مصر من البلدان العربية الزاخرة بالمعالم السياحية والدينية والتراثية أيضاً، وفيها الكثير من المواقع التي تحتاج لأكثر من شهرين لرؤيتها جميعاً، ولكل مدينة من مدنها قصة ما؛ هي السبب خلف تسميتها، فلماذا سميت مدينة 6 أكتوبر بهذا الإسم يا ترى؟ أبرز المعلومات عن مدينة 6 أكتوبر تقع مدينة ستة أكتوبر في محافظة الجيزة في مصر وهي إحدى المدن الحديثة والجديدة التي شرع المهندسون بتصميمها بسبب التعداد السكاني المهول في القاهرة، وتسمى بالعامية (ستة أكتوبر). تقع هذه المدينة على بعد ثلاثة وثمانين كيلو مترا من العاصمة المصرية القاهرة، وعلى الرغم من كونها بديلاً لمنطقة فيها تزايد سكاني، إلا أنها لازالت قليلة السكان. تتميز مدينة ستة أكتوبر بدرجات حرارة أقل من القاهرة ويرجع السبب في ذلك إلى ارتفاعها عن سطح البحر. أما عن سبب تسميتها بهذا الإسم فيرجع السبب إلى نصر السادس من أكتوبر عام 1973 ميلادية الذي خاضته مصر مع الجانب الإسرائيلي المحتل، وهي تماثل بهذا العديد من المدن المصرية كمدينة العاشر من رمضان ومدينة العبور ومدينة السادات وكلها تحمل دلالات سياسية على أحداث تاريخية شهدتها مصر في السابق. تعد مدينة ستة أكتوبر من أكثر المدن الصناعية الناجحة في مصر وهي تتكون من اثني عشرة حياً سكنياً ولازالت المدينة تشهد توسعاً عمرانياً ضمن عدد من الإمدادات السكانية الحديثة البناء، وشهدت إقبالاً كبيراً عليها في الفترة الأخيرة بسبب العمران المنظم والجميل والطرق السالكة والبنايات المتوسطة الإرتفاع. تم التخطيط الهندسي لبناء المدينة في عصر الرئيس الراحل أنور السادات، وكانت وزارة التخطيط قد رفعت المخطط إلى الوزير حسب الله الكفراوي الذي شرع بدراستها من كافة الجوانب. تحتوي مدينة ستة أكتوبر على العديد من الصروح التعليمية والدراسية، ففيها أكبر جامعتان تابعتان إلى القطاع الخاص، ناهيك عن عدد من الجامعات الخاصة ببعض الدراسات، كما أن فيها عدداً من المعاهد العليا (يقدر بثلاثين معهداً) والمتوسطة كذلك. تحتوي المدينة على مستشفيات كبرى أيضاً وكثير من مراكز التسوق والمباني الترفيهية بالإضافة إلى وجود مطار دولي خاص بها، ومدينة إنتاج اعلامي ووحدة تحكم رئيسية للقمر الصناعي العربي النايل سات. ونظراً إلى كل تلك المراكز والمواقع الخدماتية استقلت محافظة ستة أكتوبر منذ عام 2008. من الأحياء المعروفة في مدينة السادس من أكتوبر حي الورود. حي غرب السوميد. حي البشاير. حي الشجار. اقرأ أيضا: أين تقع سالزبورغ أين تقع صحراء موهافي أين تقع دمنهور

أين تقع مدينة 6 أكتوبر

أين تقع مدينة 6 أكتوبر

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يناير، 2017

تصفح أيضاً

مصر من البلدان العربية الزاخرة بالمعالم السياحية والدينية والتراثية أيضاً، وفيها الكثير من المواقع التي تحتاج لأكثر من شهرين لرؤيتها جميعاً، ولكل مدينة من مدنها قصة ما؛ هي السبب خلف تسميتها، فلماذا سميت مدينة 6 أكتوبر بهذا الإسم يا ترى؟

أبرز المعلومات عن مدينة 6 أكتوبر

  • تقع مدينة ستة أكتوبر في محافظة الجيزة في مصر وهي إحدى المدن الحديثة والجديدة التي شرع المهندسون بتصميمها بسبب التعداد السكاني المهول في القاهرة، وتسمى بالعامية (ستة أكتوبر).
  • تقع هذه المدينة على بعد ثلاثة وثمانين كيلو مترا من العاصمة المصرية القاهرة، وعلى الرغم من كونها بديلاً لمنطقة فيها تزايد سكاني، إلا أنها لازالت قليلة السكان.
  • تتميز مدينة ستة أكتوبر بدرجات حرارة أقل من القاهرة ويرجع السبب في ذلك إلى ارتفاعها عن سطح البحر.
  • أما عن سبب تسميتها بهذا الإسم فيرجع السبب إلى نصر السادس من أكتوبر عام 1973 ميلادية الذي خاضته مصر مع الجانب الإسرائيلي المحتل، وهي تماثل بهذا العديد من المدن المصرية كمدينة العاشر من رمضان ومدينة العبور ومدينة السادات وكلها تحمل دلالات سياسية على أحداث تاريخية شهدتها مصر في السابق.
  • تعد مدينة ستة أكتوبر من أكثر المدن الصناعية الناجحة في مصر وهي تتكون من اثني عشرة حياً سكنياً ولازالت المدينة تشهد توسعاً عمرانياً ضمن عدد من الإمدادات السكانية الحديثة البناء، وشهدت إقبالاً كبيراً عليها في الفترة الأخيرة بسبب العمران المنظم والجميل والطرق السالكة والبنايات المتوسطة الإرتفاع.
  • تم التخطيط الهندسي لبناء المدينة في عصر الرئيس الراحل أنور السادات، وكانت وزارة التخطيط قد رفعت المخطط إلى الوزير حسب الله الكفراوي الذي شرع بدراستها من كافة الجوانب.
  • تحتوي مدينة ستة أكتوبر على العديد من الصروح التعليمية والدراسية، ففيها أكبر جامعتان تابعتان إلى القطاع الخاص، ناهيك عن عدد من الجامعات الخاصة ببعض الدراسات، كما أن فيها عدداً من المعاهد العليا (يقدر بثلاثين معهداً) والمتوسطة كذلك.
  • تحتوي المدينة على مستشفيات كبرى أيضاً وكثير من مراكز التسوق والمباني الترفيهية بالإضافة إلى وجود مطار دولي خاص بها، ومدينة إنتاج اعلامي ووحدة تحكم رئيسية للقمر الصناعي العربي النايل سات.
  • ونظراً إلى كل تلك المراكز والمواقع الخدماتية استقلت محافظة ستة أكتوبر منذ عام 2008.

من الأحياء المعروفة في مدينة السادس من أكتوبر

  • حي الورود.
  • حي غرب السوميد.
  • حي البشاير.
  • حي الشجار.

اقرأ أيضا:
أين تقع سالزبورغ
أين تقع صحراء موهافي
أين تقع دمنهور