البحث عن مواضيع

شركة تويوتا للسيارات هي إحدى شركات السيارات الكبرى في العالم، وهي التي تصنع سيارات تويوتا ،وتعتبر شركة تويوتا من الشركات متعددة الجنسيات حول العالم، وتتألف من شركات أخرى كشركة هينو و شركة سايون وشركة كلكزس، وتمتلك أسهم كبيرة من شركات دايهاتسو وشركة ياماها وشركة اسوزو، ونسب قليلة من شركات أخرى كشركة سوبارو، ولشركة تويوتا 522 فرعاً حول العام. أماكن صناعة سيارات تويوتا اليابان المقر الرئيسي لصناعة سيارات تويوتا العالمية المشهورة يقع في محافظة ايتشي اليابانية وعاصمة اليابان طوكيو، وهما أكثر الأماكن حول العالم تصنيعاً لسيارات تويوتا. آسيا يتم تصنيع سيارات تويوتا في عدة بلدان آسيوية كالهند وأندونيسيا والباكستان وماليزيا وتايلند والصين وفيتنام، فعلى سبيل المثال تقوم شركة تويوتا في أندونيسيا بتصنيع عدة أنواع مثل إنوفا وهايلوكس فيجو، وفي تايلند يتم صناعة عدة الأنواع كالكامري والكورولا واليارس والهايلوكس والفيجو. أوروبا في القارة الأوروبية يتم تصنيع سيارات تويوتا في دول روسيا وتركيا وبولندا وبريطانيا وفرنسا والبرتغال وجمهورية التشيك، ففي البرتغال تُصنع بعض الأنواع كالأوبتيما والهايس والداينا، وفي تركيا يتم صناعة كورولا فيرسو والأورس، وفي فرنسا اونينج وسيارات يارس، أما روسيا فتصنع مصانع تويوتا فيها سيارات الكامري. أفريقيا توجد عدة مصانع لصناعة سيارات تويوتا في القارة الافريقية كالتي توجد في دولة جنوب أفريقيا. أمريكا الشمالية أيضا يتم صناعة هذه السيارات في دول أمريكا الشمالية مثل كندا والولايات المتحدة الأمريكية، ففي كندا يتم تصنيع سيارات كورولا وماتريكس وآر اكس في مدن كامبريدج وأنتاريو، أما في الولايات المتحدة الأمريكية فتنتشر العديد من المصانع في الولايات المختلفة كالآباما وكنتاكي وتكساس وغيرها. أمريكا الوسطى في دول أمريكا الوسطى مثل المكسيك تتواجد المصانع في مدينة دي باجا كاليفورنيا. أمريكا الجنوبية في دول أمريكا الجنوبية كالأرجنتين والبرازيل وفنزويلا، ففي البرازيل يتم صناعة سيارات كورولا في مدن ساو باولو وإيداياتوبا. أستراليا يوجد مصنع لتصنيع سيارات تويوتا في قارة أستراليا، ويتم فيها صناعة عديد الموديلات مثل سيارات كامري وأوريون في مصانع موجودة في مدن فكتوريا وألتونا. كانت بداية شركة تويوتا للسيارات في دولة اليابان، واستمر الحال كذلك حتى منتصف الخمسينات من القرن الماضي، حيث بدأت بعد ذلك بتصدير السيارات إلى جميع أنحاء العالم، وبعدها قامت ببناء المصانع في مناطق مختلفة من العالم، وأصبحت تستحوذ شركة تويوتا حالياً على حوالي 40% من سوق السيارات في اليابان. اقرأ ايضا: معلومات عن سيارة تويوتا كامري هايبرد عيوب سيارات الهايبرد معلومات عن شركة جيلي للسيارات

أين تصنع سيارات تويوتا

أين تصنع سيارات تويوتا
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

شركة تويوتا للسيارات هي إحدى شركات السيارات الكبرى في العالم، وهي التي تصنع سيارات تويوتا ،وتعتبر شركة تويوتا من الشركات متعددة الجنسيات حول العالم، وتتألف من شركات أخرى كشركة هينو و شركة سايون وشركة كلكزس، وتمتلك أسهم كبيرة من شركات دايهاتسو وشركة ياماها وشركة اسوزو، ونسب قليلة من شركات أخرى كشركة سوبارو، ولشركة تويوتا 522 فرعاً حول العام.

أماكن صناعة سيارات تويوتا

  • اليابان
    المقر الرئيسي لصناعة سيارات تويوتا العالمية المشهورة يقع في محافظة ايتشي اليابانية وعاصمة اليابان طوكيو، وهما أكثر الأماكن حول العالم تصنيعاً لسيارات تويوتا.
  • آسيا
    يتم تصنيع سيارات تويوتا في عدة بلدان آسيوية كالهند وأندونيسيا والباكستان وماليزيا وتايلند والصين وفيتنام، فعلى سبيل المثال تقوم شركة تويوتا في أندونيسيا بتصنيع عدة أنواع مثل إنوفا وهايلوكس فيجو، وفي تايلند يتم صناعة عدة الأنواع كالكامري والكورولا واليارس والهايلوكس والفيجو.
  • أوروبا
    في القارة الأوروبية يتم تصنيع سيارات تويوتا في دول روسيا وتركيا وبولندا وبريطانيا وفرنسا والبرتغال وجمهورية التشيك، ففي البرتغال تُصنع بعض الأنواع كالأوبتيما والهايس والداينا، وفي تركيا يتم صناعة كورولا فيرسو والأورس، وفي فرنسا اونينج وسيارات يارس، أما روسيا فتصنع مصانع تويوتا فيها سيارات الكامري.
  • أفريقيا
    توجد عدة مصانع لصناعة سيارات تويوتا في القارة الافريقية كالتي توجد في دولة جنوب أفريقيا.
  • أمريكا الشمالية
    أيضا يتم صناعة هذه السيارات في دول أمريكا الشمالية مثل كندا والولايات المتحدة الأمريكية، ففي كندا يتم تصنيع سيارات كورولا وماتريكس وآر اكس في مدن كامبريدج وأنتاريو، أما في الولايات المتحدة الأمريكية فتنتشر العديد من المصانع في الولايات المختلفة كالآباما وكنتاكي وتكساس وغيرها.
  • أمريكا الوسطى
    في دول أمريكا الوسطى مثل المكسيك تتواجد المصانع في مدينة دي باجا كاليفورنيا.
  • أمريكا الجنوبية
    في دول أمريكا الجنوبية كالأرجنتين والبرازيل وفنزويلا، ففي البرازيل يتم صناعة سيارات كورولا في مدن ساو باولو وإيداياتوبا.
  • أستراليا
    يوجد مصنع لتصنيع سيارات تويوتا في قارة أستراليا، ويتم فيها صناعة عديد الموديلات مثل سيارات كامري وأوريون في مصانع موجودة في مدن فكتوريا وألتونا.

كانت بداية شركة تويوتا للسيارات في دولة اليابان، واستمر الحال كذلك حتى منتصف الخمسينات من القرن الماضي، حيث بدأت بعد ذلك بتصدير السيارات إلى جميع أنحاء العالم، وبعدها قامت ببناء المصانع في مناطق مختلفة من العالم، وأصبحت تستحوذ شركة تويوتا حالياً على حوالي 40% من سوق السيارات في اليابان.

اقرأ ايضا:
معلومات عن سيارة تويوتا كامري هايبرد
عيوب سيارات الهايبرد
معلومات عن شركة جيلي للسيارات