يعتقد بعض الرجال أن وجود اللحية و الشارب أمر يضفي الوسامة إلى الوجوه, فيما ينزعج البعض من ظهور اللحية و الشارب, الأمر الذي يضطره إلى الحلق يوميا للمحافظة على مظهره بشكل لائق. و في حين يتسائل الرجال عن أسباب ظهور اللحية و الشارب لديهم, اثبتت الدراسات أن هناك فوائد صحية مدهشة لكل من اللحية و الشارب لا يدركها العديد من الرجال, مما  سوف يغير آراء الرجال عند العلم بها. و تتمثل الفوائد في دور اللحية و الشارب بتغطية النصف السفلي من الوجه, مما يمنع الإصابة بسرطان الجلد الناتج عن تعرض الرجل للأشعة فوق البنفسجية الضارة و التي تؤثر على الجلد بشكل كبير, هذا و تحافظ اللحية على بقاء البشرة ناعمة و صافية, حيث أن الحلق المستمر لكل من اللحية أو الشارب يؤدي إلى ظهوره بشكل أقوى من قبل, و كذلك إلى امتلاء الوجه بالشوائب و تراكم الشعر تحت الجلد. و لذلك فإن التوقف عن حلق اللحية و تركها تظهر يساهم في وجود شوائب أقل, إضافة إلى أنها تصبح مشدودة أكثر, مما يقلل من تمدد الجلد و ظهور التجاعيد, و لا تقتصر فوائد اللحية عند هذا الحد, حيث أن حلق اللحية و تعرض البشرة إلى أشعة الشمس في الصيف و الهواء البارد في الشتاء, يؤدي إلى جفاف الجلد. و تشير الدرسات إلى احتواء جلد الفرد على غدد دهنية تساعد في بقاء الجلد رطبا, في حين أن حلق اللحية يؤدي إلى تآكل هذه  الغدد الدهنية و زوالها مما يؤثر بشكل سلبي على البشرة. و ما يعتقده الكثير من الرجال إلى ان وجود اللحية يميل لجعل الرجل يبدو أكبر سنا, إلا ان الواقع يظهر عكس ذلك مشيرا إلى أن حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة و الشوائب يعمل على بقائها شابة أكثر بكثير, و كذلك تمنع اللحية من التعرض للأمراض و خاصة أمراض الشتاء مثل البرد و السعال لكونها تعمل كعازل لتحمي من البرد.

إن كنت تتضايق من اللحية أو الشارب إليك ما سيغير رأيك

إن كنت تتضايق من اللحية أو الشارب إليك ما سيغير رأيك

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يعتقد بعض الرجال أن وجود اللحية و الشارب أمر يضفي الوسامة إلى الوجوه, فيما ينزعج البعض من ظهور اللحية و الشارب, الأمر الذي يضطره إلى الحلق يوميا للمحافظة على مظهره بشكل لائق.

و في حين يتسائل الرجال عن أسباب ظهور اللحية و الشارب لديهم, اثبتت الدراسات أن هناك فوائد صحية مدهشة لكل من اللحية و الشارب لا يدركها العديد من الرجال, مما  سوف يغير آراء الرجال عند العلم بها.

و تتمثل الفوائد في دور اللحية و الشارب بتغطية النصف السفلي من الوجه, مما يمنع الإصابة بسرطان الجلد الناتج عن تعرض الرجل للأشعة فوق البنفسجية الضارة و التي تؤثر على الجلد بشكل كبير, هذا و تحافظ اللحية على بقاء البشرة ناعمة و صافية, حيث أن الحلق المستمر لكل من اللحية أو الشارب يؤدي إلى ظهوره بشكل أقوى من قبل, و كذلك إلى امتلاء الوجه بالشوائب و تراكم الشعر تحت الجلد.

و لذلك فإن التوقف عن حلق اللحية و تركها تظهر يساهم في وجود شوائب أقل, إضافة إلى أنها تصبح مشدودة أكثر, مما يقلل من تمدد الجلد و ظهور التجاعيد, و لا تقتصر فوائد اللحية عند هذا الحد, حيث أن حلق اللحية و تعرض البشرة إلى أشعة الشمس في الصيف و الهواء البارد في الشتاء, يؤدي إلى جفاف الجلد.

و تشير الدرسات إلى احتواء جلد الفرد على غدد دهنية تساعد في بقاء الجلد رطبا, في حين أن حلق اللحية يؤدي إلى تآكل هذه  الغدد الدهنية و زوالها مما يؤثر بشكل سلبي على البشرة.

و ما يعتقده الكثير من الرجال إلى ان وجود اللحية يميل لجعل الرجل يبدو أكبر سنا, إلا ان الواقع يظهر عكس ذلك مشيرا إلى أن حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة و الشوائب يعمل على بقائها شابة أكثر بكثير, و كذلك تمنع اللحية من التعرض للأمراض و خاصة أمراض الشتاء مثل البرد و السعال لكونها تعمل كعازل لتحمي من البرد.