البحث عن مواضيع

يوجد عد طرق تستخدم في إزالة الخدوش من البلاستيك فنحن نعرف أن مادة البلاستيك تدخل في كثير من الأدوات المنزلية والتي لا يمكن حصرها بمنتج واحد، كما ويوجد للبلاستيك العديد من الاستخدامات الأخرى، والخدوش التي يتعرض لها البلاستيك بمنتوجاته المختلفة تؤدي إلى تشويه صورته وجعل منظره غير لائق للاستخدام مرة أخرى مما يستوجب على الناس تغييرها بين كل فترة وأخرى، لكنهم يجهلون بعض الطرق التي من شأنها إزالة الخدوش من البلاستيك وإعادته لحالته الأصلية الذي خرج بها من المصنع. طرق ازالة الخدوش من البلاستيك استخدام معجون الأسنان يُمكن استخدام معجون الأسنان لإزالة الخدوش عن المواد البلاستيكية جميعها والخدوش غير العميقة، وذلك كما يلي: إضافة القليل من معجون الأسنان على قطعة قطنية نظيفة. فرك المنطقة المخدوشة على البلاستيك جيداً. بعد فرك البلاستيك بمعجون الأسنان، يُشطف البلاستيك بالماء البارد. يتم تكرار الخطوات السابقة مراراً وحتى يتم الحصول على النتائج المطلوبة. استخدام منظف الزجاج والموز يتم إحضار قرناً من الموز، ويُقطع إلى قطع صغيرة مع قشره. يتم فرك المنطقة المخدوشة من البلاستيك بقطعة موز، وتكون الحركة دائرية، ولا تضغط كثيراً على الموز لدرجة أن ينهرس على البلاستيك. قم بالإمساك بقشر الموز وافرك البلاستيك به. يتم تنظيف البلاستيك بقطعة اسفنجية نظيفة، ويتم الإنتظار بعد ذلك مدة زمنية بسيطة. يتم رش بخات من منظف الزجاج على البلاستيك، ومن ثم مسحه مرة أخرى للحصول على بلاستيك بدون خدوش. استخدام البوليش السائل وهذه الطريقة مفيدة جداً في إزالة الخدوش عن المواد البلاستيكية وخاصة الخدوش العميقة، ويتم استخدامها كما يلي: رج الزجاجة التي تحتوي على سائل البوليش جيداً، وضع القليل منها على قطعة قماش نظيفة. ضع قطعة القماش على البلاستيك، وقم بتنظيف الخدوش بالفرك الجيد بحركة دائرية لمدة 20 دقيقة تقريباً. بعد ذلك يتم غسل البلاستيك بالماء البارد وتركه حتى ينشف. يتم تنشيف ما تبقى باستخدام قطعة قماش نظيفة خالية من الوبر. سائل البوليش من المواد الكيميائية التي يجب مراعاة الحيطة والحذر عند التعامل معها، فيجب لبس القفازات عند تنظيف البلاستيك باستخدامها، كما يمكن استخدامه في إزالة خدوش السيارة أيضا. استخدام مسحوق صودا الخبز قم بخلط مسحوق من صودا الخبز مع الماء. قم بوضع القليل من الخليط على قطعة قماش نظيفة. قم بفرك الخدوش الموجودة على البلاستيك بقطعة القماش. اغسل البلاستيك ونظفه بقطعة قماش نظيفة أخرى. هذه الطرق التي ذكرناها تكفل لك الحصول على قطع بلاستيكية جديدة خالية من الخدوش، يجب تطبيقها على البلاستيك في حال تعرض للخدش بشكل سريع وعدم الانتظار لأشهر طويلة حتى تقوم باستخدام هذه الطُرق. اقرأ ايضا: طريقة تلميع الالمنيوم طريقة ازالة خدوش زجاج السيارة طرق تنظيف السجاد

