البحث عن مواضيع

المقدمة تعد البطاطا من أكثر الخضراوات انتشارا في العالم, حيث يقبل الجميع على تناولها سواء كانت مقلية أو مشوية, أو مهروسة. استخدامات البطاطا و تتنوع استخدامات البطاطا, إذ يقوم الأشخاص القائمون على صنع الأطعمة المعلبة بتعليب البطاطا على شكل مهروس و تقديمها بشكل معلب, في حين يتم استخدام البطاطا في صناعة الشيبس من خلال تقشير حبات البطاطا وتقطيعها إلى شرائح صغيرة, ومن ثم قليها. هذا و يستخدم نشا البطاطا في الكثير من الصناعات من قبل شركات الخشب, الأدوية, النفط, عوضا عن الاستخدامات الأخرى.       العناصر الغذائية التي تحتوي عليها البطاطا و على الرغم من احتواء البطاطا على العديد من الفيتامينات، كالنياسين،و الثيامين،و فيتامين ج بالاضافة إلى احتوائها على بعض الأملاح المعدنية، مثل الكالسيوم، والحديد، والمغنسيوم،  والبوتاسيوم, إلا أنه يترتب على تناول البطاطا العديد من الآثار السلبية حسب نتائج الدراسات. ارتباط تناول البطاطا مع ارتفاع ضغط الدم حيث نشرت دراسة أميركية حديثة أن الإكثار من تناول البطاطا بكافة أنواعها يرفع مخاطر الإصابة بارتفاع في ضغط الدم، وهو المرض الذي يعد من أمراض العصر و الذي يهدد حياة الشخص ويتسبب بالوفاة لملايين الأشخاص حول العالم سنويا. و أظهرت الدراسة أن تناول البطاطا بمعدل 4 مرات أو أكثر في الأسبوع يرفع من مخاطر ارتفاع ضغط الدم , ويزيد من احتمالية الاصابة بنوبات قلبية أو سكتة دماغية. و قالت جريدة Guardians البريطانية إن النوبات القلبية التي تنتج عن ارتفاع ضغط الدم هي السبب الرئيس للوفاة في بريطانيا، ووفقا للدراسة التي نشرتها مجلة "British Medical Journal" فإن البطاطا هي واحدة من المصادر الرئيسة لارتفاع ضغط الدم, و اشار الباحثون إلى وجود عوامل مساعدة مستقلة تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم موجودة في مختلف أنواع البطاطا، سواء المطبوخة أو المسلوقة أو المقلية التي تلقى انتشارا كبيرا لدى مطاعم الوجبات السريعة, وأحيانا ما تكون هذه البطاطا مجانية. و اظهرت  الدراسة في الولايات المتحدة إن النساء أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم والإصابة بالنوبات القلبية في حال تناول الكثير من البطاطا، إلا أن المخاطر تواجه كلاً من الجنسين على حد سواء، وإن كانت لدى الرجال بنسبة أقل.  

ارتباط تناول البطاطا بارتفاغ ضغط الدم

images
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

المقدمة

تعد البطاطا من أكثر الخضراوات انتشارا في العالم, حيث يقبل الجميع على تناولها سواء كانت مقلية أو مشوية, أو مهروسة.

استخدامات البطاطا

و تتنوع استخدامات البطاطا, إذ يقوم الأشخاص القائمون على صنع الأطعمة المعلبة بتعليب البطاطا على شكل مهروس و تقديمها بشكل معلب, في حين يتم استخدام البطاطا في صناعة الشيبس من خلال تقشير حبات البطاطا وتقطيعها إلى شرائح صغيرة, ومن ثم قليها.

هذا و يستخدم نشا البطاطا في الكثير من الصناعات من قبل شركات الخشب, الأدوية, النفط, عوضا عن الاستخدامات الأخرى.

t

 

 

 

العناصر الغذائية التي تحتوي عليها البطاطا

و على الرغم من احتواء البطاطا على العديد من الفيتامينات، كالنياسين،و الثيامين،و فيتامين ج بالاضافة إلى احتوائها على بعض الأملاح المعدنية، مثل الكالسيوم، والحديد، والمغنسيوم،  والبوتاسيوم, إلا أنه يترتب على تناول البطاطا العديد من الآثار السلبية حسب نتائج الدراسات.

ارتباط تناول البطاطا مع ارتفاع ضغط الدم

حيث نشرت دراسة أميركية حديثة أن الإكثار من تناول البطاطا بكافة أنواعها يرفع مخاطر الإصابة بارتفاع في ضغط الدم، وهو المرض الذي يعد من أمراض العصر و الذي يهدد حياة الشخص ويتسبب بالوفاة لملايين الأشخاص حول العالم سنويا.

و أظهرت الدراسة أن تناول البطاطا بمعدل 4 مرات أو أكثر في الأسبوع يرفع من مخاطر ارتفاع ضغط الدم , ويزيد من احتمالية الاصابة بنوبات قلبية أو سكتة دماغية.

و قالت جريدة Guardians البريطانية إن النوبات القلبية التي تنتج عن ارتفاع ضغط الدم هي السبب الرئيس للوفاة في بريطانيا، ووفقا للدراسة التي نشرتها مجلة “British Medical Journal” فإن البطاطا هي واحدة من المصادر الرئيسة لارتفاع ضغط الدم, و اشار الباحثون إلى وجود عوامل مساعدة مستقلة تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم موجودة في مختلف أنواع البطاطا، سواء المطبوخة أو المسلوقة أو المقلية التي تلقى انتشارا كبيرا لدى مطاعم الوجبات السريعة, وأحيانا ما تكون هذه البطاطا مجانية.

و اظهرت  الدراسة في الولايات المتحدة إن النساء أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم والإصابة بالنوبات القلبية في حال تناول الكثير من البطاطا، إلا أن المخاطر تواجه كلاً من الجنسين على حد سواء، وإن كانت لدى الرجال بنسبة أقل.

 

مواضيع من نفس التصنيف