البحث عن مواضيع

تعتبر فرنسا من اجمل البلدان على مستوى العالم، وعاصمة فرنسا هي باريس، وقد عرفت باريس منذ القدم واشتهرت كثيرا وكانت هذه المدينة هي المدينة المهمة وذلك لأكثر من ألفي عام، ولباريس العديد من الأسماء ومنها (مدينة الأضواء) و (مدينة الحب)، وفي الوقت الحالي فإن العاصمة باريس يقصدها الكثير لعدة أسباب ومنها الثقافة والفن والترفيه والأزياء والأعمال التجارية أيضا، بالإضافة إلى ذلك فإن باريس تحتوي الكثير من المتاحف والمعالم الشهيرة وغيرها من الأماكن التي تجذب السياح، وفي هذا المقال سنعرض نبذة عن ابرز المعالم السياحية في باريس التي يجب زيارتها. ابرز المعالم السياحية في باريس سانت شابيل تعتبر سانت شابيل أحد إنجازات العمارة القوطية. قد تم بناء سانت شابيل عام ألف ومئتين وتسعة وثلاثين. قد قام ببنائها الملك لويس التاسع وذلك بهدف القيام بإيواء الآثار العاطفية الموجودة في مجموعته. ساحة الكونكورد توجد ساحة الكونكورد في شارع الشانزليزيه، تحديدا في الطرف الشرقي من هذا الشارع. قد تم إيجاد المسلة الكبيرة والتي تعود إلى 3200 سنة في هذه الساحة. متحف كوت يقع متحف كوت في باريس في محطة للسكك الحديدية السابق. يوجد في هذا المتحف العديد من الكائنات والأعمال الفنية التي تعود لفترة ما بين 1800م و 1900م. يتم عرض العديد من الفنانين أعمالهم في هذا المتحف، ومن أبرز هؤلاء الفنانين مونيه و فان جوخ، ديغا، جان فرانسوا الدخن، بيسارو، رينوار. حدائق لوكسمبورغ وتعتبر هذه الحدائق هي ثاني أكبر حديقة في باريس. تتميز هذه الحدائق بأنها تحتوي على الحدائق الرسمية والمروج الجميلة، وبساتين الفاكهة، بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على النوافير والتماثيل الفنية. متحف اللوفر يعتبر هذا المتحف من أكثر المتاحف التي يزورها السياح في العالم. يقع هذا المتحف تحديدا في قصر اللوفر في باريس. يضم هذا المتحف الكثير من الأعمال الفنية الشهيرة، ومن الأمثلة عليها  ” لوحة الموناليزا ” ليوناردو دا فينشي. وتحتوي أيضا على لوحات فنية وآثار للعديد من الفنانين ومن الأمثلة على ذلك رامبرانت وروبنز. قوس النصر وقد تم تشييد قوس النصر بهدف تخليد ذكرى معارك النصر نابليون بونابرت، وكان ذلك في عام ألف وثمانمئة وستة. موجود تحت هذا القوس قبر للجندي المجهول والذي يعود تاريخه إلى الحرب العالمية الأولى. برج ايفل يبلغ ارتفاع هذا البرج ثلاثمائة متر. هذا البرج موجود في حديقة شامب دي مارس. أما فيما يخص تاريخ هذا البرج فقد تم بناء الهيكل الحديد للبرج عام ألف وثمانمائة وتسعة وثمانين. اقرأ أيضا: أفضل مكاتب السياحة والسفر في الأردن المعالم السياحية في الدنمارك الأماكن السياحية في سيرلانكا المراجع: 1 2

ابرز المعالم السياحية في باريس

ابرز المعالم السياحية في باريس
بواسطة: - آخر تحديث: 1 فبراير، 2017

تعتبر فرنسا من اجمل البلدان على مستوى العالم، وعاصمة فرنسا هي باريس، وقد عرفت باريس منذ القدم واشتهرت كثيرا وكانت هذه المدينة هي المدينة المهمة وذلك لأكثر من ألفي عام، ولباريس العديد من الأسماء ومنها (مدينة الأضواء) و (مدينة الحب)، وفي الوقت الحالي فإن العاصمة باريس يقصدها الكثير لعدة أسباب ومنها الثقافة والفن والترفيه والأزياء والأعمال التجارية أيضا، بالإضافة إلى ذلك فإن باريس تحتوي الكثير من المتاحف والمعالم الشهيرة وغيرها من الأماكن التي تجذب السياح، وفي هذا المقال سنعرض نبذة عن ابرز المعالم السياحية في باريس التي يجب زيارتها.

ابرز المعالم السياحية في باريس

سانت شابيل

  • تعتبر سانت شابيل أحد إنجازات العمارة القوطية.
  • قد تم بناء سانت شابيل عام ألف ومئتين وتسعة وثلاثين.
  • قد قام ببنائها الملك لويس التاسع وذلك بهدف القيام بإيواء الآثار العاطفية الموجودة في مجموعته.
    سانت شابيل

ساحة الكونكورد

  • توجد ساحة الكونكورد في شارع الشانزليزيه، تحديدا في الطرف الشرقي من هذا الشارع.
  • قد تم إيجاد المسلة الكبيرة والتي تعود إلى 3200 سنة في هذه الساحة.
    ساحة الكونكورد

متحف كوت

  • يقع متحف كوت في باريس في محطة للسكك الحديدية السابق.
  • يوجد في هذا المتحف العديد من الكائنات والأعمال الفنية التي تعود لفترة ما بين 1800م و 1900م.
  • يتم عرض العديد من الفنانين أعمالهم في هذا المتحف، ومن أبرز هؤلاء الفنانين مونيه و فان جوخ، ديغا، جان فرانسوا الدخن، بيسارو، رينوار.
    متحف كوت

حدائق لوكسمبورغ

  • وتعتبر هذه الحدائق هي ثاني أكبر حديقة في باريس.
  • تتميز هذه الحدائق بأنها تحتوي على الحدائق الرسمية والمروج الجميلة، وبساتين الفاكهة، بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على النوافير والتماثيل الفنية.
    حدائق لوكسمبورغ

متحف اللوفر

  • يعتبر هذا المتحف من أكثر المتاحف التي يزورها السياح في العالم.
  • يقع هذا المتحف تحديدا في قصر اللوفر في باريس.
  • يضم هذا المتحف الكثير من الأعمال الفنية الشهيرة، ومن الأمثلة عليها  ” لوحة الموناليزا ” ليوناردو دا فينشي.
  • وتحتوي أيضا على لوحات فنية وآثار للعديد من الفنانين ومن الأمثلة على ذلك رامبرانت وروبنز.
    متحف اللوفر

قوس النصر

  • وقد تم تشييد قوس النصر بهدف تخليد ذكرى معارك النصر نابليون بونابرت، وكان ذلك في عام ألف وثمانمئة وستة.
  • موجود تحت هذا القوس قبر للجندي المجهول والذي يعود تاريخه إلى الحرب العالمية الأولى.
    قوس النصر

برج ايفل

  • يبلغ ارتفاع هذا البرج ثلاثمائة متر.
  • هذا البرج موجود في حديقة شامب دي مارس.
  • أما فيما يخص تاريخ هذا البرج فقد تم بناء الهيكل الحديد للبرج عام ألف وثمانمائة وتسعة وثمانين.
    برج ايفل

اقرأ أيضا:
أفضل مكاتب السياحة والسفر في الأردن
المعالم السياحية في الدنمارك
الأماكن السياحية في سيرلانكا

المراجع: 1 2

مواضيع من نفس التصنيف