إزالة الخدوش من البلاستيك

إزالة الخدوش من البلاستيك
بواسطة: - آخر تحديث: 24 أبريل، 2017

يوجد عد طرق تستخدم في إزالة الخدوش من البلاستيك فنحن نعرف أن مادة البلاستيك تدخل في كثير من الأدوات المنزلية والتي لا يمكن حصرها بمنتج واحد، كما ويوجد للبلاستيك العديد من الاستخدامات الأخرى، والخدوش التي يتعرض لها البلاستيك بمنتوجاته المختلفة تؤدي إلى تشويه صورته وجعل منظره غير لائق للاستخدام مرة أخرى مما يستوجب على الناس تغييرها بين كل فترة وأخرى، لكنهم يجهلون بعض الطرق التي من شأنها إزالة الخدوش من البلاستيك وإعادته لحالته الأصلية الذي خرج بها من المصنع.

طرق ازالة الخدوش من البلاستيك

استخدام معجون الأسنان

يُمكن استخدام معجون الأسنان لإزالة الخدوش عن المواد البلاستيكية جميعها والخدوش غير العميقة، وذلك كما يلي:

  • إضافة القليل من معجون الأسنان على قطعة قطنية نظيفة.
  • فرك المنطقة المخدوشة على البلاستيك جيداً.
  • بعد فرك البلاستيك بمعجون الأسنان، يُشطف البلاستيك بالماء البارد.
  • يتم تكرار الخطوات السابقة مراراً وحتى يتم الحصول على النتائج المطلوبة.

استخدام منظف الزجاج والموز

  • يتم إحضار قرناً من الموز، ويُقطع إلى قطع صغيرة مع قشره.
  • يتم فرك المنطقة المخدوشة من البلاستيك بقطعة موز، وتكون الحركة دائرية، ولا تضغط كثيراً على الموز لدرجة أن ينهرس على البلاستيك.
  • قم بالإمساك بقشر الموز وافرك البلاستيك به.
  • يتم تنظيف البلاستيك بقطعة اسفنجية نظيفة، ويتم الإنتظار بعد ذلك مدة زمنية بسيطة.
  • يتم رش بخات من منظف الزجاج على البلاستيك، ومن ثم مسحه مرة أخرى للحصول على بلاستيك بدون خدوش.

استخدام البوليش السائل

وهذه الطريقة مفيدة جداً في إزالة الخدوش عن المواد البلاستيكية وخاصة الخدوش العميقة، ويتم استخدامها كما يلي:

  • رج الزجاجة التي تحتوي على سائل البوليش جيداً، وضع القليل منها على قطعة قماش نظيفة.
  • ضع قطعة القماش على البلاستيك، وقم بتنظيف الخدوش بالفرك الجيد بحركة دائرية لمدة 20 دقيقة تقريباً.
  • بعد ذلك يتم غسل البلاستيك بالماء البارد وتركه حتى ينشف.
  • يتم تنشيف ما تبقى باستخدام قطعة قماش نظيفة خالية من الوبر.
  • سائل البوليش من المواد الكيميائية التي يجب مراعاة الحيطة والحذر عند التعامل معها، فيجب لبس القفازات عند تنظيف البلاستيك باستخدامها، كما يمكن استخدامه في إزالة خدوش السيارة أيضا.

استخدام مسحوق صودا الخبز

  • قم بخلط مسحوق من صودا الخبز مع الماء.
  • قم بوضع القليل من الخليط على قطعة قماش نظيفة.
  • قم بفرك الخدوش الموجودة على البلاستيك بقطعة القماش.
  • اغسل البلاستيك ونظفه بقطعة قماش نظيفة أخرى.

هذه الطرق التي ذكرناها تكفل لك الحصول على قطع بلاستيكية جديدة خالية من الخدوش، يجب تطبيقها على البلاستيك في حال تعرض للخدش بشكل سريع وعدم الانتظار لأشهر طويلة حتى تقوم باستخدام هذه الطُرق.

اقرأ ايضا:
طريقة تلميع الالمنيوم
طريقة ازالة خدوش زجاج السيارة
طرق تنظيف السجاد