البحث عن مواضيع

تعد القهوة المشروب المفضل لدى معظمنا, وهي جزء من روتين حياتنا اليومي, للقهوة فوائدها الصحية, و تدخل في إعداد بعض أنواع الحلويات, و الوصفات المطبخية, و لكن بعيدا عن الطعام و الشراب, كيف يمكن أن نستخدم القهوة؟ في الواقع أن استخدامات القهوة متعدد و كثيرة و منها ما يلي:- تستخدم القهوة في علاج السيلوليت, فهي من الأدوية القليلة الفعالة, إذا يخلط كوب من القهوة الفاترة مع معلقة من زيت الزيتون, و يدلك به الجلد من أجل التخلص منه 3 – 4 مرات في الأسبوع. تكره الحشرات رائحة القهوة, لذلك يمكن وضع القهوة في الأماكن التي تدخل منها إلى المنزل, مثل الشقوق التي يدخل منها النمل, وهنا يمكن استخدام بقايا القهوة. التخلص من الروائح العالقة باليدين, توضع بقايا القهوة في الثلاجة, ويحفظ مبردا, لتفرك به اليدين من أجل التخلص من الروائح العالقة مثل رائحة السمك, أو أي رائحة مزعجة أخرى. في حديقة المنزل, في حال وجود مكان تجمع للدبابير, يمكن صب بقايا القهوة هناك, فهي طاردة للدبابير, التي تنفر من رائحتها. تخلط القهوة مع بدوز النباتات الجذرية وقت الزراعة, مثل الجزر و البطاطا, فهي تمنع الإصابات الفطرية للجذور, مما يجعلها تنمو بشكل جيد, و تمنع تلفها. وضح صحن من البن مكشوفا في ثلاجة المنزل, يعمل على امتصاص روائح الطعام, لتبقى رائحة الثلاجة جميلة, و حتى لا تعلق رائحة طعام ما بطعام أخر. تخلط القهوة مع الليمون و العسل لصناعة قناع مميز, يترك البشرة ناعمة و نضرة. يمكن استخدام البن لصبغ بعض الأغراض المنزلية, و حتى الأقمشة باللون البني. في حاول وجود خدوش صغيرة في الأثاث الخشبي, يمكن استخدام القهوة لصباعة أماكن الخدوش دون الحاجة إلى إعادة طلائها. تنظيف البقع الدهنية على الأماكن و الأعراض المختلفة, إذ تملك القهوة القدرة على تحليل الدهون و إزالة أثرها. بدلا من التخلص من بقايا القهوة, يمكن إضافتها إلى تراب المزروعات داخل أو خارج المنزل, فهي مفيدة للزراعة نظرا لاحتوائها على والفوسفور, المغنيسيوم, البوتاسيوم و النحاس. أن ترطيب الشعر بمنقوع القهوة, و تركه لمدة عشرين دقيقة ثم غسله سيجعل الشعر لامعا و متألقا. فوائد القهوة القهوة تقي النساء من الإكتئاب حقائق قد لا تعرفها عن القهوة استخدامات قد لا تعرفها لليمون

استخدامات قد لا تعرفها للقهوة

استخدامات قد لا تعرفها للقهوة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تعد القهوة المشروب المفضل لدى معظمنا, وهي جزء من روتين حياتنا اليومي, للقهوة فوائدها الصحية, و تدخل في إعداد بعض أنواع الحلويات, و الوصفات المطبخية, و لكن بعيدا عن الطعام و الشراب, كيف يمكن أن نستخدم القهوة؟

في الواقع أن استخدامات القهوة متعدد و كثيرة و منها ما يلي:-

تستخدم القهوة في علاج السيلوليت, فهي من الأدوية القليلة الفعالة, إذا يخلط كوب من القهوة الفاترة مع معلقة من زيت الزيتون, و يدلك به الجلد من أجل التخلص منه 3 – 4 مرات في الأسبوع.

تكره الحشرات رائحة القهوة, لذلك يمكن وضع القهوة في الأماكن التي تدخل منها إلى المنزل, مثل الشقوق التي يدخل منها النمل, وهنا يمكن استخدام بقايا القهوة.

التخلص من الروائح العالقة باليدين, توضع بقايا القهوة في الثلاجة, ويحفظ مبردا, لتفرك به اليدين من أجل التخلص من الروائح العالقة مثل رائحة السمك, أو أي رائحة مزعجة أخرى.

في حديقة المنزل, في حال وجود مكان تجمع للدبابير, يمكن صب بقايا القهوة هناك, فهي طاردة للدبابير, التي تنفر من رائحتها.

تخلط القهوة مع بدوز النباتات الجذرية وقت الزراعة, مثل الجزر و البطاطا, فهي تمنع الإصابات الفطرية للجذور, مما يجعلها تنمو بشكل جيد, و تمنع تلفها.

وضح صحن من البن مكشوفا في ثلاجة المنزل, يعمل على امتصاص روائح الطعام, لتبقى رائحة الثلاجة جميلة, و حتى لا تعلق رائحة طعام ما بطعام أخر.

تخلط القهوة مع الليمون و العسل لصناعة قناع مميز, يترك البشرة ناعمة و نضرة.

يمكن استخدام البن لصبغ بعض الأغراض المنزلية, و حتى الأقمشة باللون البني.

في حاول وجود خدوش صغيرة في الأثاث الخشبي, يمكن استخدام القهوة لصباعة أماكن الخدوش دون الحاجة إلى إعادة طلائها.

تنظيف البقع الدهنية على الأماكن و الأعراض المختلفة, إذ تملك القهوة القدرة على تحليل الدهون و إزالة أثرها.

بدلا من التخلص من بقايا القهوة, يمكن إضافتها إلى تراب المزروعات داخل أو خارج المنزل, فهي مفيدة للزراعة نظرا لاحتوائها على والفوسفور, المغنيسيوم, البوتاسيوم و النحاس.

أن ترطيب الشعر بمنقوع القهوة, و تركه لمدة عشرين دقيقة ثم غسله سيجعل الشعر لامعا و متألقا.

فوائد القهوة

القهوة تقي النساء من الإكتئاب

حقائق قد لا تعرفها عن القهوة

استخدامات قد لا تعرفها لليمون