البحث عن مواضيع

أن معرفة أول وظيفة كان يقوم بها بعض المشاهير حول العالم قد يكون أمر مبشر لكل الطموحين, فحتى أؤلئك الأشخاص الذين حصدوا شهرة عالمية و أصحبوا شخصيات سيتحدث عنها التاريخ طويلا, بدأ كل منهم حياته العملية بوظيفه بسيطة تطور بعدها و بسبب طموحه و إصراره على النجاح إلى أن وصل إلى مكانته التي عرف من خلالها , و فيما يلي بعض هذه الشخصيات:- مايكل ديل مؤسس ورئيس شركة ديل (Dell) للحواسيب, بدأ حياته العملية بوظيفة غسل الصحون في أحد المصاعم الصينية, بأجر متواضع, و يعتقد ديل أنه تعلم منه حكمة الاهتمام بالزبائن. بل بوت كان يعمل مدرس , إلا أن طرد من عمله بسبب انتمائه للحرب الشيوعي في كموديا, مما جعله متفرغا لأعمال الحزب الذي أصبح رئيسه فيما بعد, و وصل من خلاله إلى سدة الحكم في كاموديا بعد صراع طويل و مسلح مع السلطة. أوبرا وينفري كانت أوبرا أصغر مراسلة صحفية في عامها 16 و كان أجراها ما يقارب 100 دولار أسبوعيا, و أوبرا الأن أغنى سيدة في العالم, و صاحبة برنامج تلفازي ذا شهرة عالمية استمر لأعوام طويلة إلى أن قررت إنهاء عرضة في 2011. فيدل كاسترو بدأ حياته كلاعب كرة فاشل في المرحلة المدرسية, ثم لعب الكرة مع فريق الجامعة أثناء دراسته للقانون, و بعد تخرجه عمل كمحامي في أحد مكاتب المحاماة, فيدل كاسترو من أشهر الشخصيات في تاريج كوبا, و كذلك حول العالم. كولن باول وزير الخارجية الأمريكي سابقا, الذي كان يظهر اسمه على ألاف صفحات الجرائد يوميا, عمل في بداية حياته في محل بيع أثاث غرف الأطفال. والت ديزني مبتكر أشهر شخصيات الكرتون العالمية مثل ميكي ماوس, صاحب أكبر مدينة ترفيه حول العالم ديزني لاند, كان يعمل كسائق سيارة اسعاف في فرنسا خلال الحرب العالمية.

أول و ظيفة لبعض الشخصيات المعروفة

1909_1
بواسطة: - آخر تحديث: 12 يناير، 2012

أن معرفة أول وظيفة كان يقوم بها بعض المشاهير حول العالم قد يكون أمر مبشر لكل الطموحين, فحتى أؤلئك الأشخاص الذين حصدوا شهرة عالمية و أصحبوا شخصيات سيتحدث عنها التاريخ طويلا, بدأ كل منهم حياته العملية بوظيفه بسيطة تطور بعدها و بسبب طموحه و إصراره على النجاح إلى أن وصل إلى مكانته التي عرف من خلالها , و فيما يلي بعض هذه الشخصيات:-

مايكل ديل

مؤسس ورئيس شركة ديل (Dell) للحواسيب, بدأ حياته العملية بوظيفة غسل الصحون في أحد المصاعم الصينية, بأجر متواضع, و يعتقد ديل أنه تعلم منه حكمة الاهتمام بالزبائن.

بل بوت

كان يعمل مدرس , إلا أن طرد من عمله بسبب انتمائه للحرب الشيوعي في كموديا, مما جعله متفرغا لأعمال الحزب الذي أصبح رئيسه فيما بعد, و وصل من خلاله إلى سدة الحكم في كاموديا بعد صراع طويل و مسلح مع السلطة.

أوبرا وينفري

كانت أوبرا أصغر مراسلة صحفية في عامها 16 و كان أجراها ما يقارب 100 دولار أسبوعيا, و أوبرا الأن أغنى سيدة في العالم, و صاحبة برنامج تلفازي ذا شهرة عالمية استمر لأعوام طويلة إلى أن قررت إنهاء عرضة في 2011.

فيدل كاسترو

بدأ حياته كلاعب كرة فاشل في المرحلة المدرسية, ثم لعب الكرة مع فريق الجامعة أثناء دراسته للقانون, و بعد تخرجه عمل كمحامي في أحد مكاتب المحاماة, فيدل كاسترو من أشهر الشخصيات في تاريج كوبا, و كذلك حول العالم.

كولن باول

وزير الخارجية الأمريكي سابقا, الذي كان يظهر اسمه على ألاف صفحات الجرائد يوميا, عمل في بداية حياته في محل بيع أثاث غرف الأطفال.

والت ديزني

مبتكر أشهر شخصيات الكرتون العالمية مثل ميكي ماوس, صاحب أكبر مدينة ترفيه حول العالم ديزني لاند, كان يعمل كسائق سيارة اسعاف في فرنسا خلال الحرب العالمية.