الذهب الجرون هو الذهب الذي تدلّ عليه رموز رومانية أو قرطاجية أو بيزنطية أو عثمانية، وحيث يكون هذا الذهب عادةً موجود بالقرب من العديد من الدلالات التي تشير إلى وجوده مثل قبر، وعادةً يُرفق هذا القبر بوجود العديد من الدلالات والرموز الأخرى التي تُشير إلى كمية الذهب المدفون، إذ أن بعض الرموز تُشير إلى قبر عمال أو حاشية أو إلى قبر ملك، أو إلى قبر أفراد من الجيش الروماني، بحيث يكون الذهب مدفوناً في القبر نفسه أو على مسافةٍ قريبةٍ منه، علما أن المسافة التي تفصل بين القبر والدفين لن تتجاوز مسافة ال33 متراً، وتتم ملاحظة الدفين بمجرد النظر، وتوجد عادةً بعض الحجارة المصقولة التي تكون موجودة بشكلٍ دائري على مرتفع من الأرض، بحيث لو تم ضرب الأرض بالقدم سيتولد شعور بوجود الفراغ تحت موقع الضرب. إشارات الذهب الجرون قبور أو آبار أو كهوف: تدل هذه على وجود جرون الذهب، وكلها في الغالب مليئة بالدفائن والكنوز والذهب، ومن أهمها ما يكون ثلاثة جرون على شكل مثلث بساقين متساويين، وثلاثة أجران لها فم متساوي وخط مستقيم، وجرن متساوي الفم والقاع. الجرون ذات الشكل الهندسي المنتظم: تكون دائرية من الأعلى، ومن الداخل ملساء، ومن أهمها جرن الدلو، والجرن المطلي بالرصاص أو بالنحاس. الجرن الذي يحتوي على رسمة وجه أو عقرب أو سلحفاة أو تمساح أو أفعى. جرون تٍُمى بالسبحة أو الخريقة، أو المنقلة، وتدل هذه الجرون على وجود مجموعة من المغاور التي تحتوي على الدفائن والذهب بعدد الجرون، ومعظم الأحيان تحتوي على أنتيكة مثل الأواني الزجاجية والفخاريات. الجرن الذي يحتوي على سهم، والجرن الذي يحتوي على دوائر، وفي العادة فإن الجرن الذي يحتوي على دوائر يكون عدد الدوائر فيه 49= 7*7 ويكون في وسطه دائرة كبيرة. مجموعة من الجرون الصغيرة والكبيرة التي تضم في داخلها على سيال خارج من الجرن. جرن مستطيل مع جرن عادي. ثلاثة جرون لها شكل مربع. جرن صغير موجود بداخل جرن كبير، هذا يدل على وجود مغارة صغيرة في داخل مغارة كبيرة والذهب مدفون فيها. جرن كبير محاط بعدة جرون صغيرة، يدل على وجود مغارة لكبير القوم وحولها مغاور العامة. جرن على شكل مثلث، ويتم قياس قاعدة المثلث وقسمتها على 3، ويكون الناتج هو المسافة التي تفصل العلامة المميزة عن الذهب المدفون. جرن مربع، ويتم قياس طول ضلع المربع وقسمة الناتج على 4، وتكون هذه هي المسافة الفاصلة عن العلامة المميزة، ويتم التعامل مع الجرن المستطيل بنفس الطريقة، حيث يُقاس الضلع الأكبر ويُقسم على 4. جرن عادي مع جرن مربع. جرنين صغيرين مع أربعة جرون كبيرة. منقلة، وهي عبارة عن أجران مرتبة بشكلٍ متوازٍ،  والمنقلة عادةً تدل على قبور جماعية، وفيها ذهب لكنه غير ثمين. الجرن المخروطي، يدل على وجود بئر قريبة وبداخله الذهب، وفي العادة يكون غير ثمين.

