سلافة معمار هي النجمة السورية سلافة معمار، من أكثر الفنانات السوريات ظهوراً على الساحة الفنية؛ وُلدت في السادس والعشرين من شهر أبريل سنة 1976م في العاصمة السورية دمشق، درست النجمة معمار في المعهد العالي للفنون المسرحية في مسقط رأسها وتخرجت منه، بالإضافة إلى دراستها اللغة الإنجليزية في كلية الآداب، وسنقوم بتقديم أهم مسلسلات سلافة معمار خلال هذا المقال. أهم مسلسلات سلافة معمار من أهم المسلسلات التي قدمتها نجمة معمار لجمهورها طيلة فترة حياتها الفنية: مسلسل "نبتدي منين الحكاية": شاركت سلافة في هذا المسلسل بشخصية ليال التي ربطتها علاقة حب مع الفنان غسان مسعود الذي يجسد شخصية بشير لمدة 15 عاماً، وينفصلان ويجددان العلاقة طيلة هذه الفترة، إلا أن مرض السرطان الذي ألّم ببشير كان سبباً في عودة المياه إلى مجاريها بعد انقطاع استمر لعامين. أشواك ناعمة: تمكنت سلافة من خلال دور الفتاة المسترجلة الذي جسدته في هذا المسلسل من لفت الأنظار إليها، حيث بقيت تقلد الرجال وترغب في التحول إلى الجنس الآخر، وكانت مبدعة في تجسيد الدور. مسلسل الدومينو: تجسد معمار شخصية لارا في هذا المسلسل؛ وهي تلك المرأة الجميلة الذكية التي تمكنت من الكشف عن تورط زوجها وعلاقته بدخول زوجها السجن ووفاته هناك، وتقع في نهاية المطاف ضحية لأحد المبتزين لسرقتها الوثائق التي تورط أحدهم في أعمال غير قانونية، وتجمعها أخيراً علاقة حب مع طبيب يلعب دوره الفنان عبدالمنعم عمايري. حياة سلافة معمار الزوجية ارتبطت الفنانة سلافة بالممثل والمخرج السوري سيف الدين السبيعي سنة 2002م؛ ورُزقت منه بابنتها "ذهب"، ومع حلول سنة 2012م كان الطلاق مصير زواجهما، إلا أن سلافة كانت سعيدة بهذه التجربة جداً ولم تندم عليها يوماً بعد الطلاق. حياة سلافة معمار الفنية تعتبر المسلسلات السورية "قضية عائلية، صلاح الدين الأيوبي، الوصية" بمثابة نقطة انطلاق للفنانة سلافة معمار، كما شاركت الفنان السوري عباس النوري في عملٍ فني معروف فيلم "مشروع أم". ظهرت سلافة معمار على الشاشة السورية بعددٍ كبير من الأعمال الفنية؛ وتسلسلت بالظهور التدريجي في المسلسلات حتى تمكنت من أخذ دور البطولة؛ فكان بذلك مسلسل زمن العار المبثوث سنة 2009م نقطة تحول في حياتها الفنية، فنالت بفضله جائزة أدونيا 2009 لأفضل ممثلة. في سنة 2011م حصلت معمار على جائزة الميوريكس على أنها أفضل ممثلة عربية لذلك العام، وذلك عما قدمته من أدوار في المسلسلين الرمضانييّن تخت شرقي وماملكت أيمانكم، وفي سنة 2015م قدمت لها جائزة بياف لأفضل ممثلة لذلك العام عن دورها في مسلسل قلم حمرة.

أهم مسلسلات سلافة معمار

أهم مسلسلات سلافة معمار

بواسطة: - آخر تحديث: 24 سبتمبر، 2017

تصفح أيضاً

سلافة معمار هي النجمة السورية سلافة معمار، من أكثر الفنانات السوريات ظهوراً على الساحة الفنية؛ وُلدت في السادس والعشرين من شهر أبريل سنة 1976م في العاصمة السورية دمشق، درست النجمة معمار في المعهد العالي للفنون المسرحية في مسقط رأسها وتخرجت منه، بالإضافة إلى دراستها اللغة الإنجليزية في كلية الآداب، وسنقوم بتقديم أهم مسلسلات سلافة معمار خلال هذا المقال.

أهم مسلسلات سلافة معمار

من أهم المسلسلات التي قدمتها نجمة معمار لجمهورها طيلة فترة حياتها الفنية:

  • مسلسل “نبتدي منين الحكاية“: شاركت سلافة في هذا المسلسل بشخصية ليال التي ربطتها علاقة حب مع الفنان غسان مسعود الذي يجسد شخصية بشير لمدة 15 عاماً، وينفصلان ويجددان العلاقة طيلة هذه الفترة، إلا أن مرض السرطان الذي ألّم ببشير كان سبباً في عودة المياه إلى مجاريها بعد انقطاع استمر لعامين.
  • أشواك ناعمةتمكنت سلافة من خلال دور الفتاة المسترجلة الذي جسدته في هذا المسلسل من لفت الأنظار إليها، حيث بقيت تقلد الرجال وترغب في التحول إلى الجنس الآخر، وكانت مبدعة في تجسيد الدور.
  • مسلسل الدومينو: تجسد معمار شخصية لارا في هذا المسلسل؛ وهي تلك المرأة الجميلة الذكية التي تمكنت من الكشف عن تورط زوجها وعلاقته بدخول زوجها السجن ووفاته هناك، وتقع في نهاية المطاف ضحية لأحد المبتزين لسرقتها الوثائق التي تورط أحدهم في أعمال غير قانونية، وتجمعها أخيراً علاقة حب مع طبيب يلعب دوره الفنان عبدالمنعم عمايري.

حياة سلافة معمار الزوجية

ارتبطت الفنانة سلافة بالممثل والمخرج السوري سيف الدين السبيعي سنة 2002م؛ ورُزقت منه بابنتها “ذهب”، ومع حلول سنة 2012م كان الطلاق مصير زواجهما، إلا أن سلافة كانت سعيدة بهذه التجربة جداً ولم تندم عليها يوماً بعد الطلاق.

حياة سلافة معمار الفنية

  • تعتبر المسلسلات السورية “قضية عائلية، صلاح الدين الأيوبي، الوصية” بمثابة نقطة انطلاق للفنانة سلافة معمار، كما شاركت الفنان السوري عباس النوري في عملٍ فني معروف فيلم “مشروع أم”.
  • ظهرت سلافة معمار على الشاشة السورية بعددٍ كبير من الأعمال الفنية؛ وتسلسلت بالظهور التدريجي في المسلسلات حتى تمكنت من أخذ دور البطولة؛ فكان بذلك مسلسل زمن العار المبثوث سنة 2009م نقطة تحول في حياتها الفنية، فنالت بفضله جائزة أدونيا 2009 لأفضل ممثلة.
  • في سنة 2011م حصلت معمار على جائزة الميوريكس على أنها أفضل ممثلة عربية لذلك العام، وذلك عما قدمته من أدوار في المسلسلين الرمضانييّن تخت شرقي وماملكت أيمانكم، وفي سنة 2015م قدمت لها جائزة بياف لأفضل ممثلة لذلك العام عن دورها في مسلسل قلم حمرة.