البحث عن مواضيع

يتميز الشعر القصير و الشعر الطويل، باختلاف إيجابياته و سلبياته, وبالرغم من أن السلبيات قد لا تكون مقنعة في بعض الأحيان, لدى الكثير من الأشخاص,  بحيث يفضلون التطرق إلى إيجابيات الأمور, و لكنها قد تكون ضرورية لإتخاذ بعض القرارات المهمة, و خاصة في أمور الموضة, و الشعر, و التجميل, و نظرا لتطرقنا إلى سلبيات الشعر القصير, فيبدو من الجيد أيضا التنويه لإيجابيات إمتلاكه, و تشجيع الحصول عليه, و من أبرز الإيجابيات التي يتميز بها الشعر القصير: يجف الشعر القصير بسرعة يعد من أكثر الإيجابيات التي تقدم السرعة, و الراحة في الحصول على شعر جاف في أقل من ساعة, عوضا عن الشعر الطويل الذي يحتاج إلى التجفيف لساعات أطول,  باستخدام المجفف, وخاصة في فصل الشتاء. خفيف الوزن و كثيف ليس من الضرورة أن يكون الشعر القصير كثيفا, ففي حال كان قصيرا و خفيفا, يمكن لبعض القصات, أو التسريحات المطبقة عليه, بأن تكثفه, و تجعله خميلا, و العكس صحيح, فإذا كان قصيرا و خميلا, يمكن ترويضه باستخدام مواد تجميلية, كما و يتميز الشعر عن الشعر الطويل بخفة وزنه, فيظهر بشكل حيوي أكثر. مثالي لفصل الصيف يعتبر من أكثر الأمور التي قد تدفع الفتيات للتهافت على قصات الشعر, و خاصة في فصل الصيف, للشعور بالحرية, و البرودة اللازمة. صحي و لامع بشكل دائم يساعد الشعر القصير في إعطاء نظرة صحية, و لامعة, و بعيدة عن التلف, كما يبدو الشعر الطويل متقصفا, و بحاجة إلى التطريف من وقت للآخر. سرعة التنقل بين الأصباغ من السهولة التنقل بين ألوان الصبغات, في الشعر القصير, لسهولة تطبيقه, و القدرة على تلوينه بأكثر من لون, لخفته, و كثافته المعتدلة. سهولة تسريحه لا يحتاج الشعر القصير إلى أفكار عبقرية لتسريحه, فمن السهولة اختيار التسريحة المناسبة و الملائمة لمثل هذا النوع من الشعر. أكثر إثارة يعتبر الشعر القصير أكثر إثارة من الشعر الطويل, و يفضله الجنس الآخر على الأنثى, بحيث يشعر بأنها أكثر حيوية, و تفتحا للحياة.  

إيجابيات الشعر القصير

إيجابيات الشعر القصير
بواسطة: - آخر تحديث: 3 يوليو، 2017

يتميز الشعر القصير و الشعر الطويل، باختلاف إيجابياته و سلبياته, وبالرغم من أن السلبيات قد لا تكون مقنعة في بعض الأحيان, لدى الكثير من الأشخاص,  بحيث يفضلون التطرق إلى إيجابيات الأمور, و لكنها قد تكون ضرورية لإتخاذ بعض القرارات المهمة, و خاصة في أمور الموضة, و الشعر, و التجميل, و نظرا لتطرقنا إلى سلبيات الشعر القصير, فيبدو من الجيد أيضا التنويه لإيجابيات إمتلاكه, و تشجيع الحصول عليه, و من أبرز الإيجابيات التي يتميز بها الشعر القصير:

  • يجف الشعر القصير بسرعة
    يعد من أكثر الإيجابيات التي تقدم السرعة, و الراحة في الحصول على شعر جاف في أقل من ساعة, عوضا عن الشعر الطويل الذي يحتاج إلى التجفيف لساعات أطول,  باستخدام المجفف, وخاصة في فصل الشتاء.
  • خفيف الوزن و كثيف
    ليس من الضرورة أن يكون الشعر القصير كثيفا, ففي حال كان قصيرا و خفيفا, يمكن لبعض القصات, أو التسريحات المطبقة عليه, بأن تكثفه, و تجعله خميلا, و العكس صحيح, فإذا كان قصيرا و خميلا, يمكن ترويضه باستخدام مواد تجميلية, كما و يتميز الشعر عن الشعر الطويل بخفة وزنه, فيظهر بشكل حيوي أكثر.
  • مثالي لفصل الصيف
    يعتبر من أكثر الأمور التي قد تدفع الفتيات للتهافت على قصات الشعر, و خاصة في فصل الصيف, للشعور بالحرية, و البرودة اللازمة.
  • صحي و لامع بشكل دائم
    يساعد الشعر القصير في إعطاء نظرة صحية, و لامعة, و بعيدة عن التلف, كما يبدو الشعر الطويل متقصفا, و بحاجة إلى التطريف من وقت للآخر.
  • سرعة التنقل بين الأصباغ
    من السهولة التنقل بين ألوان الصبغات, في الشعر القصير, لسهولة تطبيقه, و القدرة على تلوينه بأكثر من لون, لخفته, و كثافته المعتدلة.
  • سهولة تسريحه
    لا يحتاج الشعر القصير إلى أفكار عبقرية لتسريحه, فمن السهولة اختيار التسريحة المناسبة و الملائمة لمثل هذا النوع من الشعر.
  • أكثر إثارة
    يعتبر الشعر القصير أكثر إثارة من الشعر الطويل, و يفضله الجنس الآخر على الأنثى, بحيث يشعر بأنها أكثر حيوية, و تفتحا للحياة.