البحث عن مواضيع

نبذة عن اخفاء السمنة والملابس السمنة هي أحد ابرز المشاكل التي تعاني منها مجتمعاتنا في الوقت الحاضر، وذلك بسبب الاثر السلبي الذي تتركة في نفسية الشخص المصاب بالسمنة ونظرة المجتمع له بطريقة غير محببة لذلك فأن مصممو الازياء عملو على ايجاد حل لتلك المشكلة من خلال تصميم بعض الملابس المتناسقة التي تخفي السمنة بطريقة أو بأخرى. هل شكل و حجم الملابس و الالوان تخفي الترهلات و السمنة؟ في الواقع هنالك بعض الملابس التي تعمل على توحيد شكل الجسم من خلال تنسيق معين وحسب مناطق الجسم التي تتجمع فبها الدهون. كيف اختار ملابسي لاخفاء الوزن الزائد؟ لاخفاء المناطق البارزة في الجسم و التي تتجمع فيها الدهون بصورة كبيرة يجب مراعاة ما يلي عند انتقاء اللباس خصوصا عند الاناث: -اذا كانت السمنة في منطقة العنق يجب ارتداء عقدا طويلا -في حال كانت الاكتاف عريضة ينصح باللباس المتسع من منطقة الاكتاف و الذي يضيق من منطقة الخصر -اذا كانت السمنة في منطقة الخصر فيجب الابتعاد عن اللباس الضيق ويفضل ارتداء الجاكيت الطويل لاخفاء السمنة. -الابتعاد عن الملابس ذات الخطوط الافقية و التي تعطي مظهرا غير لائق للاشخاص الذين يعانون من السمنة في منطقة البطن. -اذا كانت السمنة تتركز في منطقة الارداف يجب ارتداء الملابس ذات اللالوان الغامقة. بعض النصائح المتعلقة بالملابس و التي تساعد في اخفاء ترهلات البطن: عندما يتعلق الامر بالسمنة وترهلات البطن من الصعب أن نخفيها الا اذا اخذنا بعين الاعتبار بعض النصائح المتعلقة بالملابس المناسبة و التي يجب ارتداؤها في حال بروز البطن ومنها ما يلي: -الابتعاد عن الملابس ذات الالوان الفاتحة و ارتداء الملابس ذات الالوان الغامقة. -عدم ارتداء الملابس الضيقة عند منطقة البطن و ارتداء الملابس الواسعة قليلا. -الابتعاد عن الملابس التي تلتصق بالجسم. -ارتداء الفساتين التي تحتوي على نقش خفيف في منطقة البطن -اختيار حقائب كبيرة الحجم تساعد على اخفاء الترهلات.

اخفاء السمنة عن طريق اختيار صحيح للملابس

اخفاء السمنة عن طريق اختيار صحيح للملابس
بواسطة: - آخر تحديث: 9 فبراير، 2017

نبذة عن اخفاء السمنة والملابس

السمنة هي أحد ابرز المشاكل التي تعاني منها مجتمعاتنا في الوقت الحاضر، وذلك بسبب الاثر السلبي الذي تتركة في نفسية الشخص المصاب بالسمنة ونظرة المجتمع له بطريقة غير محببة لذلك فأن مصممو الازياء عملو على ايجاد حل لتلك المشكلة من خلال تصميم بعض الملابس المتناسقة التي تخفي السمنة بطريقة أو بأخرى.

هل شكل و حجم الملابس و الالوان تخفي الترهلات و السمنة؟

في الواقع هنالك بعض الملابس التي تعمل على توحيد شكل الجسم من خلال تنسيق معين وحسب مناطق الجسم التي تتجمع فبها الدهون.

hide-somnah

كيف اختار ملابسي لاخفاء الوزن الزائد؟

لاخفاء المناطق البارزة في الجسم و التي تتجمع فيها الدهون بصورة كبيرة يجب مراعاة ما يلي عند انتقاء اللباس خصوصا عند الاناث:

-اذا كانت السمنة في منطقة العنق يجب ارتداء عقدا طويلا

-في حال كانت الاكتاف عريضة ينصح باللباس المتسع من منطقة الاكتاف و الذي يضيق من منطقة الخصر

-اذا كانت السمنة في منطقة الخصر فيجب الابتعاد عن اللباس الضيق ويفضل ارتداء الجاكيت الطويل لاخفاء السمنة.

-الابتعاد عن الملابس ذات الخطوط الافقية و التي تعطي مظهرا غير لائق للاشخاص الذين يعانون من السمنة في منطقة البطن.

-اذا كانت السمنة تتركز في منطقة الارداف يجب ارتداء الملابس ذات اللالوان الغامقة.

بعض النصائح المتعلقة بالملابس و التي تساعد في اخفاء ترهلات البطن:

عندما يتعلق الامر بالسمنة وترهلات البطن من الصعب أن نخفيها الا اذا اخذنا بعين الاعتبار بعض النصائح المتعلقة بالملابس المناسبة و التي يجب ارتداؤها في حال بروز البطن ومنها ما يلي:

-الابتعاد عن الملابس ذات الالوان الفاتحة و ارتداء الملابس ذات الالوان الغامقة.

-عدم ارتداء الملابس الضيقة عند منطقة البطن و ارتداء الملابس الواسعة قليلا.

-الابتعاد عن الملابس التي تلتصق بالجسم.

-ارتداء الفساتين التي تحتوي على نقش خفيف في منطقة البطن

-اختيار حقائب كبيرة الحجم تساعد على اخفاء الترهلات.