبقع البنية بالوجه. يعالج الجروح في الجلد ويزيد من سرعة التعافي. يعمل على علاج الزهم، ويعزز من متانة وقوة الشعر. يفيد التدليك بالكريم المصنوع منه في التخفيف من التهابات المفاصل والآلام العضلات. يساعد في الحدّ من الاحتقان التشعبي بالحلق والحنجرة، ويخفف من أمراض الجهاز التنفسي الحادة كالزكام ونزلات البرد والإنفلونزا والالتهاب التحسسي. يعمل على تخفيف التورم بأعضاء الجسم، وذلك لغنّاه بمضادات الأكسدة، حيث يمنع إنتاج بروتينات (السيتوكينات) والتي تساعد بالإصابة بالالتهابات الفيروسية والبكتيرية. يفيد في التخلص من الوزن الزائد والدهون، وخصوصاً في تنحيف منطقة البطن والأرداف والفخذين. الآثار الجانبية لكريم الزنجبيل يوجد مضاعفات نادرة جداً لاستخدام كريم الزنجبيل وهي: يمكن الإصابة بحالة من الإسهال وحرقة بالبول. طريقة تحضير كريم الزنجبيل بالمنزل تستطيع كل سيدة بالبيت تحضير كريم الزنجبيل وبسهولة وكما يلي: مقادير تحضير كريم الزنجبيل (3) ملاعق من نبات الزنجبيل الطازج (المبشور). (1) كوب من الماء. (2) ملعقة صغيرة من خل التفاح. (1) ملعقة صغيرة من زيت اللوز. (3) ملاعق كبيرة من كريم الجلسوليد. (1) ملعقة صغيرة من ماء الورد. طريقة تحضير كريم الزنجبيل نقوم بمزج الثلاث ملاعق من الزنجبيل المبشور مع كوب الماء في وعاء. نضعهما على النار حتى يغلي المزيج وتصبح كمية الماء أخف. نتركه حتى يبرد، ويتم بعدها إضافة المقادير السابقة من ماء الورد وخل التفاح وزيت اللوز وكريم الجلسوليد، لنعمل على تحريك المكونات معاً. يصبح لدينا مزيج من كريم الزنجبيل الطبيعي الجاهز للاستعمال، ويتم الاستفادة منه في مجال الاستخدامات المذكورة أعلاه.

استخدامات كريم الزنجبيل

استخدامات كريم الزنجبيل
بواسطة: - آخر تحديث: 14 نوفمبر، 2017

الزنجبيل

يعد الزنجبيل أحد أهم الأعشاب الطبيعية المستخدمة، والتي نستفيد منها في حياتنا اليومية، وقد اُستخدمت قديماً في الطب البديل الصيني والهندي، وكما نعلم بأن الزنجبيل يحتوي على فوائد لا تعد ولا تحصى لصحة جسم الإنسان، وذلك لما يتمتع به من مزايا وتوفر المواد المضادة للأكسدة به، وقدرته على معالجة أمراض الجهاز التنفسي والتخفيف من أعراض الربو والتهابات التحسس والأزمات الصدرية، كما يستفاد بتناوله كمشروب ساخن وصحي، أو باستخدام الكريمات التي يتم صنعها منه، حيث تفيد في عملية حرق وإذابة دهون الجسم بطريقة سريعة، كما ويمكن استعماله في حلّ مشاكل الجلد والبشرة المختلفة، وسنقدم في المقال على استخدامات كريم الزنجبيل.

استخدامات كريم الزنجبيل

  • يعمل كريم الزنجبيل على معالجة التهابات الجلد والبشرة والتقليل منها، كما يفيد في مرونة ونضارة الجلد.
  • يحارب مظاهر التقدم بالعمر، ويمنع علامات الشيخوخة المبكرة.
  • يستخدم كمعالج لحب الشباب والبثور والبقع البنية بالوجه.
  • يعالج الجروح في الجلد ويزيد من سرعة التعافي.
  • يعمل على علاج الزهم، ويعزز من متانة وقوة الشعر.
  • يفيد التدليك بالكريم المصنوع منه في التخفيف من التهابات المفاصل والآلام العضلات.
  • يساعد في الحدّ من الاحتقان التشعبي بالحلق والحنجرة، ويخفف من أمراض الجهاز التنفسي الحادة كالزكام ونزلات البرد والإنفلونزا والالتهاب التحسسي.
  • يعمل على تخفيف التورم بأعضاء الجسم، وذلك لغنّاه بمضادات الأكسدة، حيث يمنع إنتاج بروتينات (السيتوكينات) والتي تساعد بالإصابة بالالتهابات الفيروسية والبكتيرية.
  • يفيد في التخلص من الوزن الزائد والدهون، وخصوصاً في تنحيف منطقة البطن والأرداف والفخذين.

الآثار الجانبية لكريم الزنجبيل

يوجد مضاعفات نادرة جداً لاستخدام كريم الزنجبيل وهي:

طريقة تحضير كريم الزنجبيل بالمنزل

تستطيع كل سيدة بالبيت تحضير كريم الزنجبيل وبسهولة وكما يلي:

  • مقادير تحضير كريم الزنجبيل
  1. (3) ملاعق من نبات الزنجبيل الطازج (المبشور).
  2. (1) كوب من الماء.
  3. (2) ملعقة صغيرة من خل التفاح.
  4. (1) ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
  5. (3) ملاعق كبيرة من كريم الجلسوليد.
  6. (1) ملعقة صغيرة من ماء الورد.
  • طريقة تحضير كريم الزنجبيل
  1. نقوم بمزج الثلاث ملاعق من الزنجبيل المبشور مع كوب الماء في وعاء.
  2. نضعهما على النار حتى يغلي المزيج وتصبح كمية الماء أخف.
  3. نتركه حتى يبرد، ويتم بعدها إضافة المقادير السابقة من ماء الورد وخل التفاح وزيت اللوز وكريم الجلسوليد، لنعمل على تحريك المكونات معاً.
  4. يصبح لدينا مزيج من كريم الزنجبيل الطبيعي الجاهز للاستعمال، ويتم الاستفادة منه في مجال الاستخدامات المذكورة أعلاه.