لا داعي أن يسطيرعلينا  الشعور بالسلبية و عدم التفاؤل عند الإستيقاظ من النوم, فلماذا لا نبدأ يومنا بنظرة إيجابية مشرقة و شعور جميل,  يدفعنا لأعمالنا, أو جامعاتنا, أو مدراسنا, بكل حب و تفاؤول, و ذلك بمحاولة رفع المعنويات و تعزيز الثقة بالنفس, عن طريق تقديم بعض الإطراءات الجيدة حول أنفسنا باستمرار. ما هي الإطراءات أو المجاملات التي يمكن أن نخبر بها أنفسنا كل صباح؟ القوة يعد التذكير بقدرتنا على التحمل, و القوة التي نمتلكها للتعامل مع الأسوأ, من أفضل الإطراءات التي يمكن أن نخبرها لأنفسنا كل صباح, في حال شعورنا باليأس من ما مضى, في الأيام السابقة. المسؤولية كل شخص منا قادر على اتخاذ قراراته بنفسه, على الرغم من تحكم البعض بها كالزوج, أو الأهل, أو حتى الأصدقاء, حيث يساهم الإيمان بقدرتنا على تحمل مسؤولياتنا و مسؤولية من حولنا, في الشعور بالإيجابية, و رفع مستوى الثقة بأنفسنا. الجمال تتعزز ثقتنا بأنفسنا أكثر كلما تذكرنا بأننا نمتلك نسبة من الجمال, عن طريق التأمل بالمرآة قليلا و شكر الله تعالى على أحسن خلقة. الحياة تعني شيئا من المفروض أن يكون هناك سببا وجيها يشجعنا على الإستيقاظ في الصباح, فوجودنا في هذه الحياة لسبب, و كل شي من حولنا وجد لسبب معين, لذا يفضل وضع هذه العبارة أمام أعيننا و اكتشاف الأمر الذي نسعى في هذه الحياة إلى تحقيقه. محبوب لابد من التذكر عند الإستيقاظ بأن الحب أمر مميز, سواء كان ذلك من شخص واحد, أو من مئة شخص, فطالما هناك من يحبك, ستكون سعيد و راضي, و متفائل. قيد الحياة مجرد التفكير بأننا ما زلنا على قيد الحياة, نعمة لنا, تجعلنا نشكر الله و نحمده على كل شيء, بالإضافة إلى اعتبارها من الإطراءات الضرورية للتذكر أننا بخير و كل الأمور على ما يرام.

إطراءات يمكن أن تعطيها لنفسك في الصباح

إطراءات يمكن أن تعطيها لنفسك في الصباح

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

لا داعي أن يسطيرعلينا  الشعور بالسلبية و عدم التفاؤل عند الإستيقاظ من النوم, فلماذا لا نبدأ يومنا بنظرة إيجابية مشرقة و شعور جميل,  يدفعنا لأعمالنا, أو جامعاتنا, أو مدراسنا, بكل حب و تفاؤول, و ذلك بمحاولة رفع المعنويات و تعزيز الثقة بالنفس, عن طريق تقديم بعض الإطراءات الجيدة حول أنفسنا باستمرار.

ما هي الإطراءات أو المجاملات التي يمكن أن نخبر بها أنفسنا كل صباح؟

القوة

يعد التذكير بقدرتنا على التحمل, و القوة التي نمتلكها للتعامل مع الأسوأ, من أفضل الإطراءات التي يمكن أن نخبرها لأنفسنا كل صباح, في حال شعورنا باليأس من ما مضى, في الأيام السابقة.

المسؤولية

كل شخص منا قادر على اتخاذ قراراته بنفسه, على الرغم من تحكم البعض بها كالزوج, أو الأهل, أو حتى الأصدقاء, حيث يساهم الإيمان بقدرتنا على تحمل مسؤولياتنا و مسؤولية من حولنا, في الشعور بالإيجابية, و رفع مستوى الثقة بأنفسنا.

الجمال

تتعزز ثقتنا بأنفسنا أكثر كلما تذكرنا بأننا نمتلك نسبة من الجمال, عن طريق التأمل بالمرآة قليلا و شكر الله تعالى على أحسن خلقة.

الحياة تعني شيئا

من المفروض أن يكون هناك سببا وجيها يشجعنا على الإستيقاظ في الصباح, فوجودنا في هذه الحياة لسبب, و كل شي من حولنا وجد لسبب معين, لذا يفضل وضع هذه العبارة أمام أعيننا و اكتشاف الأمر الذي نسعى في هذه الحياة إلى تحقيقه.

محبوب

لابد من التذكر عند الإستيقاظ بأن الحب أمر مميز, سواء كان ذلك من شخص واحد, أو من مئة شخص, فطالما هناك من يحبك, ستكون سعيد و راضي, و متفائل.

قيد الحياة

مجرد التفكير بأننا ما زلنا على قيد الحياة, نعمة لنا, تجعلنا نشكر الله و نحمده على كل شيء, بالإضافة إلى اعتبارها من الإطراءات الضرورية للتذكر أننا بخير و كل الأمور على ما يرام.