البحث عن مواضيع

يمتاز المسلمون الأتراك بصفة الاحترام الشديد للشعائر الدينية ويحرصون على اظهار المباهج الدينية في المناسبات و الأعياد الدينية. و بحلول العيد تسمع تكبيرات المآذن لتوقظ الأتراك و أخوانهم المسلمين في العالم, و يبدأ المسلمون في أولى أيام العيد المبارك في تركيا بزيارة المساجد تقربا لله عز وجل و صفاء للنفوس في هذا اليوم السعيد. و يزور الأترك المقابر بعد صلاة العيد وهو تقليد قديم مولود للشعب التركي يزورون أحبائهم فيه و تكون المعايدة بآيات الذكر الحكيم ليتوجه الأترك بعد المقابر إلى زيارة الأهل و الجيران لصلة الأرحام. فرنسا :- يحتفل 4 ملايين مسلم  في فرنسا بعيد الأضحى المبارك بمسجد باريس القديم الذي تقام فيه صلاة العيد بحضور آلاف المسلمين, و يتم تقديم أكثر من 200 ألف ذبيحة كأضاحي للعيد, يتقدم الناس بالطلب على الخراف و يحصلن على الاقام ليتوجهن بعد ذلك إلى المسالخ لاستلام الأضحية بعد ذبحها في اليوم التالي, حيث تمنع القوانين في فرنسا اخراج الخراف إلا بعد يوم من ذبحها. تعرض واجهات المعارض في فرنسا أشهر الحلويات لثقافات و حضارات متنوعة من المغرب العربي, إيران, تركيا, لبنان و غيرها بطريقة تعبر عن جذورها لهؤلاء المهاجرين الذي انقرضو في الحياة الفرنسية.

احتفال المسلمون بعيد الاضحى في البلدان الغربية

307564_69392
بواسطة: - آخر تحديث: 1 مارس، 2017

يمتاز المسلمون الأتراك بصفة الاحترام الشديد للشعائر الدينية ويحرصون على اظهار المباهج الدينية في المناسبات و الأعياد الدينية.

و بحلول العيد تسمع تكبيرات المآذن لتوقظ الأتراك و أخوانهم المسلمين في العالم, و يبدأ المسلمون في أولى أيام العيد المبارك في تركيا بزيارة المساجد تقربا لله عز وجل و صفاء للنفوس في هذا اليوم السعيد.

و يزور الأترك المقابر بعد صلاة العيد وهو تقليد قديم مولود للشعب التركي يزورون أحبائهم فيه و تكون المعايدة بآيات الذكر الحكيم ليتوجه الأترك بعد المقابر إلى زيارة الأهل و الجيران لصلة الأرحام.

فرنسا :-

يحتفل 4 ملايين مسلم  في فرنسا بعيد الأضحى المبارك بمسجد باريس القديم الذي تقام فيه صلاة العيد بحضور آلاف المسلمين, و يتم تقديم أكثر من 200 ألف ذبيحة كأضاحي للعيد, يتقدم الناس بالطلب على الخراف و يحصلن على الاقام ليتوجهن بعد ذلك إلى المسالخ لاستلام الأضحية بعد ذبحها في اليوم التالي, حيث تمنع القوانين في فرنسا اخراج الخراف إلا بعد يوم من ذبحها.

تعرض واجهات المعارض في فرنسا أشهر الحلويات لثقافات و حضارات متنوعة من المغرب العربي, إيران, تركيا, لبنان و غيرها بطريقة تعبر عن جذورها لهؤلاء المهاجرين الذي انقرضو في الحياة الفرنسية.

مواضيع من نفس التصنيف