البحث عن مواضيع

تعاني بعض السيدات من وجود الشعر الكثيف على الوجه وهذا يفقدها ثقتها بنفسها وبجمالها فتحاول تخبئته باستخدام مستحضرات التجميل، ولكن من الأفضل إزالته والتخفيف منه لتحصل على وجهٍ أكثر صفاءً وجمالاً، فالحصول على بشرةٍ صافيةٍ ومشرقة هو هدف أي سيدة في العالم، وتتعدد الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من شعر الوجه منها الكيمائية مثل استخدام المقشرات والمواد الصناعية أو اللجوء لعمليات الليزر، ولكن أفضلها تلك التي تعتمد على المواد الطبيعية، فهي تقلل من ظهور الآثار الجانبية، كما أنها أقل تكلفة ويمكن تحضيرها في المنزل بسهولة، ومن الطرق المجربة هو استخدام العسل مع بعض المكونات الطبيعية البسيطة، فالعسل يساعد على تغذية البشرة والمحافظة على نضارتها وعدم إلحاق الضرر بها، لذلك سنقدم طريقة إزالة شعر الوجه بالعسل خلال هذا المقال. إزالة شعر الوجه بالعسل هناك العديد من خلطات العسل التي يتم استخدامها للتخلص من شعر الوجه الزائد ومنها: العسل مع عصير الليمون: امزجي القليل من العسل مع القليل من عصير الليمون ثم ضعي المزيج في وعاءٍ عميقٍ، وبعدها ادهني المنطقة التي تنوين إزالة الشعر منها بغمس قطنةٍ في مزيج العسل وعصير الليمون، واتركيه على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء، كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق. العسل مع السكر: امزجي ملعقةً كبيرةً من العسل مع ملعقةٍ كبيرةٍ من السكر والقليل من عصير الليمون بشكلٍ جيدٍ حتى تتجانس المكونات معاً، ثم ضعي المزيج في الميكروويف لمدة ثلاث دقائق ثم ادهني الخليط على بشرتك ضعي فوقه قطعةً من القماش النظيف واتركيه على وجهك حتى يجف ثم ارفعي قطعة القماش فستلاحظين انتزاع الشعر معها. العسل والدقيق: ادهني وجهك بالعسل واتركيه لمدة ربع ساعةٍ ثم رشي الدقيق فوقه وادعكي بيديك حتى تتخلصي من الخليط كاملاً، فالدقيق يساعد على إزالة العسل، ثم اغمسي قطنةً في ماء الورد وادهني وجهك فماء الورد يساعد على سد المسامات التي فتحت بسبب عملية الدعك، وستظهر النتائج الجيدة بعد أن ترتاح بشرتك. العسل مع الشوفان: اخلطي ملعقةً كبيرةً من العسل مع ملعقةٍ صغيرةٍ من الشوفان وقطرات من عصير الليمون حتى تحصلي على مزيجٍ متجانسٍ، ثم ادهني وجهك بالخليط واتركيه لمدة ربع ساعةٍ ثم اغسلي وجهك بالماء، كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً لمدة شهر وسيتم التخلص من الشعر نهائياً. ملاحظة: من الأفضل دهن البشرة بماء الورد أو تمرير مكعبات الثلج عليها أو دهنها باللبن لمدة عشرة دقائق وذلك للتخلص من الحساسية أو أحمرار المنطقة المعالجة.

إزالة شعر الوجه بالعسل

إزالة شعر الوجه بالعسل
بواسطة: - آخر تحديث: 9 يوليو، 2017

تعاني بعض السيدات من وجود الشعر الكثيف على الوجه وهذا يفقدها ثقتها بنفسها وبجمالها فتحاول تخبئته باستخدام مستحضرات التجميل، ولكن من الأفضل إزالته والتخفيف منه لتحصل على وجهٍ أكثر صفاءً وجمالاً، فالحصول على بشرةٍ صافيةٍ ومشرقة هو هدف أي سيدة في العالم، وتتعدد الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من شعر الوجه منها الكيمائية مثل استخدام المقشرات والمواد الصناعية أو اللجوء لعمليات الليزر، ولكن أفضلها تلك التي تعتمد على المواد الطبيعية، فهي تقلل من ظهور الآثار الجانبية، كما أنها أقل تكلفة ويمكن تحضيرها في المنزل بسهولة، ومن الطرق المجربة هو استخدام العسل مع بعض المكونات الطبيعية البسيطة، فالعسل يساعد على تغذية البشرة والمحافظة على نضارتها وعدم إلحاق الضرر بها، لذلك سنقدم طريقة إزالة شعر الوجه بالعسل خلال هذا المقال.

إزالة شعر الوجه بالعسل

هناك العديد من خلطات العسل التي يتم استخدامها للتخلص من شعر الوجه الزائد ومنها:

  • العسل مع عصير الليمون: امزجي القليل من العسل مع القليل من عصير الليمون ثم ضعي المزيج في وعاءٍ عميقٍ، وبعدها ادهني المنطقة التي تنوين إزالة الشعر منها بغمس قطنةٍ في مزيج العسل وعصير الليمون، واتركيه على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء، كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق.
  • العسل مع السكر: امزجي ملعقةً كبيرةً من العسل مع ملعقةٍ كبيرةٍ من السكر والقليل من عصير الليمون بشكلٍ جيدٍ حتى تتجانس المكونات معاً، ثم ضعي المزيج في الميكروويف لمدة ثلاث دقائق ثم ادهني الخليط على بشرتك ضعي فوقه قطعةً من القماش النظيف واتركيه على وجهك حتى يجف ثم ارفعي قطعة القماش فستلاحظين انتزاع الشعر معها.
  • العسل والدقيق: ادهني وجهك بالعسل واتركيه لمدة ربع ساعةٍ ثم رشي الدقيق فوقه وادعكي بيديك حتى تتخلصي من الخليط كاملاً، فالدقيق يساعد على إزالة العسل، ثم اغمسي قطنةً في ماء الورد وادهني وجهك فماء الورد يساعد على سد المسامات التي فتحت بسبب عملية الدعك، وستظهر النتائج الجيدة بعد أن ترتاح بشرتك.
  • العسل مع الشوفان: اخلطي ملعقةً كبيرةً من العسل مع ملعقةٍ صغيرةٍ من الشوفان وقطرات من عصير الليمون حتى تحصلي على مزيجٍ متجانسٍ، ثم ادهني وجهك بالخليط واتركيه لمدة ربع ساعةٍ ثم اغسلي وجهك بالماء، كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً لمدة شهر وسيتم التخلص من الشعر نهائياً.

ملاحظة: من الأفضل دهن البشرة بماء الورد أو تمرير مكعبات الثلج عليها أو دهنها باللبن لمدة عشرة دقائق وذلك للتخلص من الحساسية أو أحمرار المنطقة المعالجة.