البحث عن مواضيع

استطاع سايمون  تشيري أستاذ الأشعة و هندسة الطب الحيوي في جامعة كاليفورنيا بديفيز بمساعدة رمزي بدوي اكتشاف أول جهاز مسح قادر على الكشف عن الأمراض الموجودة داخل جسم الإنسان. و أطلق كل من المخترع سايمون و رمزي أسم " أكسبلورار" أو " المستكشف" نظرا لعشقما القديم في اكتشاف النجوم و المجرات البعيدة في الفضاء منذ أن كانا صغيرين. و حصل المخترعين على منحة تقدر 15.5 لاختراع جهاز قادرعلى تقديم نظاما متكاملا  لكل عضو في جسم الإنسان و الكشف عن الأمراض الموجودة داخل الجسم, فعلى خلاف الأشعة المقطعية و التصوير المغناطيسي تعمل تقنية التصوير النووي بالإصدار البوزيرتوني  على المستوى الجزيئي. و أضاف سايمون على سبيل المثال تقوم بعملية الأيض وكيف تنشطر بسرعة. إذا أخذنا السرطان على سبيل المثال، يمكن أن يكون هذا في غاية الأهمية أن تعرف ما إذا كان الدواء الذي استخدمته يوقف عملية الأيض عند الورم", ويقصد بالأيض أو العمليات البيوكيمياوية التي تتم داخل الجسم عندما يقوم ببناء الأنسجة الحية من مواد الطعام.

اختراع جهاز للكشف عن الامراض داخل جسم الإنسان

اختراع جهاز للكشف عن الامراض داخل جسم الإنسان
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

استطاع سايمون  تشيري أستاذ الأشعة و هندسة الطب الحيوي في جامعة كاليفورنيا بديفيز بمساعدة رمزي بدوي اكتشاف أول جهاز مسح قادر على الكشف عن الأمراض الموجودة داخل جسم الإنسان.

و أطلق كل من المخترع سايمون و رمزي أسم ” أكسبلورار” أو ” المستكشف” نظرا لعشقما القديم في اكتشاف النجوم و المجرات البعيدة في الفضاء منذ أن كانا صغيرين.

و حصل المخترعين على منحة تقدر 15.5 لاختراع جهاز قادرعلى تقديم نظاما متكاملا  لكل عضو في جسم الإنسان و الكشف عن الأمراض الموجودة داخل الجسم, فعلى خلاف الأشعة المقطعية و التصوير المغناطيسي تعمل تقنية التصوير النووي بالإصدار البوزيرتوني  على المستوى الجزيئي.

و أضاف سايمون على سبيل المثال تقوم بعملية الأيض وكيف تنشطر بسرعة. إذا أخذنا السرطان على سبيل المثال، يمكن أن يكون هذا في غاية الأهمية أن تعرف ما إذا كان الدواء الذي استخدمته يوقف عملية الأيض عند الورم”, ويقصد بالأيض أو العمليات البيوكيمياوية التي تتم داخل الجسم عندما يقوم ببناء الأنسجة الحية من مواد الطعام.