إشارات الذهب الجرون

إشارات الذهب الجرون

بواسطة: - آخر تحديث: 25 مارس، 2018

الذهب الجرون هو الذهب الذي تدلّ عليه رموز رومانية أو قرطاجية أو بيزنطية أو عثمانية، وحيث يكون هذا الذهب عادةً موجود بالقرب من العديد من الدلالات التي تشير إلى وجوده مثل قبر، وعادةً يُرفق هذا القبر بوجود العديد من الدلالات والرموز الأخرى التي تُشير إلى كمية الذهب المدفون، إذ أن بعض الرموز تُشير إلى قبر عمال أو حاشية أو إلى قبر ملك، أو إلى قبر أفراد من الجيش الروماني، بحيث يكون الذهب مدفوناً في القبر نفسه أو على مسافةٍ قريبةٍ منه، علما أن المسافة التي تفصل بين القبر والدفين لن تتجاوز مسافة ال33 متراً، وتتم ملاحظة الدفين بمجرد النظر، وتوجد عادةً بعض الحجارة المصقولة التي تكون موجودة بشكلٍ دائري على مرتفع من الأرض، بحيث لو تم ضرب الأرض بالقدم سيتولد شعور بوجود الفراغ تحت موقع الضرب.

إشارات الذهب الجرون

  • قبور أو آبار أو كهوف: تدل هذه على وجود جرون الذهب، وكلها في الغالب مليئة بالدفائن والكنوز والذهب، ومن أهمها ما يكون ثلاثة جرون على شكل مثلث بساقين متساويين، وثلاثة أجران لها فم متساوي وخط مستقيم، وجرن متساوي الفم والقاع.
  • الجرون ذات الشكل الهندسي المنتظم: تكون دائرية من الأعلى، ومن الداخل ملساء، ومن أهمها جرن الدلو، والجرن المطلي بالرصاص أو بالنحاس.
  • الجرن الذي يحتوي على رسمة وجه أو عقرب أو سلحفاة أو تمساح أو أفعى.
  • جرون تٍُمى بالسبحة أو الخريقة، أو المنقلة، وتدل هذه الجرون على وجود مجموعة من المغاور التي تحتوي على الدفائن والذهب بعدد الجرون، ومعظم الأحيان تحتوي على أنتيكة مثل الأواني الزجاجية والفخاريات.
  • الجرن الذي يحتوي على سهم، والجرن الذي يحتوي على دوائر، وفي العادة فإن الجرن الذي يحتوي على دوائر يكون عدد الدوائر فيه 49= 7*7 ويكون في وسطه دائرة كبيرة.
  • مجموعة من الجرون الصغيرة والكبيرة التي تضم في داخلها على سيال خارج من الجرن.
  • جرن مستطيل مع جرن عادي.
  • ثلاثة جرون لها شكل مربع.
  • جرن صغير موجود بداخل جرن كبير، هذا يدل على وجود مغارة صغيرة في داخل مغارة كبيرة والذهب مدفون فيها.
  • جرن كبير محاط بعدة جرون صغيرة، يدل على وجود مغارة لكبير القوم وحولها مغاور العامة.
  • جرن على شكل مثلث، ويتم قياس قاعدة المثلث وقسمتها على 3، ويكون الناتج هو المسافة التي تفصل العلامة المميزة عن الذهب المدفون.
  • جرن مربع، ويتم قياس طول ضلع المربع وقسمة الناتج على 4، وتكون هذه هي المسافة الفاصلة عن العلامة المميزة، ويتم التعامل مع الجرن المستطيل بنفس الطريقة، حيث يُقاس الضلع الأكبر ويُقسم على 4.
  • جرن عادي مع جرن مربع.
  • جرنين صغيرين مع أربعة جرون كبيرة.
  • منقلة، وهي عبارة عن أجران مرتبة بشكلٍ متوازٍ،  والمنقلة عادةً تدل على قبور جماعية، وفيها ذهب لكنه غير ثمين.
  • الجرن المخروطي، يدل على وجود بئر قريبة وبداخله الذهب، وفي العادة يكون غير ثمين.