البحث عن مواضيع

يمكن استخدام العسل و القرفة ليحل محل السكر في النظام الغذائي الخاص بك, للمحافظة على وزنك, بالإضافة إلى استخدام هذه المكونات الطبيعية للحفاظ على بقاء و صحة الجسم, و من أبرز ما يمكن أن يقوم به العسل و القرفة ما يلي: التخلص من الدهون يساعد شرب القرفة المغلية بالماء و العسل قبل نصف ساعة من الفطور, و في المساء قبل الخلود إلى النوم, في إيقاف تراكم الدهون في الجسم, و منعها و الحد منها. علاج نزلات البرد يعمل تناول القرفة مع العسل, و القليل من الريحان, على التخلص من نزلات البرد و السعال و علاجها بشكل رائع. استبدال السكر بالعسل و القرفة يمكن إضافة القليل من العسل و القرفة إلى بعض المشروبات التي تحتاج إلى تحلية بالسكر, للمساعدة في إنقاص الوزن, كعصير الليمون. مع الشاي بدلا من استخدامك للسكر في الشاي, يمكنك استبداله بالقرفة و العسل, للحفاظ على كمية المواد المضادة للأكسدة, و خفض السعرات الحرارية المستهلكة. تخفيف آلام التهاب المفاصل يحتوي كلا من العسل و القرفة على خصائص مضادة للإلتهاب, حيث يمكن التغلب على التهاب المفاصل بتناول كوب دافئ من مسحوق القرفة و العسل مرتين في اليوم. التخلص من الإمساك يساعد الماء الدافئ مع القرفة و العسل من إعادة حركة الأمعاء إلى طبيعتها و التخلص من الإمساك. خفض نسبة الكلسترول لخفض مستويات الكلسترول في الدم, ينصح بمزج معلقتين كبيرتين من القرفة و معلقتين كبيرتين من العسل في الشاي, و من ثم تناوله. تحسين المناعة يعرض السكر الجسم للعديد من الأمراض, على عكس القرفة و العسل التي تساعد في تحسين المناعة على المدى الطويل. يشفي ضعف السمع إن وجود نسب متساوية من العسل و القرفة في الشراب الذي تتناوله, يساعد في استعادة قدرات السمع على مدى فترة من الوقت. علاج حب الشباب يظهر حب الشباب نتيجة لتراكم السموم في الجسم, حيث يمكن للعسل و مسحوق القرفة مع الماء الدافئ, أن يطهرا النظام الخاص بك من الداخل, كما يمكن تطبيقه مباشرة على الحبوب. التهابات المسالك البولية تناول كميات كافية من الماء و العسل و القرفة, يساعد في طرد السموم من الجسم, بالإضافة إلى التخلص من التهابات البول الطفيفة. علاج قرحة المعدة تتطور تقرحات المعدة بسبب العادات الغذائية غير المنظمة, و الحموضة المزمنة, و التي يمكن شفاؤها بتناول الماء مع العسل و القرفة. التخلص من غازات المعدة تناول العسل و مسحوق القرفة جنبا إلى جنب, هو الطريق الطبيعي للإفراج عن الغازات المحاصرة في المعدة. يساعد على النوم نظرا لطعم القرفة الحلو و تأثيره المهدئ على الأعصاب, يمكنه بخلطه مع القليل من الحليب و العسل أن يساعد على النوم بشكل جيد. أفضل أنواع الشاي لصحتك بدائل لبعض الأغذية لمحاربة الإلتهابات أضف النكهة إلى حميتك: بهارات وتوابل لإنقاص الوزن

استخدامات العسل و القرفة بدلا من السكر

استخدامات العسل و القرفة بدلا من السكر
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

يمكن استخدام العسل و القرفة ليحل محل السكر في النظام الغذائي الخاص بك, للمحافظة على وزنك, بالإضافة إلى استخدام هذه المكونات الطبيعية للحفاظ على بقاء و صحة الجسم, و من أبرز ما يمكن أن يقوم به العسل و القرفة ما يلي:

التخلص من الدهون

يساعد شرب القرفة المغلية بالماء و العسل قبل نصف ساعة من الفطور, و في المساء قبل الخلود إلى النوم, في إيقاف تراكم الدهون في الجسم, و منعها و الحد منها.

علاج نزلات البرد

يعمل تناول القرفة مع العسل, و القليل من الريحان, على التخلص من نزلات البرد و السعال و علاجها بشكل رائع.

استبدال السكر بالعسل و القرفة

يمكن إضافة القليل من العسل و القرفة إلى بعض المشروبات التي تحتاج إلى تحلية بالسكر, للمساعدة في إنقاص الوزن, كعصير الليمون.

مع الشاي

بدلا من استخدامك للسكر في الشاي, يمكنك استبداله بالقرفة و العسل, للحفاظ على كمية المواد المضادة للأكسدة, و خفض السعرات الحرارية المستهلكة.

تخفيف آلام التهاب المفاصل

يحتوي كلا من العسل و القرفة على خصائص مضادة للإلتهاب, حيث يمكن التغلب على التهاب المفاصل بتناول كوب دافئ من مسحوق القرفة و العسل مرتين في اليوم.

التخلص من الإمساك

يساعد الماء الدافئ مع القرفة و العسل من إعادة حركة الأمعاء إلى طبيعتها و التخلص من الإمساك.

خفض نسبة الكلسترول

لخفض مستويات الكلسترول في الدم, ينصح بمزج معلقتين كبيرتين من القرفة و معلقتين كبيرتين من العسل في الشاي, و من ثم تناوله.

تحسين المناعة

يعرض السكر الجسم للعديد من الأمراض, على عكس القرفة و العسل التي تساعد في تحسين المناعة على المدى الطويل.

يشفي ضعف السمع

إن وجود نسب متساوية من العسل و القرفة في الشراب الذي تتناوله, يساعد في استعادة قدرات السمع على مدى فترة من الوقت.

علاج حب الشباب

يظهر حب الشباب نتيجة لتراكم السموم في الجسم, حيث يمكن للعسل و مسحوق القرفة مع الماء الدافئ, أن يطهرا النظام الخاص بك من الداخل, كما يمكن تطبيقه مباشرة على الحبوب.

التهابات المسالك البولية

تناول كميات كافية من الماء و العسل و القرفة, يساعد في طرد السموم من الجسم, بالإضافة إلى التخلص من التهابات البول الطفيفة.

علاج قرحة المعدة

تتطور تقرحات المعدة بسبب العادات الغذائية غير المنظمة, و الحموضة المزمنة, و التي يمكن شفاؤها بتناول الماء مع العسل و القرفة.

التخلص من غازات المعدة

تناول العسل و مسحوق القرفة جنبا إلى جنب, هو الطريق الطبيعي للإفراج عن الغازات المحاصرة في المعدة.

يساعد على النوم

نظرا لطعم القرفة الحلو و تأثيره المهدئ على الأعصاب, يمكنه بخلطه مع القليل من الحليب و العسل أن يساعد على النوم بشكل جيد.

أفضل أنواع الشاي لصحتك

بدائل لبعض الأغذية لمحاربة الإلتهابات

أضف النكهة إلى حميتك: بهارات وتوابل لإنقاص الوزن