البحث عن مواضيع

شهر العسل تعتبر فترة شهر العسل من أسعد اللحظات وأجملها بالنسبة للعروس، إذ تُهيء نفسها لتكون في كامل أناقتها وجمالها في هذا الشهر الذي يعتبر بداية الحياة الزوجية بالنسبة لها، والذي يترك ذكرى جميلة إلى آخر العمر، وكي تكون العروس مرتاحة ومتألقة، يجب عليها تجهيز نفسها وجميع المستلزمات الخاصة بها من ملابس وإكسسوارات وأحذية وحقائب وغيرها، خصوصاً أنه في أغلب الأحيان يسافر العروسان لقضاء شهر العسل في دولة أخرى، وفي هذا المقال سنذكر أهم لوازم العروس في شهر العسل. أهم لوازم العروس في شهر العسل الوثائق والمستندات: الخاصة لقضاء شهر العسل في الخارج، إذ يجب على العروس تجهيزها مسبقاً وهي جواز السفر وتأشيرة الدخول إلى البلد المنوي قضاء شهر العسل فيه ووثيقة الزواج، ودليل للهواتف الضرورية الموجودة في البلد المنوي السفر إليه. الملابس والاكسسوارات: وتشمل هذه الملابس الداخلية الخاصة بالعروس وقمصان النوم وأطقم النوم الداخلية والاكسسوارات الخاصة بها، بالإضافة إلى الملابس الخارجية المناسبة لأجواء البلد المنوي السفر إليه، مع ضرورة تنسيق جميع الاكسسوارات الخاصة بكل قطعة ملابس. الأحذية: يجب على العروس الذاهبة في شهر العسل اختيار أحذية عملية أيضاً، لأنها من المؤكد ستخرج في رحلة تتطلب منها المشي الطويل أو الذهاب في رحلة سفاري، بالإضافة إلى الأحذية المناسبة للسهرات، وأحذية مناسبة لوقت التسوق. مستحضرات التجميل ومستلزمات العناية بالنفس: تشمل هذه أدوات المكياج الخاصة بالعروس مثل واقي الشمس وكريم الأساس والكونسلر والكحل والماسكارا والآيلاينر والمناكير والبلاشر والروج، وغيرها من مستحضرات العناية الذاتية مثل كريم الترطيب الليلي والنهاري، ومستحضرات العناية بالشعر، بالإضافة إلى العطور المتنوعة ومزيل رائحة العرق ومعطر الفم، ومناديل معطرة. أدوات ضرورية أخرى: من بينها حقيبة صغيرة للطوارئ تحتوي على لصقات جروح ومعطر وكريم لعلاج اللدغات، بالإضافة إلى علبة دبابيش وغبرة وخيط، وكاميرا التصوير وشاحن الهاتف، وغيرها من الأدوات الأخرى الضرورية. نصائح للعروس في شهر العسل يجب على العروس توضيب أغراضها في شنطة السفر قبل عدة أيام، وذلك لضمان عدم نسيانها لأي شيء، كما يفضل كتابة جميع الأغراض على ورقة خاصة للتأكد من وجودها، كما يجب تثبيت بطاقة على حقيبة السفر تحتوي على الاسم والعنوان بالتفصيل ورقم الهاتف. يجب وضع ميزانية تناسب حجم الإنفاق في شهر العسل، ومحاولة أخذ مزيداً من النقود من باب الاحتياط. يفضل أخذ بعض الأدوية مثل أدوية المغص والإسهال وأدوية الصداع وأمراض البرد والإنفلونزا، بالإضافة إلى الفوط الصحية التي قد تحتاجها العروس في أية لحظة.

أهم لوازم العروس في شهر العسل

أهم لوازم العروس في شهر العسل
بواسطة: - آخر تحديث: 11 يناير، 2018

شهر العسل

تعتبر فترة شهر العسل من أسعد اللحظات وأجملها بالنسبة للعروس، إذ تُهيء نفسها لتكون في كامل أناقتها وجمالها في هذا الشهر الذي يعتبر بداية الحياة الزوجية بالنسبة لها، والذي يترك ذكرى جميلة إلى آخر العمر، وكي تكون العروس مرتاحة ومتألقة، يجب عليها تجهيز نفسها وجميع المستلزمات الخاصة بها من ملابس وإكسسوارات وأحذية وحقائب وغيرها، خصوصاً أنه في أغلب الأحيان يسافر العروسان لقضاء شهر العسل في دولة أخرى، وفي هذا المقال سنذكر أهم لوازم العروس في شهر العسل.

أهم لوازم العروس في شهر العسل

  • الوثائق والمستندات: الخاصة لقضاء شهر العسل في الخارج، إذ يجب على العروس تجهيزها مسبقاً وهي جواز السفر وتأشيرة الدخول إلى البلد المنوي قضاء شهر العسل فيه ووثيقة الزواج، ودليل للهواتف الضرورية الموجودة في البلد المنوي السفر إليه.
  • الملابس والاكسسوارات: وتشمل هذه الملابس الداخلية الخاصة بالعروس وقمصان النوم وأطقم النوم الداخلية والاكسسوارات الخاصة بها، بالإضافة إلى الملابس الخارجية المناسبة لأجواء البلد المنوي السفر إليه، مع ضرورة تنسيق جميع الاكسسوارات الخاصة بكل قطعة ملابس.
  • الأحذية: يجب على العروس الذاهبة في شهر العسل اختيار أحذية عملية أيضاً، لأنها من المؤكد ستخرج في رحلة تتطلب منها المشي الطويل أو الذهاب في رحلة سفاري، بالإضافة إلى الأحذية المناسبة للسهرات، وأحذية مناسبة لوقت التسوق.
  • مستحضرات التجميل ومستلزمات العناية بالنفس: تشمل هذه أدوات المكياج الخاصة بالعروس مثل واقي الشمس وكريم الأساس والكونسلر والكحل والماسكارا والآيلاينر والمناكير والبلاشر والروج، وغيرها من مستحضرات العناية الذاتية مثل كريم الترطيب الليلي والنهاري، ومستحضرات العناية بالشعر، بالإضافة إلى العطور المتنوعة ومزيل رائحة العرق ومعطر الفم، ومناديل معطرة.
  • أدوات ضرورية أخرى: من بينها حقيبة صغيرة للطوارئ تحتوي على لصقات جروح ومعطر وكريم لعلاج اللدغات، بالإضافة إلى علبة دبابيش وغبرة وخيط، وكاميرا التصوير وشاحن الهاتف، وغيرها من الأدوات الأخرى الضرورية.

نصائح للعروس في شهر العسل

  • يجب على العروس توضيب أغراضها في شنطة السفر قبل عدة أيام، وذلك لضمان عدم نسيانها لأي شيء، كما يفضل كتابة جميع الأغراض على ورقة خاصة للتأكد من وجودها، كما يجب تثبيت بطاقة على حقيبة السفر تحتوي على الاسم والعنوان بالتفصيل ورقم الهاتف.
  • يجب وضع ميزانية تناسب حجم الإنفاق في شهر العسل، ومحاولة أخذ مزيداً من النقود من باب الاحتياط.
  • يفضل أخذ بعض الأدوية مثل أدوية المغص والإسهال وأدوية الصداع وأمراض البرد والإنفلونزا، بالإضافة إلى الفوط الصحية التي قد تحتاجها العروس في أية لحظة.