قام الباحثون باجراء تحليل بسيط للعاب يهدف إلى  الكشف المبكر عن الأمراض الفتاكة مثل السرطان, و قال الباحثون أن هذا الاختبار يمكن أن يطبق للكشف عن الامراض الاخرى كالخرف و الزهايمر و السكري من النوع الثاني, إضافة إلى العديد من أمراض المناعة الذاتية. حيث جرت الدراسات و الابحاث الشاملة  على نوع معين من الجزئيات في لعاب الانسان, التي كشفت أن اللعاب يحتوي على العديد من نفس الجزئيات الموجودة في الدم مما قد يتيح استخدام تحليل اللعاب بدلا من عينة الدم في الكشف عن الامراض المختلفة, و صرح الكاتب الرئيسي للدكتور ديفيد و ونج و هو خبير في طب الاسنان بجامعة كاليفورينا أن هذه الابحاث سوف تؤدي إلى ظهور أجهزة للتشخيص الذاتي في المستقبل. و اكشتف مختبر الدكتور وونج أن بعض من الحمض النووي الريبي  الموجود داخل الخلايا البشرية هو أيضا موجود في اللعاب بحيث يمكن استخدامه في الكشف عن الامراض و هذا هو  اكتشاف مدهش , و كذلك  قال الدكتور و ونج أن الانزيمات الموجودة في اللعاب يمكن أن تحلل الحمض الريبي RNA مما يجعل الفم  عبارة عن بيئة معدية. و يعد هذا أول اكشاف للحمض النووي الريبي الدائري في اللعاب الذي قد يفتح المجال لاجراء العديد من الدراسات للتعرف على الانواع العديدة من الحمض النووي الريبي. أسباب غير متوقعة لرائحة الفم الكريهة بعض العادات السيئة و العادات الصحية

اختبار اللعاب للكشف عن الامراض المختلفة

اختبار اللعاب للكشف عن الامراض المختلفة

بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

قام الباحثون باجراء تحليل بسيط للعاب يهدف إلى  الكشف المبكر عن الأمراض الفتاكة مثل السرطان, و قال الباحثون أن هذا الاختبار يمكن أن يطبق للكشف عن الامراض الاخرى كالخرف و الزهايمر و السكري من النوع الثاني, إضافة إلى العديد من أمراض المناعة الذاتية.

حيث جرت الدراسات و الابحاث الشاملة  على نوع معين من الجزئيات في لعاب الانسان, التي كشفت أن اللعاب يحتوي على العديد من نفس الجزئيات الموجودة في الدم مما قد يتيح استخدام تحليل اللعاب بدلا من عينة الدم في الكشف عن الامراض المختلفة, و صرح الكاتب الرئيسي للدكتور ديفيد و ونج و هو خبير في طب الاسنان بجامعة كاليفورينا أن هذه الابحاث سوف تؤدي إلى ظهور أجهزة للتشخيص الذاتي في المستقبل.

و اكشتف مختبر الدكتور وونج أن بعض من الحمض النووي الريبي  الموجود داخل الخلايا البشرية هو أيضا موجود في اللعاب بحيث يمكن استخدامه في الكشف عن الامراض و هذا هو  اكتشاف مدهش , و كذلك  قال الدكتور و ونج أن الانزيمات الموجودة في اللعاب يمكن أن تحلل الحمض الريبي RNA مما يجعل الفم  عبارة عن بيئة معدية.

و يعد هذا أول اكشاف للحمض النووي الريبي الدائري في اللعاب الذي قد يفتح المجال لاجراء العديد من الدراسات للتعرف على الانواع العديدة من الحمض النووي الريبي.

أسباب غير متوقعة لرائحة الفم الكريهة

بعض العادات السيئة و العادات الصحية