البحث عن مواضيع

لا بد أن تكون قد سمعت عن جزر بورا بورا التي تعد واحدة من أجمل الجزر على الأرض، فهي عبارة عن جزيرة مرجانية في المحيط الهادئ، تعتبر مكانا رائعاً لقضاء العطلة والاستمتاع بوقت هادئ ومريح، ولكن أين تقع بالتحديد ؟ وكيف الجو هناك ؟ وما الذي يجعلها مقصداً للسياح من كل مكان ؟ موقع جزر بورا بورا موقعها الهادئ والجميل جعلها واحدة من الأماكن التي يقصدها الناس من كل مكان للاستمتاع والاستجمام. بورا بورا هي جزيرة تقع في المحيط الهادئ. تقع في بولينيزيا الفرنسية، وهي من أراضي ما وراء البحار من فرنسا. الاسم الأصلي للجزيرة في اللغة التاهيتية Pora Pora، ويعني "الولادة الأولى". وجدت الجزيرة منذ 7 ملايين سنة ولكنها اكتشفت لأول مرة في عام 1722. تقع الى الشمال الغربي من تاهيتي بحوالي 160 ميلا، و 2600 ميلا إلى الجنوب من هاواي. الجزيرة هي من أصل بركاني، وتحيط بها الشعاب المرجانية. تحيط بالجزيرة بحيرة وحاجز من الشعاب مرجانية. اللغة الرسمية هي الفرنسية، ولكن يتحدث سكانها باللهجة المحلية البولينيزية أيضاً. المناخ والجو في جزر بورا بورا من المثير للاهتمام أن كل الأوقات في السنة تكون مناسبة لزيارة هذه الجزيرة ولكن نستطيع أن نقول أن أفضل الأشهر للزيارة قد تكون في شهر"حزيران وتموز وآب وتشرين الأول". يمتد فصل الصيف في هذه الجزيرة من شهر تشرين الثاني حتى نيسان ويتميز الطقس في هذا الوقت من السنة بأنه حار جدا ورطب، في حين تميل الأجواء في بقية السنة إلى البرودة قليلا وتكون جافة بعض الشيء. يعتبر الصيف هو موسم الأمطار في بورا بورا، لذلك فالجو غائم كل يوم تقريبا ولكن العواصف تأتي قصيرة وقوية وغير متوقعة. متوسط درجة الحرارة السنوي هو 29 درجة مئوية، في حين أن متوسط أدنى درجة حرارة 23 درجة مئوية. تمر على بورا بورا تقريباً 109 أيام ممطرة على مدار السنة، وتتركز غزارة الأمطار في الأشهر بين كانون الثاني و نيسان. رغم الأمطار إلا أن الشمس موجودة بشكل معتدل خلال موسم الأمطار.. تعتبر هذه المنطقة معرضة للأعاصير، ولكن ليس بقدر جنوب أو غرب وسط على سبيل المثال. لذلك، ليس هناك سبب حقيقي للقلق. السياحة في جزر بورا بورا تعتبر بورا بورا من الأماكن الجاذبة للسياح فإن كنت من عشاق البحر والبساطة فما أن ترى صوراً لها حتى يقع حبها في قلبك وترغب في زيارتها. يعتمد اقتصاد بورا بورا أساسا على السياحة. إن الزائر إلى بورا بورا سيجد الكثير من الأشياء الممتعة للقيام بها مثل: 1 .الغوص الذي لا مفر منه. 2.الغطس والرحلات الرائعة للجبال عبر سيارات 4 × 4 بالإضافة إلى إطعام أسماك القرش. الحمام الشمسي والسباحة في المياه النقية الزرقاء والاستجمام. اقرأ أيضا: معلومات عامة عن جزر ساموا ما هي عاصمة جزر القمر أين تقع جزر الكناري

