البحث عن مواضيع

الاستيقاظ باكرا, هو أحد الأشياء المفضلة عند الكثير من الناس الذين يكتشفون فوائده, حيث أن الصباح هادئ, ويشعرك بالمزيد من الطاقة, كما أنه الوقت المثالي للتأمل, والكتابة, وممارسة الرياضة, وبعض القراءات الهادئة, و الاستيقاظ باكرا يعطيك الوقت الإضافي للتركيز, وهنا إليك أهم الطرق والتقنيات الأكثر نجاحا, لمساعدتك على الاستيقاظ مبكرا. اذهب إلى السرير مبكرا يمكنك الذهاب إلى السريرمبكرا, من أجل الحصول على الراحة الكافية, كما أنه المفتاح لتخصيص ساعات كافية للحصول على النوم الذي يحتاجه جسمك, ومن المهم معرفة عدد الساعات التي يحتاجها جسمك من النوم, لأنه ليس كل الناس يحتاجون إلى ثماني ساعات, بعضهم يحتاج إلى ست ساعات فقط. التحضير لجو نوم أكثر راحة إطفاء الأضواء, والشموع, ولبس الملابس المريحة, قبل ذهابك إلى النوم, يساعد على النوم براحة أكثر, كما يمكنك أن تأخذ حمام ساخن, أو كوب من شاي الأعشاب التي لا تحتوي على الكافيين, للاسترخاء ولمساعدتك على النوم بهدوء. ارتداء قناع النوم حتى لو كانت الأنوار مطفأة, هناك ضوء خارجي يمكن أن يكون ضوء أحد الالكترونيات, التي يمكن أن تعيق نومك, لذلك يمكنك ارتداء قناع النوم, التي أثبتت فعاليته في نوم أكثر راحة. تخطى القيلولة سيكون من الأسهل الذهاب إلى النوم إذا كنت بالفعل تشعر بالنعاس, لذلك يمكنك التخلي عن القيلولة بعد الظهر إذا كنت متعبا, ويمكنك استبدالها بأكل تفاحة, أو المشي, حيث أن القيلولة حتى لو كانت مدة 20 دقيقة فقط, يمكن أن تؤثر عليك وتجعلك مستيقظا إلى وقت متأخر جدا. تجنب المحادثات المجهدة قبل النوم يقولون لا تذهب إلى الفراش غاضبا, حيث يرى العديد من الخبراء أن المكالمات التي تجعلك أكثر توترا, يمكن أن تؤثر على راحتك أثناء النوم, لذلك تجنبها حتى تستيقظ أكثر انتعاشا, وحيوية في الصباح. لا تأكل بعد الساعة الثامنة تناول الطعام في وقت متأخر من الليل, غالبا ما تجعلك غير قادر على النوم, لأن معدتك تعمل على تحليل الطعام في الوقت الذي من المفروض أن تستريح به, كما أنه يسبب عسرالهضم والحرقة. 7 طرق للاستيقاظ مبكرا نصائح للتنفس بطريقة أفضل أثناء ممارسة الرياضة طرق للاستيقاظ دون الحاجة لتناول الكافيين

أهم الطرق السهلة لتستيقظ مبكرا

Blond-Girl-Peacefully-Drinking-Coffee-At-Sunrise_-1024x683
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

الاستيقاظ باكرا, هو أحد الأشياء المفضلة عند الكثير من الناس الذين يكتشفون فوائده, حيث أن الصباح هادئ, ويشعرك بالمزيد من الطاقة, كما أنه الوقت المثالي للتأمل, والكتابة, وممارسة الرياضة, وبعض القراءات الهادئة, و الاستيقاظ باكرا يعطيك الوقت الإضافي للتركيز, وهنا إليك أهم الطرق والتقنيات الأكثر نجاحا, لمساعدتك على الاستيقاظ مبكرا.

اذهب إلى السرير مبكرا

يمكنك الذهاب إلى السريرمبكرا, من أجل الحصول على الراحة الكافية, كما أنه المفتاح لتخصيص ساعات كافية للحصول على النوم الذي يحتاجه جسمك, ومن المهم معرفة عدد الساعات التي يحتاجها جسمك من النوم, لأنه ليس كل الناس يحتاجون إلى ثماني ساعات, بعضهم يحتاج إلى ست ساعات فقط.

التحضير لجو نوم أكثر راحة

إطفاء الأضواء, والشموع, ولبس الملابس المريحة, قبل ذهابك إلى النوم, يساعد على النوم براحة أكثر, كما يمكنك أن تأخذ حمام ساخن, أو كوب من شاي الأعشاب التي لا تحتوي على الكافيين, للاسترخاء ولمساعدتك على النوم بهدوء.

ارتداء قناع النوم

حتى لو كانت الأنوار مطفأة, هناك ضوء خارجي يمكن أن يكون ضوء أحد الالكترونيات, التي يمكن أن تعيق نومك, لذلك يمكنك ارتداء قناع النوم, التي أثبتت فعاليته في نوم أكثر راحة.

تخطى القيلولة

سيكون من الأسهل الذهاب إلى النوم إذا كنت بالفعل تشعر بالنعاس, لذلك يمكنك التخلي عن القيلولة بعد الظهر إذا كنت متعبا, ويمكنك استبدالها بأكل تفاحة, أو المشي, حيث أن القيلولة حتى لو كانت مدة 20 دقيقة فقط, يمكن أن تؤثر عليك وتجعلك مستيقظا إلى وقت متأخر جدا.

تجنب المحادثات المجهدة قبل النوم

يقولون لا تذهب إلى الفراش غاضبا, حيث يرى العديد من الخبراء أن المكالمات التي تجعلك أكثر توترا, يمكن أن تؤثر على راحتك أثناء النوم, لذلك تجنبها حتى تستيقظ أكثر انتعاشا, وحيوية في الصباح.

لا تأكل بعد الساعة الثامنة

تناول الطعام في وقت متأخر من الليل, غالبا ما تجعلك غير قادر على النوم, لأن معدتك تعمل على تحليل الطعام في الوقت الذي من المفروض أن تستريح به, كما أنه يسبب عسرالهضم والحرقة.

7 طرق للاستيقاظ مبكرا

نصائح للتنفس بطريقة أفضل أثناء ممارسة الرياضة

طرق للاستيقاظ دون الحاجة لتناول الكافيين

مواضيع من نفس التصنيف