البحث عن مواضيع

كرة القدم كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية بالعالم، ويتابعها الملايين، ومن ذلك نشأ الاهتمام بإنشاء الملاعب الضخمة، والتي تتسع لأكبر عدد من عشاق اللعبة ومتابعيها، وتعتبر الملاعب من أهم مقاييس تطور اللعبة في المدن والبلدان، وتتنافس الأندية الكبيرة لتحسين ملاعبها، بشكل مستمر، لتصبح أكثر اتساعاً وراحة للجماهير، وأوروبا تمتلك البطولات الأقوى، وجماهير غفيرة تتابع فرقها وتمتلك ملاعب تعد من أهم الملاعب في أوروبا. أهم الملاعب في أوروبا إليك مجموعة بأهم الملاعب في أوروبا: الكامب نو تبلغ سعته نحو 99,354 مشجعاً، وهو أكبر ملعب سعة في أوروبا، يقع في برشلونة، عاصمة إقليم كتلونيا، وهو الملعب الخاص بفريق برشلونة، تم افتتاح ملعب كامب نو في1957. سيجنال إدونا بارك تبلغ سعته 81360 مشجعاً، وهو ثاني أكبر الملاعب الأوروبية بعد الكامب نو، ويتبع لفريق بروسيا دورتموند الألماني. سانتياجو بيرنابيو وتبلغ سعة الملعب 81044 مشجعاً، يقع الملعب في العاصمة الإسبانية مدريد، وهو يعد ملعباً مشتركاً بين المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد، وقد سمي على اسم لاعب ومدرب ورئيس فريق ريال مدريد سانتياجو بيرنابيو. سان سيرو (جوزيبي مياتزا) تبلغ سعة الملعب 80018 مشجعاً، يطلق عليه جمهور الإنتر ملعب جوزيبي مياتزا، بينما يطلق عليه اسم سان سيرو جمهور "إيه سي ميلان"، وهو الملعب الأكبر في إيطاليا، ورابع أكبر ملعب في القارة الأوروبية، ويتبع الملعب لفريقي "إيه سي ميلان" و"إنتر ميلان". أولد ترافورد يتسع الملعب إلى 75935 مشجعاً، خامس أكبر ملعب في أوروبا، ويتبع الملعب لنادي مانشستر يونايتد، وتقام عليه مبارياته، وتقام عليه أحياناً مباريات للمنتخب الإنجليزي. أليانز أرينا تبلغ سعة الملعب 75000 مشجعاً، سادس أكبر ملعب في أوروبا، يقع في مدينة ميونخ ويتبع فريق بايرن ميونخ . الملعب الأوليمبي (برلين) تبلغ سعته 74475 مشجعاً، ويحتل الملعب الأوليمبي المركز السابع أوروبيا وهو الملعب الخاص بفريق هيرتا برلين، كما أنه يعد الملعب الرسمي للمنتخب الألماني. ملعب الأوليمبيكو (روما) يتسع الملعب إلى نحو 70634 مشجعاً، وهو ثامن أكبر ملعب في أوروبا، ويعد الأوليمبيكو هو الملعب الخاص بفريقي روما ولاتسيو، كما أنه الملعب الرسمي للمنتخب الإيطالي. الملعب الأوليمبي (كييف) ويتسع الملعب الأوليمبي في كييف إلى نحو 70050 مشجعاً، ويحتل المركز التاسع ضمن قائمة أكبر 10 ملاعب أوروبية، ويستضيف الملعب مباريات فريق دينامو كييف الأوكراني، بجانب مباريات المنتخب الوطني الاوكراني. ملعب أثينا الأوليمبي وتبلغ سعته 69618 مشجعاً، وهو الملعب الخاص بفريق أيك أثينا اليوناني، وكذلك الملعب الرسمي للمنتخب اليوناني. معلومات عن أكبر ملعب في أوروبا "الكامب نو" أقيمت أول مباراة على ملعب كامب نو في عام 1957، بين فريقي برشلونة وليجيا وارسو وفاز فيها برشلونة 4-2 وكانت مباراة ودية. يعتبر ملعب كامب نو أكبر ملعب في القارة الأوروبية، ورابع أكبر ملعب من حيث السعة في العالم. أقيمت عليه المباراة الافتتاحية في كأس العالم عام 1982 بين الأرجنتين وبلجيكا إستضاف الملعب حفلي إفتتاح وختام دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في مدينة برشلونة عام 1992. إستضاف عدد من نهائيات بطولات الاندية الأوروبية،دوري الابطال وكأس الاتحاد الاوروبي وكأس السوبر الاوروبي. إستضافة أول مباراة نهائية في تاريخ كأس أوروبا لأبطال الكأس عام 1972، واستضاف كامب نو المباراة النهائية لنفس البطولة عام 1982.