أين تقع جزر بورا بورا

أين تقع جزر بورا بورا
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

لا بد أن تكون قد سمعت عن جزر بورا بورا التي تعد واحدة من أجمل الجزر على الأرض، فهي عبارة عن جزيرة مرجانية في المحيط الهادئ، تعتبر مكانا رائعاً لقضاء العطلة والاستمتاع بوقت هادئ ومريح، ولكن أين تقع بالتحديد ؟ وكيف الجو هناك ؟ وما الذي يجعلها مقصداً للسياح من كل مكان ؟

موقع جزر بورا بورا

موقعها الهادئ والجميل جعلها واحدة من الأماكن التي يقصدها الناس من كل مكان للاستمتاع والاستجمام.

  • بورا بورا هي جزيرة تقع في المحيط الهادئ.
  • تقع في بولينيزيا الفرنسية، وهي من أراضي ما وراء البحار من فرنسا.
  • الاسم الأصلي للجزيرة في اللغة التاهيتية Pora Pora، ويعني “الولادة الأولى”.
  • وجدت الجزيرة منذ 7 ملايين سنة ولكنها اكتشفت لأول مرة في عام 1722.
  • تقع الى الشمال الغربي من تاهيتي بحوالي 160 ميلا، و 2600 ميلا إلى الجنوب من هاواي.
  • الجزيرة هي من أصل بركاني، وتحيط بها الشعاب المرجانية.
  • تحيط بالجزيرة بحيرة وحاجز من الشعاب مرجانية.
  • اللغة الرسمية هي الفرنسية، ولكن يتحدث سكانها باللهجة المحلية البولينيزية أيضاً.

المناخ والجو في جزر بورا بورا

من المثير للاهتمام أن كل الأوقات في السنة تكون مناسبة لزيارة هذه الجزيرة ولكن نستطيع أن نقول أن أفضل الأشهر للزيارة قد تكون في شهر”حزيران وتموز وآب وتشرين الأول”.

  • يمتد فصل الصيف في هذه الجزيرة من شهر تشرين الثاني حتى نيسان ويتميز الطقس في هذا الوقت من السنة بأنه حار جدا ورطب، في حين تميل الأجواء في بقية السنة إلى البرودة قليلا وتكون جافة بعض الشيء.
  • يعتبر الصيف هو موسم الأمطار في بورا بورا، لذلك فالجو غائم كل يوم تقريبا ولكن العواصف تأتي قصيرة وقوية وغير متوقعة.
  • متوسط درجة الحرارة السنوي هو 29 درجة مئوية، في حين أن متوسط أدنى درجة حرارة 23 درجة مئوية.
  • تمر على بورا بورا تقريباً 109 أيام ممطرة على مدار السنة، وتتركز غزارة الأمطار في الأشهر بين كانون الثاني و نيسان.
  • رغم الأمطار إلا أن الشمس موجودة بشكل معتدل خلال موسم الأمطار..
  • تعتبر هذه المنطقة معرضة للأعاصير، ولكن ليس بقدر جنوب أو غرب وسط على سبيل المثال. لذلك، ليس هناك سبب حقيقي للقلق.

السياحة في جزر بورا بورا

تعتبر بورا بورا من الأماكن الجاذبة للسياح فإن كنت من عشاق البحر والبساطة فما أن ترى صوراً لها حتى يقع حبها في قلبك وترغب في زيارتها.

  • يعتمد اقتصاد بورا بورا أساسا على السياحة.
  • إن الزائر إلى بورا بورا سيجد الكثير من الأشياء الممتعة للقيام بها مثل:
    1 .الغوص الذي لا مفر منه.
    2.الغطس والرحلات الرائعة للجبال عبر سيارات 4 × 4 بالإضافة إلى إطعام أسماك القرش.
  • الحمام الشمسي والسباحة في المياه النقية الزرقاء والاستجمام.

اقرأ أيضا:
معلومات عامة عن جزر ساموا
ما هي عاصمة جزر القمر
أين تقع جزر الكناري