البحث عن مواضيع

يعتبر التدخين هو أسوأ العادات التي قد يدمن عليها فئة كبيرة من المجتمع خاصة من الشباب المراهقين، وتكمن خطورة الدخان في أنه يحتوي على العديد من المواد السامة إضافة لاحتوائه على مادة النيكوتين والتي هي سامة أيضا،ً حيث تعتبر مادة النيكوتين قادرة على التأثير على جسم الإنسان بشكل سلبي للغاية فهي قد تسبب له الأمراض الخطيرة المتعلقة بالرئتين والقلب وغيرها، ولا تقتصر هذه الأضرار على جسم المدخن من الداخل فقط وإنما يمتد أثرها لأبعد من ذلك، فالتدخين له آثار سلبية على شعر الإنسان وغيره من أجزاء الجسم الأخرى، وفي هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة من الطرق الطبيعية للتخلص من آثار التدخين على الشفاه. إزالة آثار التدخين من الشفايف يتم اللجوء إلى الطرق الطبيعية المحضرة في المنازل بهدف التخلص من آثار التدخين على الشفايف، ومن أبرز هذه الوصفات المستخدمة لهذا الهدف: العصير الطبيعي للجزر يعتبر الجزر أحد المواد المستخدمة في إزالة آثار التدخين من الشفايف حيث يتم استخدام عصير الجزر في هذه الحالة. يتم استخدامه عن طريق القيام بدهن الشفاه بعصير الجزر الطبيعي قبل التوجه للنوم. يجب الحرص على إبقاء العصير على الشفاه مدة لا تقل عن ربع ساعة. خلطة العسل مع الليمون يتم القيام بمزج كميات متساوية من العسل مع عصير الليمون. بعد ذلك يتم القيام بدهن الشفاه بالمزيج المحضر ولمدة لا تقل عن نصف ساعة. بعد ذلك يتم القيام بغسل الشفاه. يجب العمل على تكرار هذه العملية أربع أيام متتاليات، ومن ثم مرة واحدة كل أسبوع. الزعفران يتم القيام بمزج الزعفران مع أحد أنواع الكريم المرطب. بعد ذلك يتم القيام بدهن الشفاه به وتركه حتى يجف، ويجب تكرار هذه العملية لمدة شهر يومياً. أحمر الشفاه إذا كانت الأنثى من المدخنين فيجب عليها أن تبتعد عن وضع أحمر الشفاه بالشكل الدائم. أما عن سبب نهي المرأة المدخنة عن استخدام أحمر الشفاه فهو احتوائه على مادة الرصاص التي تساهم في زيادة السواد على الشفتين. الجليسيرين يتم القيام بدهن الشفاه بكريم الجليسرين وذلك بشكل يومي قبل الذهاب للنوم. يساهم الجليسيرين في ترطيب الشفاه كما أنه يعمل على تخليصها من السواد. النظام الغذائي يجب على المدخن الحرص على تناول نظام غذائي يومي غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية يجب أن يتضمن هذا النظام الغذائي على كميات لا بأس بها من الفواكه والخضروات. يجب أن يقوم المدخن بالابتعاد عن جميع الأكلات المصنعة والأكلات التي تحتوي على الصبغات والملونات في تحضيرها.

إزالة آثار التدخين من الشفايف

إزالة آثار التدخين من الشفايف
بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2017

يعتبر التدخين هو أسوأ العادات التي قد يدمن عليها فئة كبيرة من المجتمع خاصة من الشباب المراهقين، وتكمن خطورة الدخان في أنه يحتوي على العديد من المواد السامة إضافة لاحتوائه على مادة النيكوتين والتي هي سامة أيضا،ً حيث تعتبر مادة النيكوتين قادرة على التأثير على جسم الإنسان بشكل سلبي للغاية فهي قد تسبب له الأمراض الخطيرة المتعلقة بالرئتين والقلب وغيرها، ولا تقتصر هذه الأضرار على جسم المدخن من الداخل فقط وإنما يمتد أثرها لأبعد من ذلك، فالتدخين له آثار سلبية على شعر الإنسان وغيره من أجزاء الجسم الأخرى، وفي هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة من الطرق الطبيعية للتخلص من آثار التدخين على الشفاه.

إزالة آثار التدخين من الشفايف

يتم اللجوء إلى الطرق الطبيعية المحضرة في المنازل بهدف التخلص من آثار التدخين على الشفايف، ومن أبرز هذه الوصفات المستخدمة لهذا الهدف:

العصير الطبيعي للجزر

  • يعتبر الجزر أحد المواد المستخدمة في إزالة آثار التدخين من الشفايف حيث يتم استخدام عصير الجزر في هذه الحالة.
  • يتم استخدامه عن طريق القيام بدهن الشفاه بعصير الجزر الطبيعي قبل التوجه للنوم.
  • يجب الحرص على إبقاء العصير على الشفاه مدة لا تقل عن ربع ساعة.

خلطة العسل مع الليمون

  • يتم القيام بمزج كميات متساوية من العسل مع عصير الليمون.
  • بعد ذلك يتم القيام بدهن الشفاه بالمزيج المحضر ولمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • بعد ذلك يتم القيام بغسل الشفاه.
  • يجب العمل على تكرار هذه العملية أربع أيام متتاليات، ومن ثم مرة واحدة كل أسبوع.

الزعفران

  • يتم القيام بمزج الزعفران مع أحد أنواع الكريم المرطب.
  • بعد ذلك يتم القيام بدهن الشفاه به وتركه حتى يجف، ويجب تكرار هذه العملية لمدة شهر يومياً.

أحمر الشفاه

  • إذا كانت الأنثى من المدخنين فيجب عليها أن تبتعد عن وضع أحمر الشفاه بالشكل الدائم.
  • أما عن سبب نهي المرأة المدخنة عن استخدام أحمر الشفاه فهو احتوائه على مادة الرصاص التي تساهم في زيادة السواد على الشفتين.

الجليسيرين

  • يتم القيام بدهن الشفاه بكريم الجليسرين وذلك بشكل يومي قبل الذهاب للنوم.
  • يساهم الجليسيرين في ترطيب الشفاه كما أنه يعمل على تخليصها من السواد.

النظام الغذائي

  • يجب على المدخن الحرص على تناول نظام غذائي يومي غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية
  • يجب أن يتضمن هذا النظام الغذائي على كميات لا بأس بها من الفواكه والخضروات.
  • يجب أن يقوم المدخن بالابتعاد عن جميع الأكلات المصنعة والأكلات التي تحتوي على الصبغات والملونات في تحضيرها.