أهم الملاعب في أوروبا

أهم الملاعب في أوروبا
بواسطة: - آخر تحديث: 25 أكتوبر، 2017

كرة القدم

كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية بالعالم، ويتابعها الملايين، ومن ذلك نشأ الاهتمام بإنشاء الملاعب الضخمة، والتي تتسع لأكبر عدد من عشاق اللعبة ومتابعيها، وتعتبر الملاعب من أهم مقاييس تطور اللعبة في المدن والبلدان، وتتنافس الأندية الكبيرة لتحسين ملاعبها، بشكل مستمر، لتصبح أكثر اتساعاً وراحة للجماهير، وأوروبا تمتلك البطولات الأقوى، وجماهير غفيرة تتابع فرقها وتمتلك ملاعب تعد من أهم الملاعب في أوروبا.

أهم الملاعب في أوروبا

إليك مجموعة بأهم الملاعب في أوروبا:

  • الكامب نو
    تبلغ سعته نحو 99,354 مشجعاً، وهو أكبر ملعب سعة في أوروبا، يقع في برشلونة، عاصمة إقليم كتلونيا، وهو الملعب الخاص بفريق برشلونة، تم افتتاح ملعب كامب نو في1957.
  • سيجنال إدونا بارك
    تبلغ سعته 81360 مشجعاً، وهو ثاني أكبر الملاعب الأوروبية بعد الكامب نو، ويتبع لفريق بروسيا دورتموند الألماني.
  • سانتياجو بيرنابيو
    وتبلغ سعة الملعب 81044 مشجعاً، يقع الملعب في العاصمة الإسبانية مدريد، وهو يعد ملعباً مشتركاً بين المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد، وقد سمي على اسم لاعب ومدرب ورئيس فريق ريال مدريد سانتياجو بيرنابيو.
  • سان سيرو (جوزيبي مياتزا)
    تبلغ سعة الملعب 80018 مشجعاً، يطلق عليه جمهور الإنتر ملعب جوزيبي مياتزا، بينما يطلق عليه اسم سان سيرو جمهور “إيه سي ميلان”، وهو الملعب الأكبر في إيطاليا، ورابع أكبر ملعب في القارة الأوروبية، ويتبع الملعب لفريقي “إيه سي ميلان” و”إنتر ميلان”.
  • أولد ترافورد
    يتسع الملعب إلى 75935 مشجعاً، خامس أكبر ملعب في أوروبا، ويتبع الملعب لنادي مانشستر يونايتد، وتقام عليه مبارياته، وتقام عليه أحياناً مباريات للمنتخب الإنجليزي.
  • أليانز أرينا
    تبلغ سعة الملعب 75000 مشجعاً، سادس أكبر ملعب في أوروبا، يقع في مدينة ميونخ ويتبع فريق بايرن ميونخ .
  • الملعب الأوليمبي (برلين)
    تبلغ سعته 74475 مشجعاً، ويحتل الملعب الأوليمبي المركز السابع أوروبيا وهو الملعب الخاص بفريق هيرتا برلين، كما أنه يعد الملعب الرسمي للمنتخب الألماني.
  • ملعب الأوليمبيكو (روما)
    يتسع الملعب إلى نحو 70634 مشجعاً، وهو ثامن أكبر ملعب في أوروبا، ويعد الأوليمبيكو هو الملعب الخاص بفريقي روما ولاتسيو، كما أنه الملعب الرسمي للمنتخب الإيطالي.
  • الملعب الأوليمبي (كييف)
    ويتسع الملعب الأوليمبي في كييف إلى نحو 70050 مشجعاً، ويحتل المركز التاسع ضمن قائمة أكبر 10 ملاعب أوروبية، ويستضيف الملعب مباريات فريق دينامو كييف الأوكراني، بجانب مباريات المنتخب الوطني الاوكراني.
  • ملعب أثينا الأوليمبي
    وتبلغ سعته 69618 مشجعاً، وهو الملعب الخاص بفريق أيك أثينا اليوناني، وكذلك الملعب الرسمي للمنتخب اليوناني.

معلومات عن أكبر ملعب في أوروبا “الكامب نو”

  • أقيمت أول مباراة على ملعب كامب نو في عام 1957، بين فريقي برشلونة وليجيا وارسو وفاز فيها برشلونة 4-2 وكانت مباراة ودية.
  • يعتبر ملعب كامب نو أكبر ملعب في القارة الأوروبية، ورابع أكبر ملعب من حيث السعة في العالم.
  • أقيمت عليه المباراة الافتتاحية في كأس العالم عام 1982 بين الأرجنتين وبلجيكا
    إستضاف الملعب حفلي إفتتاح وختام دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في مدينة برشلونة عام 1992.
  • إستضاف عدد من نهائيات بطولات الاندية الأوروبية،دوري الابطال وكأس الاتحاد الاوروبي وكأس السوبر الاوروبي.
  • إستضافة أول مباراة نهائية في تاريخ كأس أوروبا لأبطال الكأس عام 1972، واستضاف كامب نو المباراة النهائية لنفس البطولة عام 1982.