ليفربول مدينة تقع في قارة أوروبا، وتحديداً في إنجلترا، في الجزء الشمالي الغربي منها، في مقاطعة مرزيسايد، وتقع أيضاً على خليج ليفربول، الذي يعتبر جزءًا من البحر الإيرلندي، وتعتبر من أهم المدن التجارية والصناعية، حيث أنها ميناء على السواحل الغربية، مما جعلها منفذاً للتجارة بالنسبة لوسط غرب إنجلترا، ويبلغ تعداد سكانها حسب إحصائيات عام ألفين وواحد، حوالي أربعمئة وأربعين ألف نسمة، وقد تأسست المدينة في زمن الملك جون، في عام ألفٍ ومئتين وسبعة. معلومات عن ليفربول يعني اسم ليفربول: "تجمع المياه الموحلة". تعدّ مدينة الموسيقى، إذ أنها موطن موسيقى البيتلز. تعدّ مدينة التسوق، نظراً لانتشار الأسواق الكبرى فيها. تضم العديد من المعالم المميزة، من أهمها متحف ميرسيسايد البحري، ومتحف ووكر للفنون، الذي يحتوي على العديد من أعمال الهوكني، وديغا، وتيرنر، ورامبرانت، ومركز الأبحاث في جامعة ليفربول، وغيرها. تضم أيضاً مركز بلوكوت للفنون، الذي يصل عمره إلى نحو ثلاثمئة سنة. يوجد فيها معلمٌ غسلاميٌ مميز وهو مسجد الرحمة، الذي قام بتأسيسه المحامي البريطاني المسلم وليام عبدالله كوليام في الخامس والعشرين من شهر كانون أول من عام ألفٍ وثمانمئةٍ وتسعةٍ وثمانين يوجد فيها كاتدرائية ليفربول، والمتحف البحري، والحي الثقافي، ونادي ليفربول الرياضي الشهير، ونادي إيفرتون، ومطار جون لينون، وحدائق فيكتوريا. يوجد فيها الكاتدرائية الإنجليكانية، والتي تعدّ أكبر كاتدرائية في بريطانيا، وتأسست في عام 1904، حيث صممها "جيلز جيلبرت سكوت". يوجد فيها العديد من الأنهار مثل نهر ميرسي، الذي يوجد في شمالها، كما يوجد فيها نهر دي. تعتبر إحدى مناطق الجذب السياحي في المملكة المتحدة والعالم أجمع. يوجد من ضمن أراضيها شبه جزبرة رال، ومبنى كونارد الذي بُني ما بين عامي الفٍ وتسعمئةٍ وأربعة عشر، وألفٍ وتسعمئةٍ وسبعة عسر، ومتحف العبودية الدولي، والمقر الرسمي لعمدة ليفربول، الذي يُعرف باسم ليفربول تاون هول، الذي بُني في عام ألفٍ وسبعمئةٍ وأربعةٍ وخمسين. تضم واحدةً من أعرق الجامعات في العالم، وهي جامعة ليفربول، التي تأسست في عام 1881م، بالإضافة إلى جامعة جون موريس. يتميز مناخها بانه مزيج من الطقس المشمس حيناً والممطر أحياناً، والعاصف الغائم أحياناً أخرى، والصيف يكون مشمساً ودافئاً ويكون في شهري تموز وآب، أما الشتاء فهو رطب وبارد، ويكون في شهري كانون الثاني وشباط. اختيرت كعاصمةٍ للثقافة الأوروبية في عام ألفين وثمانية. تضم خطوطاً عدة للسكك الحديدية، التي تعتبر وسيلة التنقل الرئيسية فيها. اقرأ أيضا: أين يقع قصر طويق أين تقع البكيرية أين تقع فينا

أين تقع ليفربول

أين تقع ليفربول

بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

ليفربول مدينة تقع في قارة أوروبا، وتحديداً في إنجلترا، في الجزء الشمالي الغربي منها، في مقاطعة مرزيسايد، وتقع أيضاً على خليج ليفربول، الذي يعتبر جزءًا من البحر الإيرلندي، وتعتبر من أهم المدن التجارية والصناعية، حيث أنها ميناء على السواحل الغربية، مما جعلها منفذاً للتجارة بالنسبة لوسط غرب إنجلترا، ويبلغ تعداد سكانها حسب إحصائيات عام ألفين وواحد، حوالي أربعمئة وأربعين ألف نسمة، وقد تأسست المدينة في زمن الملك جون، في عام ألفٍ ومئتين وسبعة.

معلومات عن ليفربول

  • يعني اسم ليفربول: “تجمع المياه الموحلة”.
  • تعدّ مدينة الموسيقى، إذ أنها موطن موسيقى البيتلز.
  • تعدّ مدينة التسوق، نظراً لانتشار الأسواق الكبرى فيها.
  • تضم العديد من المعالم المميزة، من أهمها متحف ميرسيسايد البحري، ومتحف ووكر للفنون، الذي يحتوي على العديد من أعمال الهوكني، وديغا، وتيرنر، ورامبرانت، ومركز الأبحاث في جامعة ليفربول، وغيرها.
  • تضم أيضاً مركز بلوكوت للفنون، الذي يصل عمره إلى نحو ثلاثمئة سنة.
  • يوجد فيها معلمٌ غسلاميٌ مميز وهو مسجد الرحمة، الذي قام بتأسيسه المحامي البريطاني المسلم وليام عبدالله كوليام في الخامس والعشرين من شهر كانون أول من عام ألفٍ وثمانمئةٍ وتسعةٍ وثمانين
  • يوجد فيها كاتدرائية ليفربول، والمتحف البحري، والحي الثقافي، ونادي ليفربول الرياضي الشهير، ونادي إيفرتون، ومطار جون لينون، وحدائق فيكتوريا.
  • يوجد فيها الكاتدرائية الإنجليكانية، والتي تعدّ أكبر كاتدرائية في بريطانيا، وتأسست في عام 1904، حيث صممها “جيلز جيلبرت سكوت”.
  • يوجد فيها العديد من الأنهار مثل نهر ميرسي، الذي يوجد في شمالها، كما يوجد فيها نهر دي.
  • تعتبر إحدى مناطق الجذب السياحي في المملكة المتحدة والعالم أجمع.
  • يوجد من ضمن أراضيها شبه جزبرة رال، ومبنى كونارد الذي بُني ما بين عامي الفٍ وتسعمئةٍ وأربعة عشر، وألفٍ وتسعمئةٍ وسبعة عسر، ومتحف العبودية الدولي، والمقر الرسمي لعمدة ليفربول، الذي يُعرف باسم ليفربول تاون هول، الذي بُني في عام ألفٍ وسبعمئةٍ وأربعةٍ وخمسين.
  • تضم واحدةً من أعرق الجامعات في العالم، وهي جامعة ليفربول، التي تأسست في عام 1881م، بالإضافة إلى جامعة جون موريس.
  • يتميز مناخها بانه مزيج من الطقس المشمس حيناً والممطر أحياناً، والعاصف الغائم أحياناً أخرى، والصيف يكون مشمساً ودافئاً ويكون في شهري تموز وآب، أما الشتاء فهو رطب وبارد، ويكون في شهري كانون الثاني وشباط.
  • اختيرت كعاصمةٍ للثقافة الأوروبية في عام ألفين وثمانية.
  • تضم خطوطاً عدة للسكك الحديدية، التي تعتبر وسيلة التنقل الرئيسية فيها.

اقرأ أيضا:
أين يقع قصر طويق
أين تقع البكيرية
أين تقع فينا