اللغة الإنجليزية لكل لغة من اللغات العديد من الاختصارات الخاصة فيها، والتي تكون على شكل لفظ للحروف والكلمات، وبالنسبة للغة الإنجليزية، فهي من اللغات الغنية جداً بالاختصارات المختلفة التي يستخدمها متكلمو هذه اللغة بشكل يومي اعتيادي، وتعينهم على الكلام بشكل أسرع، وتكون هذه الاختصارات معروفة من قبل الجميع، وهذا يُسهل فهم الكلمات، خصوصاً أن الاختلاف في نطق الاختصارات الصوتية يساعد في تمييزها عن غيرها،  وفي هذا المقال سنذكر أهم اختصارات الأفعال والضمائر في اللغة الإنجليزية. الاختصارات الصوتية في اللغة الإنجليزية يمكن تعريف الاختصارات الصوتية في اللغة الإنجليزية بأنها إحدى عمليات تقليص الأصوات التي توجد في داخل الكلمات، وتظهر هذه الاختصارات بشكلٍ واضح في الأفعال المساعدة، أي أنها لا تكون أفعال أساسية في الجملة من الناحية الصوتية، وإنما داخل الكلمات. توجد الاختصارات الصوتية للمساعدة في فهم القواعد الصحيحة الخاصة بالأزمنة المستخدمة للغة، وقد تتشابه هذه الاختصارات. يمكن التعرف على أصل الاختصارات بمعرفة ما يأتي بعدها، وذلك بالرجوع إلى الأزمنة التي استخدمت في الجملة. تفيد الاختصارات الصوتية في التمييز بين اللهجات المختلفة، والتمييز بين العام والفصيح، حيث تعتبر هذه الاختصارات بمثابة رموز صوتية يعرفها متكلمو اللغة التي تعتبر بالنسبة لهم لغة أم، ويطلق عليها باللغة الإنجليزية اسم اللغة المعيارية. من الملاحظ أن بعض الاختصارات الصوتية تتشابه، وتحديداً الاختصار الخاص ب Is، والاختصار الخاص ب Has، ويمكن التمييز بين هذين الاختصارين كما يلي: في الحالة الأولى إذا اتى بعد الاختصار الصوتي فعل مضاف إليه زيادة مثل " ing "، فإن أصل هذا الاختصار الفعل المساعد " Is"، أما إذا جاء بعد الاختصار الصوتي التصريف الثالث للفعل "V3"، في أصل الاختصار الصوتي يكون الفعل المساعد Has. إذا جاء كل من : "am، is، are" في نهاية الجملة، فلا يجوز اختصارها. نماذج من اختصارات الأفعال والضمائر في اللغة يوجد العديد من نماذج الاختصارات الصوتية في اللغة الإنجليزية، وهي مرتبة بناءً على نوع الأفعال المساعدة والتي تُسمى في اللغة الإنجليزية "Contractions of Auxiliary Verbs" : أفعال Be:  I am  والاختصار الصوتي لها I’m. It is والاختصار الصوتي لها It’s. You are والاختصار الصوتي لها You’re. They are والاختصار الصوتي لها They’re. We are والاختصار الصوتي لها  We’re. أفعال Have: She has والاختصار الصوتي لها  She’s. He Has والاختصار الصوتي لها He’s. I haveوالاختصار الصوتي لها  I’ve. You have والاختصار الصوتي لها  You’ve. They Have والاختصار الصوتي لها They’ve. لمزيد من المعلومات ننصحكم بمتابعة الفيديو  التالي الذي يتحدث فيه أحمد القرعان مدرب مهارات اتصال اللغة الإنجليزية عن الاختصارات الصوتية في اللغة الإنجليزية.

اختصارات الأفعال والضمائر في اللغة الإنجليزية

اختصارات الأفعال والضمائر في اللغة الإنجليزية

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يناير، 2018

اللغة الإنجليزية

لكل لغة من اللغات العديد من الاختصارات الخاصة فيها، والتي تكون على شكل لفظ للحروف والكلمات، وبالنسبة للغة الإنجليزية، فهي من اللغات الغنية جداً بالاختصارات المختلفة التي يستخدمها متكلمو هذه اللغة بشكل يومي اعتيادي، وتعينهم على الكلام بشكل أسرع، وتكون هذه الاختصارات معروفة من قبل الجميع، وهذا يُسهل فهم الكلمات، خصوصاً أن الاختلاف في نطق الاختصارات الصوتية يساعد في تمييزها عن غيرها،  وفي هذا المقال سنذكر أهم اختصارات الأفعال والضمائر في اللغة الإنجليزية.

الاختصارات الصوتية في اللغة الإنجليزية

  • يمكن تعريف الاختصارات الصوتية في اللغة الإنجليزية بأنها إحدى عمليات تقليص الأصوات التي توجد في داخل الكلمات، وتظهر هذه الاختصارات بشكلٍ واضح في الأفعال المساعدة، أي أنها لا تكون أفعال أساسية في الجملة من الناحية الصوتية، وإنما داخل الكلمات.
  • توجد الاختصارات الصوتية للمساعدة في فهم القواعد الصحيحة الخاصة بالأزمنة المستخدمة للغة، وقد تتشابه هذه الاختصارات.
  • يمكن التعرف على أصل الاختصارات بمعرفة ما يأتي بعدها، وذلك بالرجوع إلى الأزمنة التي استخدمت في الجملة.
  • تفيد الاختصارات الصوتية في التمييز بين اللهجات المختلفة، والتمييز بين العام والفصيح، حيث تعتبر هذه الاختصارات بمثابة رموز صوتية يعرفها متكلمو اللغة التي تعتبر بالنسبة لهم لغة أم، ويطلق عليها باللغة الإنجليزية اسم اللغة المعيارية.
  • من الملاحظ أن بعض الاختصارات الصوتية تتشابه، وتحديداً الاختصار الخاص ب Is، والاختصار الخاص ب Has، ويمكن التمييز بين هذين الاختصارين كما يلي: في الحالة الأولى إذا اتى بعد الاختصار الصوتي فعل مضاف إليه زيادة مثل ” ing “، فإن أصل هذا الاختصار الفعل المساعد ” Is”، أما إذا جاء بعد الاختصار الصوتي التصريف الثالث للفعل “V3″، في أصل الاختصار الصوتي يكون الفعل المساعد Has.
  • إذا جاء كل من : “am، is، are” في نهاية الجملة، فلا يجوز اختصارها.

نماذج من اختصارات الأفعال والضمائر في اللغة

يوجد العديد من نماذج الاختصارات الصوتية في اللغة الإنجليزية، وهي مرتبة بناءً على نوع الأفعال المساعدة والتي تُسمى في اللغة الإنجليزية “Contractions of Auxiliary Verbs” :

  • أفعال Be: 
  1. I am  والاختصار الصوتي لها I’m.
  2. It is والاختصار الصوتي لها It’s.
  3. You are والاختصار الصوتي لها You’re.
  4. They are والاختصار الصوتي لها They’re.
  5. We are والاختصار الصوتي لها  We’re.
  • أفعال Have:
  1. She has والاختصار الصوتي لها  She’s.
  2. He Has والاختصار الصوتي لها He’s.
  3. I haveوالاختصار الصوتي لها  I’ve.
  4. You have والاختصار الصوتي لها  You’ve.
  5. They Have والاختصار الصوتي لها They’ve.

لمزيد من المعلومات ننصحكم بمتابعة الفيديو  التالي الذي يتحدث فيه أحمد القرعان مدرب مهارات اتصال اللغة الإنجليزية عن الاختصارات الصوتية في اللغة الإنجليزية.