البحث عن مواضيع

تثار الكثير من الشكوك ويكتنف الغموض موضوع الزئبق الأحمر ، فهناك من ينفي وجوده ويعتبره أسطورة لا أساس لها من الصحة، والبعض يؤكد وجوده ولديه أدلة على ذلك، فما هو الزئبق الأحمر ؟ وما هي الأماكن التي يتواجد بها ؟ ما المقصود بالزئبق الأحمر ؟ الزئبق الأحمر هو شيفرة ( اسم غامض)، لواحد من البرامج العسكرية النووية لإحدى الدول، أو اسم آخر لإحدى الأنواع المماثلة غير المشهورة من البلوتونيوم أو اليورانيوم، والتي تستخدمً في صناعة الأسلحة النووية. الزئبق الأحمر مادة زائفة تستخدم في عمليات النصب والاحتيال على الخلايا الإرهابية، مثل القاعدة وداعش، وبعض دول العالم الثالث التي تريد الحصول على أسلحة نووية، حيث تباع على أساس أنها مادة تسهل عملية صنع الأسلحة النووية وتباع بأسعار خيالية، ولكنها بالأصل مادة رخيصة تتكون من مزج أوكسيد الزئبق، وثنائي يوديد الزئبق، أو خليط من الزئبق العادي وملونات حمراء. مادة الزئبق الأحمر هي مادة حقيقية تستخدم في إعداد القنبلة النووية، وهذا التكهن يعتمد على تقرير رُفِع لوزير الخارجية الروسي "يوجيني"، يتحدث عن مادة الزئبق الأحمر، وقد تحدث التقرير عن إنتاج الاتحاد السوفيتي لهذه المادة عام 1968م، وأن الكيمائيين يطلقون على هذه المادة ( H925 B206 )، ويعده العلماء من المواد نادرة الوجود ويصل سعر الكيلو غرام الواحد من 100 ألف إلى 300 ألف دولار. وهناك قول أنه مادة تستخدم في تقنية "التخفي"، حيث يتم طلاء الطائرات العسكرية به لمنع رصدها من أجهزة الرادار والرصد. وهناك من يقول أن بين الجن والزئبق الأحمر علاقة، حيث يطلب الجن من الإنسان الزئبق الأحمر، كغذاء له، ووسيلة لإطالة عمر الجان، وجعلهم يتمتعون بشباب وقوة دائمة. أين يوجد الزئبق الأحمر ؟ من ناحية علمية يتم استخراج الزئبق من الذهب، عن طريق تعريض الذهب الخام إلى إشعاعات عالية. كما يتم استخراجه من جوف الأرض أو من فوّهات البراكين بعد انفجارها. ولكن مشكلته أنه يستخرج بكميات قليلة جداً لا تتعدى الملي غرامات. أنواع الزئبق الأحمر؟ الزئبق الأحمر الطبيعي : وهو عبارة عن مواد عضوية وأنسجة حيوية. الزئبق الأحر الصناعي أو الكيميائي، وهو الذي يتم تصنيعه من الذهب الخام. ورغم كل هذا ما زال هذا الموضوع غامضاً ولا نستطيع البت به، وكل ما يكتب عنه مجرد تكهنات وفرضيات. اقرأ ايضا: ما تجهلونه حول فوائد حجر القمر ما هو حجر التوباز ؟ فوائد حجر الزفير

أين يوجد الزئبق الأحمر ؟

أين يوجد الزئبق الأحمر ؟
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

تثار الكثير من الشكوك ويكتنف الغموض موضوع الزئبق الأحمر ، فهناك من ينفي وجوده ويعتبره أسطورة لا أساس لها من الصحة، والبعض يؤكد وجوده ولديه أدلة على ذلك، فما هو الزئبق الأحمر ؟ وما هي الأماكن التي يتواجد بها ؟

ما المقصود بالزئبق الأحمر ؟

  • الزئبق الأحمر هو شيفرة ( اسم غامض)، لواحد من البرامج العسكرية النووية لإحدى الدول، أو اسم آخر لإحدى الأنواع المماثلة غير المشهورة من البلوتونيوم أو اليورانيوم، والتي تستخدمً في صناعة الأسلحة النووية.
  • الزئبق الأحمر مادة زائفة تستخدم في عمليات النصب والاحتيال على الخلايا الإرهابية، مثل القاعدة وداعش، وبعض دول العالم الثالث التي تريد الحصول على أسلحة نووية، حيث تباع على أساس أنها مادة تسهل عملية صنع الأسلحة النووية وتباع بأسعار خيالية، ولكنها بالأصل مادة رخيصة تتكون من مزج أوكسيد الزئبق، وثنائي يوديد الزئبق، أو خليط من الزئبق العادي وملونات حمراء.
  • مادة الزئبق الأحمر هي مادة حقيقية تستخدم في إعداد القنبلة النووية، وهذا التكهن يعتمد على تقرير رُفِع لوزير الخارجية الروسي “يوجيني”، يتحدث عن مادة الزئبق الأحمر، وقد تحدث التقرير عن إنتاج الاتحاد السوفيتي لهذه المادة عام 1968م، وأن الكيمائيين يطلقون على هذه المادة ( H925 B206 )، ويعده العلماء من المواد نادرة الوجود ويصل سعر الكيلو غرام الواحد من 100 ألف إلى 300 ألف دولار.
  • وهناك قول أنه مادة تستخدم في تقنية “التخفي”، حيث يتم طلاء الطائرات العسكرية به لمنع رصدها من أجهزة الرادار والرصد.
  • وهناك من يقول أن بين الجن والزئبق الأحمر علاقة، حيث يطلب الجن من الإنسان الزئبق الأحمر، كغذاء له، ووسيلة لإطالة عمر الجان، وجعلهم يتمتعون بشباب وقوة دائمة.

أين يوجد الزئبق الأحمر ؟

  • من ناحية علمية يتم استخراج الزئبق من الذهب، عن طريق تعريض الذهب الخام إلى إشعاعات عالية.
  • كما يتم استخراجه من جوف الأرض أو من فوّهات البراكين بعد انفجارها.
  • ولكن مشكلته أنه يستخرج بكميات قليلة جداً لا تتعدى الملي غرامات.

أنواع الزئبق الأحمر؟

  • الزئبق الأحمر الطبيعي : وهو عبارة عن مواد عضوية وأنسجة حيوية.
  • الزئبق الأحر الصناعي أو الكيميائي، وهو الذي يتم تصنيعه من الذهب الخام.

ورغم كل هذا ما زال هذا الموضوع غامضاً ولا نستطيع البت به، وكل ما يكتب عنه مجرد تكهنات وفرضيات.

اقرأ ايضا:
ما تجهلونه حول فوائد حجر القمر
ما هو حجر التوباز ؟
فوائد حجر الزفير