أدى التطور التكنولوجي الذي شهده العالم إلى تطور إنتاج الحاسوب يوما بعد يوم, حيث تميزت الحواسيب في السنوات الماضية بضخامتها, إلا أنه مع مرور الوقت بدأ حجم هذه الأجهزة بالتقلص شيئا فشيئا. و حديثا نجح مجموعة من الباحثين في جامعة ميتشغان في ابتكار أصغر جهاز حاسوب في العالم  أطلقو عليه Michigan Micro Mote, حيث يتميز هذه الجهاز بصغر حجمه بشكل مشابه لحجم حبة الأرز, و ذلك عن طريق ابتكار يطارية صغيرة الحجم قللت من حجم جهاز الحاسوب. و بالرغم من صغر حجم الحاسوب إلا أنه قادر على القيام بالعديد من الأمور, على سبيل المثال التقاط الصور, قراءة درجات الحرارة, قراءة و قياس ضغط الدم , هذا و يرى الباحثون في جامعة ميتشغان أن هذا الحاسوب الصغير سوف يمكن المستخدمين من التخلص من معاناتهم في البحث عن أماكن وجود مفاتيح السيارة عند ضياعها  او غيرها من الأدوات, إذ يستطيع الشخص إلصاق الجهاز بمفاتيحه أو حافظة نقوده, و بالتالي إيجاد و تحديد مكان وجود المفاتيح و الجهاز معا. و فيما يتعلق بطريقة شحن الجهاز فقد أشار الباحثون إلى حصول هذا الحاسوب الصغير على الطاقة من خلال ضوء أشعة الشمس أو عن طريق الضوء الموجود في الغرفة.

ابتكار كمبيوتر أصغر من حبة الأرز

ابتكار كمبيوتر أصغر من حبة الأرز

بواسطة: - آخر تحديث: 27 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

أدى التطور التكنولوجي الذي شهده العالم إلى تطور إنتاج الحاسوب يوما بعد يوم, حيث تميزت الحواسيب في السنوات الماضية بضخامتها, إلا أنه مع مرور الوقت بدأ حجم هذه الأجهزة بالتقلص شيئا فشيئا.

و حديثا نجح مجموعة من الباحثين في جامعة ميتشغان في ابتكار أصغر جهاز حاسوب في العالم  أطلقو عليه Michigan Micro Mote, حيث يتميز هذه الجهاز بصغر حجمه بشكل مشابه لحجم حبة الأرز, و ذلك عن طريق ابتكار يطارية صغيرة الحجم قللت من حجم جهاز الحاسوب.

و بالرغم من صغر حجم الحاسوب إلا أنه قادر على القيام بالعديد من الأمور, على سبيل المثال التقاط الصور, قراءة درجات الحرارة, قراءة و قياس ضغط الدم , هذا و يرى الباحثون في جامعة ميتشغان أن هذا الحاسوب الصغير سوف يمكن المستخدمين من التخلص من معاناتهم في البحث عن أماكن وجود مفاتيح السيارة عند ضياعها  او غيرها من الأدوات, إذ يستطيع الشخص إلصاق الجهاز بمفاتيحه أو حافظة نقوده, و بالتالي إيجاد و تحديد مكان وجود المفاتيح و الجهاز معا.

و فيما يتعلق بطريقة شحن الجهاز فقد أشار الباحثون إلى حصول هذا الحاسوب الصغير على الطاقة من خلال ضوء أشعة الشمس أو عن طريق الضوء الموجود في الغرفة.