اعتادت شعوب العالم في جميع الدول أن تشهد في اليوم الأول من شهر أبريل كذبة نيسان, حيث يقع الكثير من الأشخاص ضحية للشائعات و الأكاذيب في هذا اليوم منها المضحك و منها المؤذي. و ينتظر العديد من الأشخاص قدوم هذا اليوم من السنة لإطلاق الخدع و الأكاذيب على أصدقائهم و عائلتهم, و بالرغم من المواقف الطريفة و الفكاهية التي وقع فيها الكثير ضحية لكذبة نيسان, إلا أن بعض من الأخبار و الأكاذيب كادت أن تنتهي حياة الأشخاص. و يشار  إلى أن بداية كذبة نيسان كانت في فرنسا , حيث كانت تحتفل فرنسا بعيد رأس السنة في 21 آذار لغاية 1 نيسان, إلى أن تبنى شارل التاسع فكرة التقويم المعدل عام 1564 ميلادي للاحتفال برأس السنة في 1 كانون الثاني, و بقي العديد من الأشخاص يحتفلون بالتقويم القديم للعيد و يحتفلون بشهر أبريل, إلى أن بقيت هذه العادة سائدة بين جميع دول العالم. و من الروايات المتدولة  على كذبة نيسان , ما حصل مع سيدة إنكليزية في الواحد من شهر أبريل عندما تعرض بيتها للحريق, و أخذت تستنجد بالآخرين, إلا أن الجميع ظن أنها تكذب عليهم لتموت محترقة في البيت, بالإضافة إلى الكثير من الخدع كإخبار البعض أن ابنهم قد تعرض لحاث سير  أو أن ابنتهم قد رسبت في الدراسة و التي أدت إلى تعرض العديد لصدمات عصبية.

احذروا اليوم من الوقوع ضحية لكذبة نيسان

احذروا اليوم من الوقوع ضحية لكذبة نيسان

بواسطة: - آخر تحديث: 1 مارس، 2017

تصفح أيضاً

اعتادت شعوب العالم في جميع الدول أن تشهد في اليوم الأول من شهر أبريل كذبة نيسان, حيث يقع الكثير من الأشخاص ضحية للشائعات و الأكاذيب في هذا اليوم منها المضحك و منها المؤذي.

و ينتظر العديد من الأشخاص قدوم هذا اليوم من السنة لإطلاق الخدع و الأكاذيب على أصدقائهم و عائلتهم, و بالرغم من المواقف الطريفة و الفكاهية التي وقع فيها الكثير ضحية لكذبة نيسان, إلا أن بعض من الأخبار و الأكاذيب كادت أن تنتهي حياة الأشخاص.

و يشار  إلى أن بداية كذبة نيسان كانت في فرنسا , حيث كانت تحتفل فرنسا بعيد رأس السنة في 21 آذار لغاية 1 نيسان, إلى أن تبنى شارل التاسع فكرة التقويم المعدل عام 1564 ميلادي للاحتفال برأس السنة في 1 كانون الثاني, و بقي العديد من الأشخاص يحتفلون بالتقويم القديم للعيد و يحتفلون بشهر أبريل, إلى أن بقيت هذه العادة سائدة بين جميع دول العالم.

و من الروايات المتدولة  على كذبة نيسان , ما حصل مع سيدة إنكليزية في الواحد من شهر أبريل عندما تعرض بيتها للحريق, و أخذت تستنجد بالآخرين, إلا أن الجميع ظن أنها تكذب عليهم لتموت محترقة في البيت, بالإضافة إلى الكثير من الخدع كإخبار البعض أن ابنهم قد تعرض لحاث سير  أو أن ابنتهم قد رسبت في الدراسة و التي أدت إلى تعرض العديد لصدمات عصبية.