يبدأ العديد من  الناس عند بداية كل عام جديد بالتفكير في كيفية سير الأمور في الأيام القادمة، و البحث عن الطرق و السبل التي تساعد في التخلص من أخطاء ارتكبها سابقا، و العمل على اتخاذ قرارات و منحنيات جديدة، يلتزم بها الشخص في عامه الجديد، لتحقيق كل ما يرغب به لعيش حياة سعيدة راغدة. و إليك مجموعة من أهم القرارات التي يجب اعادة النظر بها، للبدء في العام الجديد، ومنها .... التقليل من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي:- يجب اتخاذ خطوة إيجابية نحو التغيير إلى الأفضل، فقرار التقليل من  استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، تساعد على فتح المجال لوضع قائمة جديدة للأنشطة التي ستبدأ بتنفيذها خلال الوقت الذي كنت معتادا على قضائه مستخدما للانترنت. وضع أهداف جديدة:- يمكن من خلال وضع أهداف حقيقية للعام الجديد، أن تعمل على تحسين من نمط حياتك، و تساعدك على إعطاء نفسك الفرصة لإعادة ترتيبها، فالانشغال بالأمور الحياتية  المهمة أفضل بكثير من الانشغال بأمور لا فائدة منها. إدخار المال:- إن عملية توفير المال هي فكرة جيدة جدا، في حال كنت تملك دخل ثابت على مدار العام، لمساعدتك في إيجاد الحلول الممكنة لبعض المشاكل المالية التي يمكن أن تتعرض لها خلال العام الجديد. توسيع العلاقات الإجتماعية:- إن العمل على توسيع دائرة العلاقات الإجتماعية في حياتك، يساعدك على اكتساب أصدقاء جدد، و يمكن ذلك من خلال التعرف على أصدقاء أصدقائك، و من جهة أخرى، يجب الاهتمام بالعائلة على جميع الأصعد، من خلال تكثيف عدد الزيارات و المكالمات. الاعتراف بالجميل:- إن  الاعتراف بالجميل للأشخاص الذين قدموا لك المساعدة و النصح في هذا العام، يكون من خلال الاهتمام بهم في عامك الجديد، و الثناء على ما قدموه لك. عمل تطوعي:- إن الانخراط في عمل تطوعي بسيط، يساعد كثيرا على إمداد النفس بطاقة ايجابية كبيرة، مما تجعلك تشعر بالفخر اتجاه نفسك، الأعمال التطوعية ليست مجرج التزاما فقط، بل يساعدك على التخلصمن  الشعور بالاجهاد. التفكير الايجابي:- إن محاولة البدء في منهج التفكير الايجابي نحو  الحياة و عراقيلها، سيعلمك كيفية العثور على الطريق الصحيح لحل المشكلات، فهو يجبرك دائما على  النظر فقط إلى نصف الكوب الممتلئ بدلا من  النصف الفارغ.

أهم القرارات التي يمكن اتخاذها للبدء بعام جديد

أهم القرارات التي يمكن اتخاذها للبدء بعام جديد

بواسطة: - آخر تحديث: 18 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يبدأ العديد من  الناس عند بداية كل عام جديد بالتفكير في كيفية سير الأمور في الأيام القادمة، و البحث عن الطرق و السبل التي تساعد في التخلص من أخطاء ارتكبها سابقا، و العمل على اتخاذ قرارات و منحنيات جديدة، يلتزم بها الشخص في عامه الجديد، لتحقيق كل ما يرغب به لعيش حياة سعيدة راغدة.

و إليك مجموعة من أهم القرارات التي يجب اعادة النظر بها، للبدء في العام الجديد، ومنها ….

  • التقليل من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي:-
    يجب اتخاذ خطوة إيجابية نحو التغيير إلى الأفضل، فقرار التقليل من  استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، تساعد على فتح المجال لوضع قائمة جديدة للأنشطة التي ستبدأ بتنفيذها خلال الوقت الذي كنت معتادا على قضائه مستخدما للانترنت.
  • وضع أهداف جديدة:-
    يمكن من خلال وضع أهداف حقيقية للعام الجديد، أن تعمل على تحسين من نمط حياتك، و تساعدك على إعطاء نفسك الفرصة لإعادة ترتيبها، فالانشغال بالأمور الحياتية  المهمة أفضل بكثير من الانشغال بأمور لا فائدة منها.
  • إدخار المال:-
    إن عملية توفير المال هي فكرة جيدة جدا، في حال كنت تملك دخل ثابت على مدار العام، لمساعدتك في إيجاد الحلول الممكنة لبعض المشاكل المالية التي يمكن أن تتعرض لها خلال العام الجديد.
  • توسيع العلاقات الإجتماعية:-
    إن العمل على توسيع دائرة العلاقات الإجتماعية في حياتك، يساعدك على اكتساب أصدقاء جدد، و يمكن ذلك من خلال التعرف على أصدقاء أصدقائك، و من جهة أخرى، يجب الاهتمام بالعائلة على جميع الأصعد، من خلال تكثيف عدد الزيارات و المكالمات.
  • الاعتراف بالجميل:-
    إن  الاعتراف بالجميل للأشخاص الذين قدموا لك المساعدة و النصح في هذا العام، يكون من خلال الاهتمام بهم في عامك الجديد، و الثناء على ما قدموه لك.
  • عمل تطوعي:
    إن الانخراط في عمل تطوعي بسيط، يساعد كثيرا على إمداد النفس بطاقة ايجابية كبيرة، مما تجعلك تشعر بالفخر اتجاه نفسك، الأعمال التطوعية ليست مجرج التزاما فقط، بل يساعدك على التخلصمن  الشعور بالاجهاد.
  • التفكير الايجابي:-
    إن محاولة البدء في منهج التفكير الايجابي نحو  الحياة و عراقيلها، سيعلمك كيفية العثور على الطريق الصحيح لحل المشكلات، فهو يجبرك دائما على  النظر فقط إلى نصف الكوب الممتلئ بدلا من  النصف الفارغ.