الفنانة فيروز مازال صوت فيروز هو ذلك الصوت الملائكي الذي يرافق قهوة الصباح، فالمطربة فيروز هي إحدى عمالقة الغناء العربي، لبنانية الجنسية من مواليد 1935م، واسمها الأصلي (نهاد حداد)، حيث بدأت تغرد في عالم الغناء من عمر السادسة عند انضمامها إلى كورال الإذاعة اللبنانية في ذلك الوقت، وكانت هذه هي الفرصة التي ساعدت الفنانة فيروز في الانطلاق خلال هذا المجال، بعد أن تبناها الملحن اللبناني الراحل حليم الرومي، وهو من أطلق عليها اسم فيروز ولحن لها العديد من الأغنيات الرائعة، ومازالت هذه الأسطورة تُقدم لنا أجمل الأغاني بصوتها العذب، والجدير بالذكر أن عدد أغانيها قد تجاوز الثمانمائة أغنية موزعة بين أغاني أفلام وأغاني منفردة، ومن جهة أخرى فيروز قدمت مجموعة كبيرة من المسرحيات الغنائية التي لا يمل من مشاهدتها، لذلك سنقدم في هذا المقال أهم مسرحيات فيروز الغنائية التي تركت بصمتها. أهم مسرحيات فيروز الغائية قدمت الفنانة الكبيرة فيروز باقة كبيرة من المسرحيات الغنائية، ومن بينها مسرحية، (جسر القمر) و (الليل والقنديل) و (هالة والملك) و (أيام فخر الدين) و (جبال الصوان) و (بياع الخواتم)، ولكن هناك بعض المسرحيات الغنائية الخاصة بها قد كانت هي الأكثر تمييزاً ومشاهدة من قبل الجماهير، مثل:- مسرحية صح النوم تم عرض مسرحية صح النوم لأول مرة في عام 1971م. أعيد عرض المسرحية حديثاً في عام 2007 و 2008، واستمر العرض لأكثر من أسبوع. تلعب الفنانة فيروز في المسرحية دور (قرنفل)، ويشاركها في البطولة الممثل اللبناني الكبير أنطوان كرباج ونصري شمس الدين. أغاني مسرحية صح النوم كان من كلمات وألحان الأخوين الرحباني. من أشهر أغاني مسرحية صح النوم، (بعدك حبيبي) و (يا قمر يا قمر)، وأغنية (زوروني) الشهيرة. مسرحية ميس الريم تم عرض مسرحية ميس الريم لأول مرة في عام 1975م. قصة مسرحية ميس الريم تدور حول حبيبين يحكم عليهما الفراق بسبب العداء المتوارث بين عائلتيهما. تلعب الفنانة فيروز دور البطولة (زيون)، ويشاركها في ذلك الفنان الكبير نصري شمس الدين في دور الحبيب (راجي). الممثلين اللذين شاركوا في تجسيد أدوار الشخصيات في المسرحية هم، وليم حسواني وجوزيف ناصيف وزياد الرحباني وإيلي شويري. من أشهر الأغاني التي قدمت في مسرحية ميس الريم، أغنية (سألتك حبيبي لوين رايحين)، (أخر أيام الصيفية)، (حبوا بعضم) وأغنية ( يا مارق عالطواحين). الأغاني كانت كلمات وألحان الأخوين الرحباني، ما عادا أغنية (حبوا بعضم) كانت كلمات وألحان زياد الرحباني.

أهم مسرحيات فيروز الغنائية

أهم مسرحيات فيروز الغنائية

بواسطة: - آخر تحديث: 1 أكتوبر، 2017

تصفح أيضاً

الفنانة فيروز

مازال صوت فيروز هو ذلك الصوت الملائكي الذي يرافق قهوة الصباح، فالمطربة فيروز هي إحدى عمالقة الغناء العربي، لبنانية الجنسية من مواليد 1935م، واسمها الأصلي (نهاد حداد)، حيث بدأت تغرد في عالم الغناء من عمر السادسة عند انضمامها إلى كورال الإذاعة اللبنانية في ذلك الوقت، وكانت هذه هي الفرصة التي ساعدت الفنانة فيروز في الانطلاق خلال هذا المجال، بعد أن تبناها الملحن اللبناني الراحل حليم الرومي، وهو من أطلق عليها اسم فيروز ولحن لها العديد من الأغنيات الرائعة، ومازالت هذه الأسطورة تُقدم لنا أجمل الأغاني بصوتها العذب، والجدير بالذكر أن عدد أغانيها قد تجاوز الثمانمائة أغنية موزعة بين أغاني أفلام وأغاني منفردة، ومن جهة أخرى فيروز قدمت مجموعة كبيرة من المسرحيات الغنائية التي لا يمل من مشاهدتها، لذلك سنقدم في هذا المقال أهم مسرحيات فيروز الغنائية التي تركت بصمتها.

أهم مسرحيات فيروز الغائية

قدمت الفنانة الكبيرة فيروز باقة كبيرة من المسرحيات الغنائية، ومن بينها مسرحية، (جسر القمر) و (الليل والقنديل) و (هالة والملك) و (أيام فخر الدين) و (جبال الصوان) و (بياع الخواتم)، ولكن هناك بعض المسرحيات الغنائية الخاصة بها قد كانت هي الأكثر تمييزاً ومشاهدة من قبل الجماهير، مثل:-

مسرحية صح النوم

  • تم عرض مسرحية صح النوم لأول مرة في عام 1971م.
  • أعيد عرض المسرحية حديثاً في عام 2007 و 2008، واستمر العرض لأكثر من أسبوع.
  • تلعب الفنانة فيروز في المسرحية دور (قرنفل)، ويشاركها في البطولة الممثل اللبناني الكبير أنطوان كرباج ونصري شمس الدين.
  • أغاني مسرحية صح النوم كان من كلمات وألحان الأخوين الرحباني.
  • من أشهر أغاني مسرحية صح النوم، (بعدك حبيبي) و (يا قمر يا قمر)، وأغنية (زوروني) الشهيرة.

مسرحية ميس الريم

  • تم عرض مسرحية ميس الريم لأول مرة في عام 1975م.
  • قصة مسرحية ميس الريم تدور حول حبيبين يحكم عليهما الفراق بسبب العداء المتوارث بين عائلتيهما.
  • تلعب الفنانة فيروز دور البطولة (زيون)، ويشاركها في ذلك الفنان الكبير نصري شمس الدين في دور الحبيب (راجي).
  • الممثلين اللذين شاركوا في تجسيد أدوار الشخصيات في المسرحية هم، وليم حسواني وجوزيف ناصيف وزياد الرحباني وإيلي شويري.
  • من أشهر الأغاني التي قدمت في مسرحية ميس الريم، أغنية (سألتك حبيبي لوين رايحين)، (أخر أيام الصيفية)، (حبوا بعضم) وأغنية ( يا مارق عالطواحين).
  • الأغاني كانت كلمات وألحان الأخوين الرحباني، ما عادا أغنية (حبوا بعضم) كانت كلمات وألحان زياد الرحباني.