البحث عن مواضيع

يقع قصر طويق في منطقة دول الخليج التي تتميز بطبيعة صحراوية قاسية، شكلت منذ مئات السنين البيئة الأمثل لقيام العديد من الحروب والمعارك، وعاشت فيها أمم وممالك واحدة إثر أخرى، وكانت كل واحدة من تلك الحضارات تؤسس في المنطقة التي تستقر بها ( الخليج) الكثير من المباني والآثار كبصمة وصبغة لتواجدها هناك. قصر طويق لم تمنع طبيعة الصحراء القاسية دول الخليج وشبه الجزيرة العربية من الإنصهار في ركب الحضارة والتطور وبناء الكثير من المباني التي يشار إليها بالبنيان سواء بالتصميم العمراني الساحر أو ما تهدف إليه تلك المباني من تطوير للثقافة والفن والعلوم الأكاديمية المتنوعة، ومن تلك الدول المملكة العربية السعودية التي تحتوي على العديد من المعالم والصروح وأهمها قصر طويق. أين يقع قصر طويق؟ يقع قصر طويق في العاصمة السعودية الرياض وهو أحد أبرز القصور الشهيرة هناك، إذ أنه يتمركز في شمال المدينة وتحديداً في حي يدعى بحي السفارات شمال المدينة. ماذا يقدم قصر طويق؟ تُقام في قصر طويق العديد من الندوات الإرشادية والدورات العالمية التي يشرف عليها أخصائيون وأكاديميون استقطبتهم العاصمة من كافة بقاع العالم، كما أنه بيئة حيوية للكثير من معارض الرسم والجاليريات الكبرى، بالإضافة إلى كونه دار ضيافة رئيسية ينزل فيه الضيوف وتقام فيه حفلات الإستقبال الرسمية للضيوف البارزين. ما هي ميزات قصر طويق؟ التصميم: صمم على شكل جدار كبير للغاية يلاقي الضيف فور دخولهم إلى القصر. توجد و تلف حوله حديقة داخلية كبيرة. يتكفل الجدار بحماية نباتاتها ومزروعاتها من العوامل الجوية المختلفة والظروف القاسية. إن سمك الجدار يترواح بين سبعة إلى ثلاثة عشرة متر وبارتفاع يصل إلى اثنا عشرة مترا. التقسيم: يقسم القصر إلى الكثير من الغرف كقاعات الإستقبال ومدرج للمحاضرات ودار للضيافة وغرفة ألعاب. يوجد به بهو ومطعم وصالة يمكن استخدامها للكثير من الأغراض، ومسابح ومواقف سيارات، وحدائق وملاعب لمختلف الرياضات.  الموقع المطل للقصر: اذ أن الجانب الشمالي الغربي من حي السفارات يتمتع باطلالة مميزة محاطة بمنظر جميل من الوادي. يمثل القصر أبرز المعالم الثقافية والفنية التي رقيت بمستوى الثقافة في الرياض والمملكة العربية السعودية والخليج ككل، كما أنه فاز بجائزة آغا خان للعمارة المقامة في مدينة غرناطة الإسبانية عن العام 1998 وسط تكريم حافل حضره الكثير من الشخصيات الثقافية البارزة، ويتكفل قصر طويق باقامة الكثير من البعثات الدبلوماسية التي من شأنها تحسين مستوى الثقافة. اقرأ أيضا: أين تقع مدينة كريزي ووتر أين تقع ساعة بيغ بن أين تقع مدينة جوثام

أين يقع قصر طويق

أين يقع  قصر طويق
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

يقع قصر طويق في منطقة دول الخليج التي تتميز بطبيعة صحراوية قاسية، شكلت منذ مئات السنين البيئة الأمثل لقيام العديد من الحروب والمعارك، وعاشت فيها أمم وممالك واحدة إثر أخرى، وكانت كل واحدة من تلك الحضارات تؤسس في المنطقة التي تستقر بها ( الخليج) الكثير من المباني والآثار كبصمة وصبغة لتواجدها هناك.

قصر طويق

لم تمنع طبيعة الصحراء القاسية دول الخليج وشبه الجزيرة العربية من الإنصهار في ركب الحضارة والتطور وبناء الكثير من المباني التي يشار إليها بالبنيان سواء بالتصميم العمراني الساحر أو ما تهدف إليه تلك المباني من تطوير للثقافة والفن والعلوم الأكاديمية المتنوعة، ومن تلك الدول المملكة العربية السعودية التي تحتوي على العديد من المعالم والصروح وأهمها قصر طويق.

أين يقع قصر طويق؟

يقع قصر طويق في العاصمة السعودية الرياض وهو أحد أبرز القصور الشهيرة هناك، إذ أنه يتمركز في شمال المدينة وتحديداً في حي يدعى بحي السفارات شمال المدينة.

ماذا يقدم قصر طويق؟

تُقام في قصر طويق العديد من الندوات الإرشادية والدورات العالمية التي يشرف عليها أخصائيون وأكاديميون استقطبتهم العاصمة من كافة بقاع العالم، كما أنه بيئة حيوية للكثير من معارض الرسم والجاليريات الكبرى، بالإضافة إلى كونه دار ضيافة رئيسية ينزل فيه الضيوف وتقام فيه حفلات الإستقبال الرسمية للضيوف البارزين.

ما هي ميزات قصر طويق؟

التصميم:

  • صمم على شكل جدار كبير للغاية يلاقي الضيف فور دخولهم إلى القصر.
  • توجد و تلف حوله حديقة داخلية كبيرة.
  • يتكفل الجدار بحماية نباتاتها ومزروعاتها من العوامل الجوية المختلفة والظروف القاسية.
  • إن سمك الجدار يترواح بين سبعة إلى ثلاثة عشرة متر وبارتفاع يصل إلى اثنا عشرة مترا.

التقسيم:

  • يقسم القصر إلى الكثير من الغرف كقاعات الإستقبال ومدرج للمحاضرات ودار للضيافة وغرفة ألعاب.
  • يوجد به بهو ومطعم وصالة يمكن استخدامها للكثير من الأغراض، ومسابح ومواقف سيارات، وحدائق وملاعب لمختلف الرياضات.

 الموقع المطل للقصر:
اذ أن الجانب الشمالي الغربي من حي السفارات يتمتع باطلالة مميزة محاطة بمنظر جميل من الوادي.

يمثل القصر أبرز المعالم الثقافية والفنية التي رقيت بمستوى الثقافة في الرياض والمملكة العربية السعودية والخليج ككل، كما أنه فاز بجائزة آغا خان للعمارة المقامة في مدينة غرناطة الإسبانية عن العام 1998 وسط تكريم حافل حضره الكثير من الشخصيات الثقافية البارزة، ويتكفل قصر طويق باقامة الكثير من البعثات الدبلوماسية التي من شأنها تحسين مستوى الثقافة.

اقرأ أيضا:
أين تقع مدينة كريزي ووتر
أين تقع ساعة بيغ بن
أين تقع مدينة جوثام