البحث عن مواضيع

ينتمي الكركم إلى عائلة الزنجبيل, و هو بمثابة المادة المنقية لجميع أعضاء الجسم, حيث يحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد في علاج الإضطرابات الهضمية, و العدوى و التهاب المفاصل, إلى جانب استخدامه في الطهي, و من أبرز استخدامات الكركم خارج المطبخ ما يلي: مساعدة فروة الرأس للتخلص من قشرة الرأس, يمكنك القيام بمزج القليل من الكركم, مع زيت جوز الهند, أو زيت الزيتون, أو زيت الجوجوبا, و تطبيقه على فروة الرأس مع التدليك بلطف, لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالشامبو و تجفيفه. إضافة لون متوهج للمرطب من أجل الحصول على بشرة ناعمة و متوهجة, يمكن إضافة القليل من بودرة الكركم إلى المرطب الخاص بك, بحيث يتماشى مع لون تركيبة بشرتك, و يعتبر هذا السر من أسرار جمال المرأة الهندية, و التي كانت تدعك جميع أنحاء جسمها بالكركم للحصول على التوهج المطلوب. الصابون يعتبر الكركم من العناصر الممتازة التي تدخل في صنع الصابون, بحيث يتم إضافة القليل من معالق الكركم إليها, للحفاظ على صحة البشرة, و إضافة لون جميل للصابون. الإجهاد و الإلتواءات يعد الكركم من المواد الطبيعية المضادة للإلتهاب, حيث يؤخذ عن طريق الفم, ليقلل من تورم الإلتواء, و يخفف من الإجهاد, عن طريق أخذ 250-500 ميليغرام منه, ثلاثث مرات في اليوم و بين الوجبات. التقليل من الآم و الأوجاع لتخفيف التهاب المفاصل, ينصح بخلط الكركم مع الملح, و الماء, و من ثم القيام بتطبيقه على المفصل لمدة 20 دقيقة أو ساعة, كل يوم حتى يختفي التورم, و يذهب الألم. شاي لتطويل العمر لدى الأشخاص الذين يعيشون في جزيرة أوكيناوا اليابانية, متوسط عمر طويل جدا, نظرا لشربهم شاي الكركم أربع مرات في اليوم, و ذلك عن طريق غلي 4 أكواب من الماء, و إضافة معلقة صغيرة من الكركم, مع تركه على نار خفيفية لمدة 10 دقائق, حيث يمكن إضافة القليل من العسل أو الزنجبيل إليه. فوائد بعض التوابل للدماغ أهم التوابل التي تساعد في شفاء بعض الأمراض مكونات غير شائعة يمكن استخدامها في الطهي الفوائد العلاجية للكركم

استخدامات الكركم خارج المطبخ

استخدامات الكركم خارج المطبخ
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

ينتمي الكركم إلى عائلة الزنجبيل, و هو بمثابة المادة المنقية لجميع أعضاء الجسم, حيث يحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد في علاج الإضطرابات الهضمية, و العدوى و التهاب المفاصل, إلى جانب استخدامه في الطهي, و من أبرز استخدامات الكركم خارج المطبخ ما يلي:

مساعدة فروة الرأس

للتخلص من قشرة الرأس, يمكنك القيام بمزج القليل من الكركم, مع زيت جوز الهند, أو زيت الزيتون, أو زيت الجوجوبا, و تطبيقه على فروة الرأس مع التدليك بلطف, لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالشامبو و تجفيفه.

إضافة لون متوهج للمرطب

من أجل الحصول على بشرة ناعمة و متوهجة, يمكن إضافة القليل من بودرة الكركم إلى المرطب الخاص بك, بحيث يتماشى مع لون تركيبة بشرتك, و يعتبر هذا السر من أسرار جمال المرأة الهندية, و التي كانت تدعك جميع أنحاء جسمها بالكركم للحصول على التوهج المطلوب.

الصابون

يعتبر الكركم من العناصر الممتازة التي تدخل في صنع الصابون, بحيث يتم إضافة القليل من معالق الكركم إليها, للحفاظ على صحة البشرة, و إضافة لون جميل للصابون.

الإجهاد و الإلتواءات

يعد الكركم من المواد الطبيعية المضادة للإلتهاب, حيث يؤخذ عن طريق الفم, ليقلل من تورم الإلتواء, و يخفف من الإجهاد, عن طريق أخذ 250-500 ميليغرام منه, ثلاثث مرات في اليوم و بين الوجبات.

التقليل من الآم و الأوجاع

لتخفيف التهاب المفاصل, ينصح بخلط الكركم مع الملح, و الماء, و من ثم القيام بتطبيقه على المفصل لمدة 20 دقيقة أو ساعة, كل يوم حتى يختفي التورم, و يذهب الألم.

شاي لتطويل العمر

لدى الأشخاص الذين يعيشون في جزيرة أوكيناوا اليابانية, متوسط عمر طويل جدا, نظرا لشربهم شاي الكركم أربع مرات في اليوم, و ذلك عن طريق غلي 4 أكواب من الماء, و إضافة معلقة صغيرة من الكركم, مع تركه على نار خفيفية لمدة 10 دقائق, حيث يمكن إضافة القليل من العسل أو الزنجبيل إليه.

فوائد بعض التوابل للدماغ

أهم التوابل التي تساعد في شفاء بعض الأمراض

مكونات غير شائعة يمكن استخدامها في الطهي

الفوائد العلاجية للكركم